العضايلة يطالب الملك بالتدخل لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين قبل العيدصوت الأردن يحتفل مع شركة زين بأهم وأضخم الحفلات بمناسبة عيد الإستقلالحزب الرساله الاردني يحتفل بعيد الاستقلال الثالث والسبعون بمئوية البيعهالزراعة توفر العلاجات اللازمة لمرض التهاب الجلد العقدي الذي يصيب الابقار700 الف دينار لاقامة مشاريع في بلدية طبقة فحلالسقاف : صندوق الاستثمار وفر 3500 فرصة عمل دائمة في قطاعات حيويةتتويج فرسان بطولة الاستقلال للقفز عن الحواجزالامن يستقبل حافلتين تقل معتمرين ويوزع عليهم وجبات افطار قرب محطة شويعرفلسطينيون بمناسبة الاستقلال:هيي هيي مملكتنا الأردنيةمحمد بن زايد يهنئ الاردنيين بعيد الاستقلالالقبض على طاعن زوجته بعد السحور في اربدطالب اردني يعرض على معلمه ان يزوجه امه مقابل 5 علامات جثة شاب متعفنة نتيجة تناوله مادة الحشيش في غور الصافي ورجال المختبر الجنائي في المكانملابس العيد هدية للأطفال والكبار المحتاجين في السلط موقف انساني من الملك لحظة تسليم الشيخ الخضري "وسام الملك للتميز" وقد بدى عليه التعبالافتاء : تحروا ليلة القدر الخطيب مدربا للوحداتاقالة اليعقوبي من قيادة الوحدات وتعيين الخطيب خلفا لهالضريبة تعلن اخر موعد للاعفاء من الغراماتلأصحاب العزائم والولائم .. لا تدعون الأغنياء فالفقراء لا يذوقون اللحم

جهاز إلكتروني ذكي للأبقار يُعزز الإنتاج الزراعي


الكون نيوز . اعتاد مربو الماشية في شرق ولاية أوريغون على صعوبة الحصول على معلومات صحية عن ماشيتهم في الوقت المناسب.

لهذا السبب قامت مليسا برانداو بتأسيس شركة هيرددوغ(HerdDogg)، وهي شركة تكنولوجيا تصنّع حلقة أذن “ذكية” تعلق في أذن الماشية لجمع المعلومات عن الحالة الصحية للحيوانات – مثل الوزن أو المرض أو الخصوبة – والمكان الذي تتواجد فيه. وحلقة الأذن الذكية هي أساسًا عبارة عن جهاز كمبيوتر صغير يمكن ارتداؤه، وهو ينقل المعلومات إلى مركز بيانات مشترك عبر الإنترنت (“التخزين السحابي”) بحيث يمكن لمربي الماشية تتبع حالة ومكان أبقارهم في الوقت الفعلي.

عرض الصورة على تويتر

رض الصورة على تويتر

7HAaH936_normal



HerdDogg@HerdDoggHome





أعلاه، تغريدة على موقع تويتر لشركة هيرددوغ تصف صورة لقطيع من الأبقار، تقول: حيوانات سعيدة تختبر منتج لشركة هيرددوغ في آشلاند، بولاية أوريغون.

وقالت برانداو، التي تركت عالم شركات التكنولوجيا في وادي السيليكون لمساعدة المزارعين ومربي الماشية على إدارة شؤون أعمالهم من خلال التكنولوجيا الدقيقة المخصصة للثروة الحيوانية والقطاع الزراعي، “إن الجميع يبحث عن الشيء نفسه، وهو المزيد من المعلومات عن قطعان ماشيتهم. فالإشراف عليها مباشرة من خلال هواتفهم يعد بمثابة سبق كبير.”

بهذه التقنية التي ابتكرتها برانداو والحاصلة على براءة اختراع أصبح من الممكن توفير بيانات واكتشافات يستخدمها الباحثون حول العالم – مثل كلية الإدارة المُحكمة للثروة الحيوانية في جامعة سنترال كوينزلاند أو قسم الأبحاث في شركة ميت أند لايفستوك أستراليا(Meat & Livestock Australia) – لتحسين مصدر كسب العيش لرعاة الماشية.


وقالت برانداو إنها تلقت اتصالات من أحد رعاة جاموس الماء في إندونيسيا، وامرأة لديها أبقار في نيروبي، وراعي إبل في المملكة العربية السعودية، وراعي ماعز في إسرائيل.

وقالت إن الشركة وفرت حلقة الأذن الذكية للأبقار المنتجة للألبان واللحوم في البرازيل وأستراليا، والأغنام في النرويج، والأيائل في ولاية وايومنغ.

الابتكارات التي تحل المشاكل
إن التقنيات الأميركية مثل تلك التي توفرها شركة هيرددوغ(HerdDogg) تتيح للمزارعين والرعاة التدخل السريع مع توفير الرعاية المناسبة لحيواناتهم في الوقت المناسب، ما يعزز صحة القطيع وإنتاجيته. وهذا أمر مهم للمزارعين الذين تقع على عاتقهم مهمة إطعام سكان العالم الذين سيزيد عددهم عن 9 بلايين نسمة بحلول العام 2050.

في القمة العالمية لريادة الأعمال المقبلة، ستجمع الولايات المتحدة مبتكرين مثل برانداو مع مستثمرين من جميع أنحاء العالم. إن القمة السنوية، التي ستُعقد هذا العام في هولندا، تعزز الازدهار والرخاء من خلال الابتكار.

ستشترك الولايات المتحدة وهولندا في استضافة القمة العالمية لريادة الأعمال للعام 2019 (GES 2019) من 3 إلى 5 حزيران/ يونيو في مدينة لاهاي بهولندا. وسيكون شعار قمة ريادة الأعمال لهذا العام هو “المستقبل الآن”، مع التركيز على خمسة قطاعات رئيسية، هي: الزراعة/الغذاء، الاتصال، الطاقة، الصحة، المياه.




[15-05-2019 10:07 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :