إعلان طرح عطـاء تأجير صالات نادي غرفة تجـارة الزرقـاءبشار الأسد يتهم الإخوان المسلمين بتشويه الدين وإدخال العنف فيهالكلوب : ضبط 250 متسولا منذ بداية رمضان القوات المسلحة تستجيب لنداء استغاثة أحد المواطنين"العمل الإسلامي": مؤتمر البحرين خطوة لتحقيق صفقة القرن وندعوا الحكومة لمقاطعتهالمومني ينجح باقناع مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصه بالعدول عن احراق نفسهإجتماع موسع للأطباء اليوم لإشهار نادي الأطباء المستقلين الأردنيينالصاروخ الذي استهدف سفارة أمريكا في العراق نفس النوع المستخدم في إيرانالقوات المسلحة تقيم مأدبة افطار للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى مراد العضايلة: اجتماع القوى السياسية على برنامج وطني ضرورة لا تحتمل التأجيلرئيس شؤون الحرمين: استهداف جدة والطائف عدوان سافر لا يمكن أن يصدر من صاحب دين مرتبات شرطة الطفيلة تنظم حملة للتبرع بالدمتوقيع اتفاقية بين جامعة الحسين التقنية ودائرة تنمية أموال الأوقاف بقيمة 20 مليون دينارصور. رجال العالم يتنافسون في بلجيكا على أغرب لحية وشارب وزير العمل يوجه لجان التفتيش المسائية, ويؤكد اهمية التعامل بكياسة ولباقة وفق اجراءات إنسانيةتوجهات ملكية تعفي ذوي طفل من مبلغ مالي مترتب عليهممجلس بلدية الزرقاء يتخذ قرارا لنظام المكافآت والحوافزالباذنجان ب25 قرش و الموز البلدي ب70 قرش في السوق المركزيإسرائيل تطرد المصلين من الأقصى وتندد: التعرض للمقدسات الدينية أمر مرفوضتضامن: الأقل منذ 10 سنوات .. تراجع جرائم القتل في الأردن عام 2018

الأورومتوسطي يخاطب السلطات البريطانية على خلفية حرمان رياضية فلسطينية من دخول البلاد


الكون نيوز . وجّه المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء رسالة إلى دائرة الهجرة والتأشيرات البريطانية، واللجنة الأولمبية الدولية، مستنكرًا فيها قرار القنصلية البريطانية في القدس حرمان الرياضية الفلسطينية 'ليان جابر' من تأشيرة دخول المملكة المتحدة للمشاركة في بطولة العالم للتايكوندو، والمزمع عقدها في الفترة ما بين 15 إلى 19 مايو/ آيار بمدينة مانشستر البريطانية.

وقال الأورومتوسطي إنّ اللاعبة 'جابر' مكثت أسبوعين في الأردن في انتظار إصدار تأشيرتها، قبل أن تبلغها سفارة المملكة المتحدة برفض طلبها، رغم اسيتفائها جميع المستندات اللازمة للحصول على التأشيرة.

وأكّد والد اللاعبة 'جابر' -لفريق الأورومتوسطي-أنّ ابنته حُرمت من الحصول على التأشيرة لكونها 'فلسطينية' فقط، معربًا عن قلقها الشديد من فقدها نقاط نتيجة عدم مشاركتها في البطولة الدولية، وبالتالي تراجع تصنيفها المتقدم على المستوى الدولي.

وأوضح المرصد الدولي-مقره جنيف- أن قرار قنصلية المملكة المتحدة بحرمان اللاعبة 'جابر' من التأشيرة ينتهك حقوقها كرياضية فلسطينية ويتناقض مع مبدأ معاملة الناس على قدم المساواة بغض النظر عن جنسيتهم أو جنسهم أو سنهم أو لونهم أو عرقهم. وقد نص على هذا المبدأ كل من المادتين 1 و2 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان 1948، بالإضافة إلى المواد 2 و16 و26 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية لعام 1966، والمادة 2 (2) من العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لعام 1966، والمواد 1 و2 و و5 من اتفاقية عام 1969 للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

وأشار الأورومتوسطي إلى أنّه ينبغي على المملكة المتحدة إصدار تأشيرات دخول لجميع الأشخاص المشاركين في البطولة العالمية كونها البلد المضيف، لافتًا إلى خطورة تسييس الأحداث الرياضية، في ظل كون الرياضة عاملاً موحدًا يجمع الناس على الرغم من اختلافاتهم وانقساماتهم.

وبيّن الأورومتوسطي أنّ حادثة اللاعبة 'جابر' ليست الأولى من نوعها وأن العديد من الرياضيين، والطلاب، وخاصة الفلسطينيين، محرومون من حقهم في الالتحاق بمنح دراسية، أو المشاركة في أحداث دولية بسبب خلفياتهم السياسية أو الدينية.

ودعا الأورومتوسطي في رسالته اللجنة الأولمبية إلى حث حكومة المملكة المتحدة على الكشف عن سبب حرمان الرياضية الفلسطينية 'جابر' من الحصول على تأشيرة لتمثيل بلدها في البطولة. كما طالب السلطات البريطانية بمنح اللاعبة تأشيرة الدخول إن كانت الدوافع تتناقض مع مبادئ عدم التمييز والمساواة، أو التزامات المملكة المتحدة الأخرى بموجب القانون الدولي.

[15-05-2019 01:19 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :