مديرية دفاع مدني العقبة تنظم مبادرة "حياتك اولويتنا"وفاة الشاب محمد وصفي العزايزةأكثر من 5 ملايين مشاهدة لأفلام At Films الأردنية ماذا بعد فشل المساعي لتشكيل القائمة المشتركة .. ؟!إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاءوفاة شخص اثر حادث دهس في محافظة اربدتنظيم الاتصالات تحجب تطبيقات تفك حجب ببجي جوجل يحتفل بالذكرى الخمسين للهبوط على القمرعشريني حاول الانتحار على جسرعبدون ليلة امسدرجات الحرارة حول معدلها الاعتيادي33 منظمة معنية بحقوق الإنسان تتسبب بالإفراج عن الفتاة " ملك " المتحولة جنسياً في مصراستثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعدمحاضرة حول تنظيم الأسرة في جمعية سيدات حلاوه نقل النواب توصي بتشكيل لجنة لوضع شروط رخص مسابح المياه في الحمةد.صباح الشعار: المرأة الأردنية فرضت نفسها رغم الظروف الإقتصادية الصعبةالرزاز بعد زيارة مفاجئة لشركة مياه اليرموك: لمسنا تقدماً ملحوظاً في مدى رضا المواطنين وانخفاض أعداد المشتكيندائرة الإفتاء العام توضح حكم وكيفية صلاة الخسوف وأحكامهارسمياً زيد اللوزي سفيراً اردنياً في قطرالرزاز خلال زيارته المشاريع الناشئة الريادية في اربد التنموية: أنا فخور بالكفاءات الشبابية وأنتم ثروتنا الحقيقية"الرياضة النيابية" تدعو لتوحيد جهود المبادرات الشبابية للنهوض بالوطن

الأميرة سمية للتكنولوجيا توقع مذكرة تفاهم مع المركز الدولي للتطوير التربوي


الكون نيوز . وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع المركز الدولي للتطوير التربوي، بهدف التعريف بمفاهيم الإبداع والابتكار والريادة، من خلال التعاون بين الطرفين عن طريق استخدام منصة الجامعة. إضافة إلى العمل على خلق برامج متخصصة بدعم الطلبة الموهوبين، وطرق تشخيص موهبتهم ودعمها.


وقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وعن المركز مديره الدكتور تيسير صبحي يامين، بحضور كل من نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث والتطوير الدكتور غيث الربضي، وعميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالغفور الصيدي، وموظفي مكتب رعاية الموهوبين في الجامعة، ومن المركز الدولي للتطوير التربوي، ليلى يحيى مشرفة المركز الاقليمي، وكريستين تيسير يامين ممثلة المركز الاقليمي في الأردن.


وركز الدكتور الرفاعي على أهمية التعاون من أجل الإرتقاء بمكتب رعاية الموهوبين في الجامعة، وربط الطلاب بمؤسسات الإنجاز، منوهاً إلى أن 5% من البرامج التي تدرّسها الجامعة غير متوفرة لدى الجامعات الأخرى، كالتسويق الالكتروني، والتواصل الاجتماعي، والأمن السيبراني والريادة.



كما قدم الرفاعي عرضاً مفصلاً عن الجامعة وبرامجها الأكاديمية، ونشاطها الدولي خصوصاً البرامج المشتركة مع عدد من الجامعات العالمية، مستعرضاً مسيرتها وجهودها المتميزة في تقدم قطاع الحاسوب، وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والأعمال في المملكة، ورفدها بخريجين مؤهلين علمياً وتقنياً للعمل في أي مكان في العالم، حيث بلغت نسبة التوظيف لطلاب الجامعة في مختلف القطاعات 89%، إضافة إلى طرح الجامعة برامج ريادية جديدة. هذا وحصلت الجامعة على دعم من الاتحاد الأوروبي لــ(40) مشروع تتولى الجامعةّ إدارةَ (5) مشاريعَ منها، ما كان له الأثر الإيجابي على طلبتها وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، من خلال التشبيك مع الجامعات الأوروبية والإستفادة من تجاربها.


ومن جانبه أكد مدير المركز عن اعتزازه بهذا التعاون وعدَّ جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الرقم الأول لديهم، مع السعي لإقامة الشراكة وانشاء مقر للمركز في الجامعة.


وقدم الدكتور يامين نبذة عن المركز والجامعات الست التي قامت بتأسيسه، حيث يعد هذا المركز منصة للباحثين في مجال التكنولوجيا، و نشر أبحاث ودراسات وكتب ومجلات في مجالات التكنولوجيا والابتكار. ويسعى المركز إلى تطوير المناهج الدراسية، من خلال استخدام نماذج متطورة مثل التعليم المنتج، والتعليم من أجل التفكير، ومن أجل الإبداع والابتكار من خلال تنظيم المؤتمرات، وجمع الأفكار والاقتراحات وإنشاء حاضنات لبرامج تطوير تخصصات العلوم والتكنولوجيا والحاسوب، بالإضافة الى طرح أولمبياد الإبداع والابتكار، وهو متاح للطلاب والمدرسين على مستوى الجامعات والمدارس، ويتم العمل في عدة دول مثل كندا، امريكا، ألمانيا، الإمارات، عمان وأوكرانيا.


ويعدُّ المركز الدولي للتطوير التربوي ( ICIE ) مؤسسة تربوية دولية تأسست في فرنسا، ولديها سبعة فروع في: باريس- فرنسا، أولم- ألمانيا؛ مالمو- السويد؛ واستانبول – تركيا، نيروبي – كينيا، وينيبيج – كندا؛ عمان - الأردن. يشرف على المركز فريق من العلماء، ويعمل على إدارته بالتنسيق مع جامعات عريقة، ومنها: جامعة السوربون (فرنسا)، جامعة كونيتكت (أميركا)، جامعة وينيبيج (كندا).


[15-05-2019 11:28 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :