بالصور.حادث جديتا المروع يودي بحياة الشاب حسن البرماوي وزير الداخلية :الأردن أصبح مرجعية للعديد من الدول في مكافحة الارهابحماد: تخفيض رسوم جوازات سفر المقدسيين واجب وطنيحادث مروع في اربد ووفاة شخصين واصابة 3 الشواربه يستعرض تجربة أمانة عمان بتحقيق التنمية المستدامة من خلال الشراكاتالأمانة تنتهي من تعبيد شارع بخلدا وسلطة المياه تحفره في نفس اليوم وفد من جماعة عمان لحوارات المستقبل يزور مجمع كادبي التكنولوجياستمرار حملات الرش المستحلب في أحياء بمعانالأورومتوسطي: 10 نقاط تؤشر لدور ورشة البحرين في تعزيز انتهاكات حقوق الإنسانشباب معان يروون عطش الظمأى من شدة الحرارة في الشوارع .صورالضمان: صرف زيادة رفع الحد الأدنى لرواتب التقاعد بدءاً من رواتب الشهر الحاليمطالبات بانشاء مكتب للضمان الاجتماعي في لواء الشونة الجنوبية انقطاع مياه الشرب عن حي البشيش منذ شهرين حادث سير واصابة شخص في سوق جسر الملك حسينالطفلان المرحومان حور وفهد تدفعهما براءتهما للاختباء تحت السرير كي لا تحرقهما النيران في الفجيرةانطلاق نادي البترا الصيفي الثاني ل 2019تشكيلة المنتخب الأوليمبي التي ستشارك في نهائيات البطولة الآسيويةوالد الطفلين الاماراتيين حور وفهد:ودعتهما صباحاً ولم اتوقع ان اعود وأجدهما جثتين حادث مروع يودي بحياة المعلمة الاماراتية فاطمة عويش في الفجيرة واطفالها الاربعة بصدمةرسالة من الفنان زهير النوباني للرزاز وغنيمات:الخلل كبير في التلفزيون الاردني


الو يا عيني اعطيني طهران


عيسى محارب العجارمة - الو اعطيني بيروت مقطع من اغنية جميلة شدت به بالزمن القومي الناصري البهي الشحرورة صباح ضمن هجرتها بالسينما المصرية هوليود العرب حينها بأحد أفلامها وذلك بخطاب شجي لعامل السنترال بالقاهرة الناصرية المنصورة.

اسوق هذا المقال بمناسبة تسول الرئيس الأمريكي الارعن حكام طهران مكالمة هاتفية لبدء حوار على ما يبدو على غرار المفاوضات مع الإمبراطور الكوري الشمالي العظيم فكلمات المديح يجب أن تنهال لمن يستحقها من سادة كوكب الأرض الذي اختل ميزان العدل والمساواة بين قاطنيه الأغنياء والفقراء.

فقد كشفت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن البيت الأبيض مرر لقادة إيران رقم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإتاحة الفرصة لهم للاتصال به إن أرادوا.

وكان ترامب قال في مؤتمر صحفي: “أود أن أرى من إيران، أود أن أراهم يتصلون بي”، مضيفا “يجب أن يتصلوا. إذا فعلوا ذلك فسنكون منفتحين على الحديث معهم”.

وكان ترامب قال “لا نريد أن يطور الإيرانيون أسلحة نووية وما تبقى نتفاوض حوله وأدعوهم للاتصال بنا”. وأضاف “يمكن لإيران أن تزدهر اقتصاديا إذا توصلنا إلى اتفاق جديد”.


ولان الشيء بالشيء يذكر فاذكر اننا حينما كنا نمل كتاب التوجيهي عام 1985 بكلية الشهيد فيصل الثاني كنا نتسلل لواذا لقنص النزهة البريئة انا والشلة من رفاق التوجيهي.

وكان أحدهم صديق لي وابن شهيد جندي بالجيش العربي الأردني بحرب 1967 من بيت ريما. وكان عمه وقتها رئيس الوزراء المرحوم الدكتور قاسم الريماوي المقرب من الشهيد وصفي التل حتى يعرف القارئ الكريم مصادر ثقافتنا القديمة وأنها من بيوت العز العربي القومي الأردني الفلسطيني المشترك.

وذلك عصر كل ثلاثاء لقاعة سينما الحمراء بوسط البلد لقتل الوقت بمتابعة افلام بروسلي واميت باتشان وفلم عربي وجيمس بوند وخلافها وكانت الاستراحة بين كل فلم أكثر من نصف ساعة بتكرار اغنية الو يا عيني اعطيني بيروت.

وهي الأغنية المفضلة لبلطجي السينما حسونه وإذا لم نقم بشراء المرطبات من الممكن أن تستمر الأغنية ذاتها لحد ساعه كامله فنرفض الصفقه من أصلها.

لأن ميزانية الأمسية لا تسمح الا بعشا مطعم هاشم حمص وفول وتوابعها ومن ثم العودة سيرا على الأقدام لجبل اللويبده لمقر المدرسة بمنتصف الليل والتسلل أيضا لمخادعنا حتى ننفذ من عقاب المعلم المناوب الذي يتجاهل فعلنا الشنيع لأسباب ابوية في الغالب.

وختاما فإن مساعي ترمب لابتزاز إيران ستفشل كما فشل البلطجي حسونه بابتزازنا لشراء المرطبات فايران مصرة على ما يبدو بالثبات حتى الممات عكس بعض العرب الاحياء الأموات من دافعي المليارات.
وكتبه ابو المنتصر بالله

[12-05-2019 08:55 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :