والد الشاب عمار الهندي الذي توي بخطأ طبي يرد على مستشفى الجامعة تحذير: السجائر الإلكترونية تسبب النوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض أخرى لا للتبعية .. ماذا بعد .. التطورات الخطيرة للأحداث العالمية مندوبا عن الأمير مرعد بن رعد .. الطراونة يفتتح بازار "ذوي الهمم" لتسويق منتجات ذوي الإعاقة 6400 وجبة إفطار صائم تنفذها السفارة الاماراتية في الأردن يومياًالمياه تؤكد على اهمية وضع قواعد عامة ملزمة للمستوردين والصانعين للمواد والمستلزمات الخاصة بخدمات المياهوسيم يوسف الألباني أفتى: العادة السرية في نهار رمضان حرام بس ما تفطر القضاء الاماراتي يلزم شركة بدفع ٢٥ مليون لمستثمر اردنيمحمد رمضان لحلا شيحه: كان نفسي ألحقك من رامز يا صافية الجنايات الكبرى الاردنية تعلن براءة مالك روضة من هتك عرض طفل شنقًا في سقف غرفته مقيم ينهي حياته في مكة المكرمة اللواء البزايعه يرعى حفل اختتام مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع الجمهورية الفرنسية12 مليون ريال سعودي جوائز مسابقتي الآذان والقرآن الكريم لتركي آل الشيخالزيتونة الأردنية تقيم حفل افطار لأعضاء الهيئة التدريسية3 اصابات اثر حادث تصادم في اربدالشواربه يشارك عمال الوطن إفطارهم في حدائق الحسينناصر القصبي: تعبنا من القعدة مكبلين أرجلنا وأيدينا بانتظار قنبلة الغازإصابة 8 أشخاص اثر حادث تدهور في العقبةأوقاف الزرقاء: مشكلة نقص الأئمة في مساجد الزرقاء انخفضت بنسبة 20%

ناشِطات من مجتمع ماركا يشارِكْن في ندوة الحراسيس


الكون نيوز . فاطمة الظاهر - نظمت جمعية بشائر الإيمان الخيرية برئاسة الأستاذ سامي الشامي ، ندوة دينية لفضيلة الدكتور أحمد الحراسيس المفتي في دائرة الإفتاء العام حول التغيير في رمضان للأفضل ، حضرها ناشطات مجتمع ماركا ، حيث شدد الدكتور أحمد الحراسيس على ضرورة تغيير العادات في رمضان وأن يكون هذا الشهر بداية خير لتقويم كل سلوكياتنا ، وأن يكون شهر رمضان المبارك بداية تغيير الأسرة بكل مقوماتها لأحسن ما يكون .

وأشار في ندوته إلى مفهوم الرضا عن الله كعبادة قلبية لها شأن عظيم عند الله، حيث تعتبر درجة إيمانية عظيمة،والرِضا عن أَقدار الله تعالى المختلِفة ، وآثار الرضا عن الله ، وضرورة شكر الله على النعم جميعها . وقدم تفسيراً للآية الكريمة ' وَإِذَا أَنْعَمْنَا عَلَى الْإِنسَانِ أَعْرَضَ وَنَأَىٰ بِجَانِبِهِ ۖ وَإِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ كَانَ يَئُوسًا'.

كما أشار إلى فضل الإصلاح بين الناس كعبادة عظيمة يحبها الله سبحانه وتعالى ، و دور المصلـح الذي يبذل جهده وماله ويبذل جاهه ليصلح بين المتخاصمين بكلمة طيبة ونصيحة غالية ومال مبذول يعيد المياه إلى مجاريها ويصلح بينهم.

و طرح أيضا مواضيع عديدة تتعلق في أن يكون رمضان فرصة للتغيير، لتغيير الإنسان ليتحول إلى إنسان مستقيم وفعال والتي تتم من خلال عملية شاملة تربوياً ومجتمعياً وإعلامياً ليتحول التغيير الأفضل بشكل جزئي ابتداءً من الأسرة انتهاءً للكل بتغيير المجتمع كاملاً إيجابياً فرمضان فرصة سانحة وغنيمة جاهزة ، لمن أراد التغيير في حياته . فالأسباب مهيأة ، والأبواب مشرعة وما بقي إلا العزيمة الصادقة ، والصحبة الصالحة ، والاستعانة بالله في أن يوفقك للخير والهداية .

[16-05-2019 08:39 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :