مصيرنا في المعمعةحريق ضخم في حقول قمح الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة تعبيد شوارع في منطقة الروابي في عجلونالحكومة الأردنية تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّةكيلو البندورة 20 قرش وسعر كيلو البطاطا ب45 في السوق المركزيكيلو ذهب جائزة مسابقة الاتصالات السعودية يرفضها سعودي حتى أقنعته الشرطةدرجة الحرارة تقارب الاربعين والارصاد الجوية تحذر والد الشاب عمار الهندي الذي توفي بخطأ طبي يرد على مستشفى الجامعة تحذير: السجائر الإلكترونية تسبب النوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض أخرى لا للتبعية .. ماذا بعد .. التطورات الخطيرة للأحداث العالمية مندوبا عن الأمير مرعد بن رعد .. الطراونة يفتتح بازار "ذوي الهمم" لتسويق منتجات ذوي الإعاقة 6400 وجبة إفطار صائم تنفذها السفارة الاماراتية في الأردن يومياًالمياه تؤكد على اهمية وضع قواعد عامة ملزمة للمستوردين والصانعين للمواد والمستلزمات الخاصة بخدمات المياهوسيم يوسف الألباني أفتى: العادة السرية في نهار رمضان حرام بس ما تفطر محمد رمضان لحلا شيحه: كان نفسي ألحقك من رامز يا صافية الجنايات الكبرى الاردنية تعلن براءة مالك روضة من هتك عرض طفل شنقًا في سقف غرفته مقيم ينهي حياته في مكة المكرمة اللواء البزايعه يرعى حفل اختتام مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع الجمهورية الفرنسية12 مليون ريال سعودي جوائز مسابقتي الآذان والقرآن الكريم لتركي آل الشيخ

جريمة قبل افطار الأردنيين ومشاجرة بعده في أيام رمضان والمذنب "سيجارة"

تعبيرية

الكون نيوز .

خاص.شهد الأردن العديد من جرائم القتل خلال شهر رمضان المبارك والذي تحددت جرائمه في مواعيد ما قبل الافطار مباشرة، الأمر الذي أثار استغراب الكثيرين.

ورغم آمال الأردنيين في كل يوم جريمة ان تكون هي الأخيرة في رمضان، إلا أن ظنونهم تخيب في كل يوم ،حيث ان معظم الأيام شهدت جرائم إلا ما ندر منها.

وأعاد البعض أسباب تكرار الجرائم في الشهر الفضيل الى حالات الغضب التي تسيطر على الشباب نتيجة عدم تدخين السجائر التي يدمنون عليها ،الا ان هذه التبريرات هي أعذار أقبح من ذنب، وما هي إلا محاولة للهروب من واقع مرير نتج عن سوء تأسيس الشباب وتوجيهاتهم وتوعيتهم.

وبحسب مختصين اجتماعيين، فإن الحل لما سبق أعلاه هو تشديد عمليات نشر التوعية بين الشباب والسماع لهم ومعرفة أسباب انفعالهم والظروف التي يعيشونها والأزمات التي يعانون منها ولا سيما الاقتصاية منها والتي يكون لها دور بارز في اخفاق الأخلاق لدى البعض.

وفي السياق ذاته، فهاك ظاهرة أخرى انتشرت في رمضان وهي المشاجرات التي تكررت أيضاً ليس قبل الافطار فحسب بل وبعده ومعظمها عائلية، الأمر الذي يؤكد ان 'السيجارة' ليست هي السبب بوقوع الجريمة، فلا ذنب لها ولا يحق لأي جهة ارجاع السبب عليها ،بل ان سوء التربية من قبل الأهل الى جانب ضعف الأحكام الصادرة على المجرمين تعد من أبرز وأهم أسباب الجريمة.

فالسيجارة بريئة من تلك الجرائم والدليل الأكبر على براءتها وقوع العديد من المشاجرات والجرائم البشعة خلال أيام الإفطار، قبل حلول رمضان ،فليبدأ المختصون الاجتماعيون في المدارس والجامعات ببث حملات التوعية والارشاد بين الطلبة وايصالهم للحلول في استراد الحقوق دون التوجه الى حل القتل والانتقام.



[16-05-2019 04:09 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :