الفنانة شيماء سيف تكشف حقيقة إصابتها بالسرطان بعد إساءتها للسودانيين وفاة ستيني بضربة شمس في اربدالكويت البلد الأكثر سخونة على وجه الأرض وتسجل أعلى درجات الحرارة وعد السعودية ترد على المتنمرين عليها: أبويا أسود وافتخر والجاذبية للسمراءعودة 22 الف سوري الى بلادهماجواء معتدلة نهارا تميل للبرودة ليلا الملك يتحدث عن الصراع الفلسطيني الاسرائيلي خلال افتتاح المؤتمر الدولي في سنغافورة200 مليون كلفة الدعم التكاملياغلاق محل لحوم ودواجن يستخدم لحوم منتهية الصلاحية في مادباالافتاء توضح حكم اخراج الزكاة من المنافع اللجنة العليا لمبادرة " معرض بنت بلادي " تطلع على سير عمل المبادرةضربة شمس تودي بحياة أحمد بني يس في لواء الكورة السياحة تفتح ملف مسلة ميشع وتسعى لاستعادتها من سارقيهابالصورة.سيارة تقتحم مطعم في عماناسرائيل تفرج عن الأردني المحتجز بعد عبوره للحدود .. تفاصيلالصحة تتجه لشمول جميع الاردنيين تحت خط الفقر بالتأمين الصحي الأردن غير قادر على تغطية كافة النفقات العامة رغم ارتفاع الناتج المحلي 5 أضعافتوكل كرمان: كل ثوار الربيع العربي وأبرزهم محمد مرسي أنبياء عليهم صلوات الله ورحمته وعلى آلهم كناكرية: ثلثي نفقات الحكومة تتوزع على رواتب الموظفين والرواتب التقاعدية وخدمة الدينالمعشر: الحكومة تتجه لتخفيض نفقات النقل على المواطنين

مجموعة فاين الصحية القابضة تقود جهود الحفاظ على المياه


الكون نيوز . في الوقت الذي كشف فيه أحدث تقارير الأمم المتحدة عن حجم الكارثة المحتملة جراء التغير المناخي، فقد بات التصدي لمواجهة هذا التغير باتخاذ الإجراءات الصحيحة حاجة ملحة، وذلك من أجل إنقاذ كوكب الأرض. وعلى ذلك، فإن المبادرات الفردية تعد غير كافية لمواجهة التغير المناخي، ما يجعل من توحيد وتضافر جهود مختلف الأطراف الأخرى، كالمؤسسات والمصنعين والحكومات خطوة هامة وأساسية من أجل مكافحة هذه الكارثة العالمية الوشيكة.

ومن هنا، فقد انطلقت الدعوات لكافة القطاعات خاصة الصناعية منها لتبني أساليب أكثر انسجاماً مع البيئة من أجل ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية، والتي يعد قطاع صناعة الورق واحداً منها باعتبار هذه الصناعة من الصناعات المعروفة باعتمادها على الموارد الطبيعية التي تكاد اليوم تكون محدودة، إلا أن المورد المائي لا يزال يعتبر من أكبر التحديات كمدخل رئيسي في عملية الإنتاج. وبالرغم من تبني العديد من مصنعي الورق أساليب الحراجة المستدامة وإدماجها في عملياتهم، إلا أن التحدي لا يزال قائماً في ما يتعلق بمدخل هام من عناصر الإنتاج، وهو الذي يعد من أهم الموارد الطبيعية، والمتمثل بـ: الماء.

وفي هذا السياق، فإن تصنيع المنتجات الورقية يتطلب قدراً كبيراً من المياه؛ حيث يحتاج الطن الواحد من الورق المنتج حوالي سبعة أمتار مكعبة من الماء، ما يشير إلى أن عملية تصنيع الورق في دولة مثل الأردن، والتي تعد ثاني أفقر دولة مائياً، ليست مستدامة على المدى الطويل.

مجموعة فاين الصحية القابضة ذات الإرث الأردني، التي تنتهج فكراً ابتكارياً، والتي تلتزم التزاماً تاماً بالقضايا الوطنية، حرصت على المشاركة الفاعلة في جهود حماية الموارد الطبيعية والبيئة والحفاظ عليها من أجل حاضر ومستقبل مزدهر ومستدام للأردن وأبنائه.

وفي هذا السياق، لم تتوانَ المجموعة عن تبني وتطبيق أفضل وأرقى الممارسات الصديقة للبيئة ودمجها في جميع جوانب عملها، ابتداءً من سياسة الاعتماد على اللب البكر من غابات تعتمد إدارتها مبدأ الاستدامة وذلك عن طريق عدم التفريط بالثروة الحرجية، مروراً بسياسة إدارة النفايات المسؤولة الهادفة لتحقيق ما نسبته صفر من نفايات المكبات عبر جميع منشآتها الصناعية، وصولاً لسياساتها المتعلقة بالحفاظ على المياه ومبادراتها المختلفة على هذا الصعيد، والتي تجعل منها ليس فقط مثالاً يحتذى به ضمن صناعتها، بل وفي مجال حماية الموارد الطبيعية والبيئة.

وكانت المجموعة قد أطلقت مبادرة خلاقة للحفاظ على الموارد المائية، لتكون من أولى الشركات على مستوى القطاع الخاص في الأردن التي تحقق الريادة في معالجة وتدوير المياه وإعادة استخدامها في جميع عمليات التصنيع الخاصة بها. وتحقيقاً لذلك، فقد قامت المجموعة بتطوير العديد من مرافقها التي تُعنى بمعالجة المياه المستخدمة في التصنيع والإنتاج لديها؛ حيث تتم معالجتها بشكل علمي مدروس وبما يضمن استخدامها مرة أخرى في عملياتها، متمكنة مع هذه المبادرة من الحد من أثر عملياتها على البيئة، ليس ذلك فحسب، بل أنها تمكنت أيضاً من خفض كلف التزود بالماء.

هذا وتأمل مجموعة فاين الصحية القابضة من خلال جهودها في حماية الموارد الطبيعية والبيئة والحفاظ على حق الأجيال الحالية والقادمة، من أن تحذو الشركات الأخرى حذوها في تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية وتأدية أدوارهم المجتمعية للمشاركة في هذه الجهود وتعزيزها، باعتبار أن ذلك واجب على الجميع، وإيماناً بأن الجهود التي يبذلها كل طرف تشكل فرصة قيمة وهامة على طريق الوصول لمستقبل أكثر أماناً وإشراقاً.


[19-05-2019 02:59 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :