جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

الأورومتوسطي يخاطب السلطات البريطانية على خلفية حرمان رياضية فلسطينية من دخول البلاد


الكون نيوز . وجّه المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء رسالة إلى دائرة الهجرة والتأشيرات البريطانية، واللجنة الأولمبية الدولية، مستنكرًا فيها قرار القنصلية البريطانية في القدس حرمان الرياضية الفلسطينية 'ليان جابر' من تأشيرة دخول المملكة المتحدة للمشاركة في بطولة العالم للتايكوندو، والمزمع عقدها في الفترة ما بين 15 إلى 19 مايو/ آيار بمدينة مانشستر البريطانية.

وقال الأورومتوسطي إنّ اللاعبة 'جابر' مكثت أسبوعين في الأردن في انتظار إصدار تأشيرتها، قبل أن تبلغها سفارة المملكة المتحدة برفض طلبها، رغم اسيتفائها جميع المستندات اللازمة للحصول على التأشيرة.

وأكّد والد اللاعبة 'جابر' -لفريق الأورومتوسطي-أنّ ابنته حُرمت من الحصول على التأشيرة لكونها 'فلسطينية' فقط، معربًا عن قلقها الشديد من فقدها نقاط نتيجة عدم مشاركتها في البطولة الدولية، وبالتالي تراجع تصنيفها المتقدم على المستوى الدولي.

وأوضح المرصد الدولي-مقره جنيف- أن قرار قنصلية المملكة المتحدة بحرمان اللاعبة 'جابر' من التأشيرة ينتهك حقوقها كرياضية فلسطينية ويتناقض مع مبدأ معاملة الناس على قدم المساواة بغض النظر عن جنسيتهم أو جنسهم أو سنهم أو لونهم أو عرقهم. وقد نص على هذا المبدأ كل من المادتين 1 و2 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان 1948، بالإضافة إلى المواد 2 و16 و26 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية لعام 1966، والمادة 2 (2) من العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لعام 1966، والمواد 1 و2 و و5 من اتفاقية عام 1969 للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

وأشار الأورومتوسطي إلى أنّه ينبغي على المملكة المتحدة إصدار تأشيرات دخول لجميع الأشخاص المشاركين في البطولة العالمية كونها البلد المضيف، لافتًا إلى خطورة تسييس الأحداث الرياضية، في ظل كون الرياضة عاملاً موحدًا يجمع الناس على الرغم من اختلافاتهم وانقساماتهم.

وبيّن الأورومتوسطي أنّ حادثة اللاعبة 'جابر' ليست الأولى من نوعها وأن العديد من الرياضيين، والطلاب، وخاصة الفلسطينيين، محرومون من حقهم في الالتحاق بمنح دراسية، أو المشاركة في أحداث دولية بسبب خلفياتهم السياسية أو الدينية.

ودعا الأورومتوسطي في رسالته اللجنة الأولمبية إلى حث حكومة المملكة المتحدة على الكشف عن سبب حرمان الرياضية الفلسطينية 'جابر' من الحصول على تأشيرة لتمثيل بلدها في البطولة. كما طالب السلطات البريطانية بمنح اللاعبة تأشيرة الدخول إن كانت الدوافع تتناقض مع مبادئ عدم التمييز والمساواة، أو التزامات المملكة المتحدة الأخرى بموجب القانون الدولي.

[15-05-2019 01:19 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :