توضيح بخصوص صرف مستحقات منح وقروض التعليم العالي بالصور. الدفاع المدني ينقذ قطة مواطن من الموت في البادية الشماليةافتتاح فعاليات مهرجان صيف الأردن في جرشانشاء ملعب خماسي ضمن حدود مجلس محلي البارحةضبط مركبة بسبب القيادة المتهورة في اربدحليمة يعقوب للملك عبدالله : كنتم دوما قائدا مؤثراالملك عبدالله يستذكر كلمات قالها والده الملك حسين بشأن سنغافورةالملك يحضر مأدبة عشاء رسمية بدعوة من رئيسة سنغافورةبالأسماء. مدعوون لاجراء المقابلات الشخصية بغرض التعيين في بلدية عجلونالرزاز : نقلة نوعية في مديرية اراضي غرب عمان واختفاء جميع السلبياتاصابة 3 أشخاص جراء حادث الشونة الجنوبية الذي راح ضحيته الشيخ سالم ابو حسان بلدية اربد تدعو الأردنيين لحضور فعاليات صيف الأردنحادث مروع يودي بحياة الشيخ سالم أبو حسان وهو صائم في الشونة الجنوبية اختفاء الشاب عامر عمران الشهير بمحمد الجوري في ظروف غامضة والأمن يبحث عنه سكين طوله 25 سم يخترق وجه مراهق أمريكي ويشوهه النائب اندريه مراد يطالب باعفاء أصحاب محلات منطقة طبربور من رسوم رخص المهن الأحذية القذرة المتسخة في المنازل تحمي الأطفال من الإصابة بالربو امتحان التوجيهي سار بشكل طبيعي اليوم في جميع القاعاتالخارجية تعلق على اعتقال اسرائيل لرجل الاعمال الاردني ثائر شعفوط بتهمة التخابر مع ايرانانقاذ طفل من الغرق في أحد فنادق العقبة

شبح خوف رهيب قد خيم على النظام من رأس الهرم حتى أسفله!


الكون نيوز . نشر التقرير التالي تحت عنوان شبح خوف رهيب قد خيم على النظام من رأس الهرم حتى أسفله! في موقع إيران الحرة المعارضة :

يقول دانيال هوفمان، من المسؤولين السابقين لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، إنه إذا قام النظام الإيراني بشن هجوم، فسيكون ذلك بمثابة انتحار. فيما يلي جوانب من مقابلته مع «فوكس نيوز»:
دانيال هوفمان: عملت في الحكومة الأمريكية لسنوات عديدة، وأحد الأشياء التي يمكنني أن أقولها عن وظيفتي في وزارة الدفاع هي أن لديها سيناريو وخطة لكل حالة، وعندما يتغير الوضع، فإنهم يسحبون خطتهم ويرسلونه إلى صانعي السياسة لاتخاذ إجراء. في هذه الحالة، يرسلون الرسالة الموجهة إلى النظام الإيراني، الذي صعد تهديداته ضدنا. وعلينا أن نكون واضحين بأننا على استعداد للرد، وهذا معنى الردع أيضًا، وهذه رسالة واضحة أيضًا للنظام الإيراني.
فوكس نيوز: هل تغير سلوك النظام الإيراني قبل انسحابنا من الاتفاقية، الاتفاق الذي مازال حلفاؤنا الأوروبيون جزءًا منه؟
دانيال هوفمان: أعتقد أن الأمر على هذا المنوال. إنهم هددوا مؤخرًا بتنفيذ تخصيب عالي المستوى وهددوا حلفائنا الأوروبيين أنهم سينسحبون من التعاون في وقف تدفق الهجرة والمخدرات من الشرق الأوسط، وكذلك بعض التهديدات ضد أصدقائنا في المنطقة. وأعتقد أن هناك سببين وراء قيام النظام الإيراني بهذا: أولاً، تعزيز موقفه في التفاوض على اتفاق نووي، وثانياً، أعتقد أنهم يفهمون أن هناك عدم الرضا في داخل البلاد بسبب هبوط في اقتصادهم ويريدون إلقاء اللوم على الولايات المتحدة كذريعة لعدم تحمل المسؤولية حيال عدم الرضا بين المواطنين.
فوكس نيوز: أردت أن أتحدث إليكم حول التهديد الذي يشكلونه ضدنا بأننا قد أرسلنا الآن قاذفات B-52 والقوة الضاربة، وأرسلنا رصيدا عسكريا هاما إلى ساحة المعركة، لكنني أريدك أن تستمع إلى كلمة السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة. إنه رد على التقرير الذي يقول إن البيت الأبيض ربما يكون قد درس الخطط العسكرية ضد النظام الإيراني.
ممثل النظام في الأمم المتحدة: في رأينا، هذه كلها حرب نفسية ونحن لا نحاول خلق حرب في منطقتنا، لأنه لا يوجد أحد في منطقتنا يستفيد من هذه الحرب باستثناء عدد قليل في واشنطن وبعض دول منطقتنا.
دانيال هوفمان: أعتقد أن وزير خارجية النظام ظريف يجب أن ينتبه لرئيسه روحاني، الذي قال علنًا أن الوجود الأمريكي في المنطقة، كان يعتبر في السابق تهديدًا، ولكن الآن فرصة، وهذا يعني أنه يقول علانية إن إيران تستهدفنا وبطريقة قاتلة، إنه تهديد مميت خطير وقمنا بالرد عليه، ويجب علينا الرد برادع واضح. نحن أرسلنا حاملة الطائرات الأمريكية أبراهام لنكولن وقاذفات بي- 52 ولدينا خطة تضم 120.000 جندي أمريكي. الآن تعالوا واهجمونا! أنتم تدفعون الثمن! لا أعتقد أن النظام الإيراني غبي لهذا الحد للقيام بذلك! ولكن إذا فعل ذلك، فهذا يعني الانتحار.
هذا هو أفضل ما يمكننا فعله لمنع وقوع النظام الإيراني في حساب خاطئ، فهم يعرفون ماذا سيحدث إذا فشلوا.
الحقيقة هي أن شبح خوف رهيب قد خيم على النظام من رأس الهرم حتى أسفله! الخوف بارز في كلمات الملالي، عندما يقظون يخافون أكثر من سماع صوت احتجاج وشعارات الناس.
يرفع الناس الآن شعار الموت لخامنئي في بحثهم عن مقومات المعيشة!
النظام، يرى نفسه من الداخل والخارج محاصرا في تطويق العدو، يجد نفسه في وضع لم يتخيله من قبل، وبعبارة أخرى، يرى نفسه في خطر الإطاحة به من قبل الشعب المقاومة الإيرانية(NCRI)، وخوفه الرئيسي من مجاهدي خلق (MEK) ومعاقل الانتفاضة. وهذا ما يعترف به صراحة.




[20-05-2019 03:22 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :