الإبل تقتل سعودي وزوجته وأثنين من أبنائه وتصيب طفليه الآخرون بالرياضتقليص ساعات الدوام وقت الظهيرة في بلدية شرحبيلمصيرنا في المعمعةحريق ضخم في حقول قمح الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة تعبيد شوارع في منطقة الروابي في عجلونالحكومة الأردنية تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّةكيلو البندورة 20 قرش وسعر كيلو البطاطا ب45 في السوق المركزيكيلو ذهب جائزة مسابقة الاتصالات السعودية يرفضها سعودي حتى أقنعته الشرطةدرجة الحرارة تقارب الاربعين والارصاد الجوية تحذر والد الشاب عمار الهندي الذي توفي بخطأ طبي يرد على مستشفى الجامعة تحذير: السجائر الإلكترونية تسبب النوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض أخرى لا للتبعية .. ماذا بعد .. التطورات الخطيرة للأحداث العالمية مندوبا عن الأمير مرعد بن رعد .. الطراونة يفتتح بازار "ذوي الهمم" لتسويق منتجات ذوي الإعاقة 6400 وجبة إفطار صائم تنفذها السفارة الاماراتية في الأردن يومياًالمياه تؤكد على اهمية وضع قواعد عامة ملزمة للمستوردين والصانعين للمواد والمستلزمات الخاصة بخدمات المياهوسيم يوسف الألباني أفتى: العادة السرية في نهار رمضان حرام بس ما تفطر محمد رمضان لحلا شيحه: كان نفسي ألحقك من رامز يا صافية الجنايات الكبرى الاردنية تعلن براءة مالك روضة من هتك عرض طفل شنقًا في سقف غرفته مقيم ينهي حياته في مكة المكرمة

فهم آثار الصيام على الجسم يساعد السائقين على تبنّي سلوك قيادة أفضل خلال شهر رمضان المبارك


الكون نيوز . تركز حملة التوعية بالسلامة المرورية تحت وسم #بلا_سرعة_رمضانكم_أسعد في أسبوعها الثاني على تثقيف السائقين وتعريفهم بآثار الصيام على الجسم خلال شهر رمضان المبارك، وذلك حتى يتمكنوا من التغلب على التحديات المتعلقة بالقيادة أثناء الصوم.

ويفرض شهر رمضان المبارك تغيرات في أسلوب الحياة بسبب التعديلات التي تطرأ على عادات العمل والنوم وتناول الطعام، كما يمكن أن يمتد الصوم لنحو 14 ساعة دون تناول أي شيء ولا حتى رشفة ماء، لذا يمكننا تخيّل آثاره على الوظائف الحيوية ليس على الصعيد الجسدي فقط، بل على الصعيد النفسي كذلك.

وتتمثل الآثار الأبرز للصيام في فقدان الجسم للسوائل وانخفاض مستويات سكر الدم، اللذين يؤديان بدورهما إلى الشعور بالتعب والإرهاق وتشتت التفكير وقلة الانتباه والانزعاج وغيرها، ما يجعل من شهر رمضان المبارك موسم الذروة للحوادث المرورية. وعليه، فإن التعرف على هذه الآثار سيساعد السائقين دون شك على اتخاذ إجراءات وقائية للتخفيف من حدتها، وتجنب الحوادث أو التسبب بوقوعها.

ويساعد الحصول على قدر كافٍ من النوم والراحة إضافة إلى تناول أطعمة مغذية، الجسم على التقليل من آثار الصوم، ونظراً لكون رطوبة الجسم واحتوائه على القدر الكافي من السوائل من أهم عوامل الوظائف الحيوية، لذا ننصحكم بمدّ أجسادكم بالكمية اللازمة من السوائل إلى حين بدء يوم الصيام التالي.

ولا شك بأن فهم السائقين لأسباب تقلباتهم المزاجية والدوافع النفسية الأخرى سيجعلهم قادرين على أن يكونوا أكثر تسامحاً أثناء القيادة، وأن يتقبّلوا في ذات الوقت حدود طبيعتهم البشرية.

وتجدر الإشارة إلى أن حملة التوعية بالسلامة المرورية هي حملة سنوية تسعى لتثقيف مستخدمي الطرق حول الكيفية التي يمكنهم من خلالها إكمال شهر رمضان المبارك دون حوادث أو إصابات، وكيف يمكنهم جعل نصائح وإرشادات الحملة بمثابة عادات يتبنّونها على الدوام في حياتهم.

لدعم هذه القضية والمشاركة في هذا المسعى، فإننا ندعوكم لمتابعة الوسم #بلا_سرعة_رمضانكم_أسعد على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.


[16-05-2019 02:54 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :