جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

ناشِطات من مجتمع ماركا يشارِكْن في ندوة الحراسيس


الكون نيوز . فاطمة الظاهر - نظمت جمعية بشائر الإيمان الخيرية برئاسة الأستاذ سامي الشامي ، ندوة دينية لفضيلة الدكتور أحمد الحراسيس المفتي في دائرة الإفتاء العام حول التغيير في رمضان للأفضل ، حضرها ناشطات مجتمع ماركا ، حيث شدد الدكتور أحمد الحراسيس على ضرورة تغيير العادات في رمضان وأن يكون هذا الشهر بداية خير لتقويم كل سلوكياتنا ، وأن يكون شهر رمضان المبارك بداية تغيير الأسرة بكل مقوماتها لأحسن ما يكون .

وأشار في ندوته إلى مفهوم الرضا عن الله كعبادة قلبية لها شأن عظيم عند الله، حيث تعتبر درجة إيمانية عظيمة،والرِضا عن أَقدار الله تعالى المختلِفة ، وآثار الرضا عن الله ، وضرورة شكر الله على النعم جميعها . وقدم تفسيراً للآية الكريمة ' وَإِذَا أَنْعَمْنَا عَلَى الْإِنسَانِ أَعْرَضَ وَنَأَىٰ بِجَانِبِهِ ۖ وَإِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ كَانَ يَئُوسًا'.

كما أشار إلى فضل الإصلاح بين الناس كعبادة عظيمة يحبها الله سبحانه وتعالى ، و دور المصلـح الذي يبذل جهده وماله ويبذل جاهه ليصلح بين المتخاصمين بكلمة طيبة ونصيحة غالية ومال مبذول يعيد المياه إلى مجاريها ويصلح بينهم.

و طرح أيضا مواضيع عديدة تتعلق في أن يكون رمضان فرصة للتغيير، لتغيير الإنسان ليتحول إلى إنسان مستقيم وفعال والتي تتم من خلال عملية شاملة تربوياً ومجتمعياً وإعلامياً ليتحول التغيير الأفضل بشكل جزئي ابتداءً من الأسرة انتهاءً للكل بتغيير المجتمع كاملاً إيجابياً فرمضان فرصة سانحة وغنيمة جاهزة ، لمن أراد التغيير في حياته . فالأسباب مهيأة ، والأبواب مشرعة وما بقي إلا العزيمة الصادقة ، والصحبة الصالحة ، والاستعانة بالله في أن يوفقك للخير والهداية .

[16-05-2019 08:39 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :