جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

تحذير: يجب غسل اليدين جيدًا بعد لمس النقود ولوحة المفاتيح تجنبًا للإشريكية

تعبيرية

الكون نيوز . حذّر المركز الأمريكي( للسيطرة على الأمراض والوقاية منها)، أنه هناك العديد من الأمراض مثل التسمم التي تنتشر عبر الجراثيم التي تنتقل إلى الأشخاص دون دراية، عقب لمسهم العديد ثمانية أشياء قذرة، على حد وصف المركز.

وأكد مركز السيطرة على الأمراض أن الأشياء الثمانية هم 1- النقود: حيث أورد المركز أن هناك العديد من الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش على النقود، سواء العملة الورقية أو المعدنية، وتسبب الأمراض مثل مرض (السالمونيا، وبكتريا الإشريكية القولونية، والتي تعيش في القولون وتؤدي على المرض المزمن).

2- لوحة مفاتيح الكمبيوتر، وذلك حيث اكتشف الأطباء أن سطح المكتب الواحد يحتوي على أكبر من (400) نوع من البكتريا، مقارنة بعدد البكتريا على مقاعد المرحاض، 3- وجاءت الدرابزين ومقابض الأبواب الثالثة في القائمة، وأوضح المركز أنه من أسوء الأشياء التي تتجمع عليها البكتريا والجراثيم، لأن عدد هائل من الأشخاص يلمسونها يوميًا وتؤدي إلى انتشار الأمراض بكثرة.

4- عربات السوبر ماركت، وأكدت الأبحاث التي قام بها الخبراء في المركز أن جميع مقابض عربات التسوق المتواضعة في الأسواق موطن لبكتريا (الإيكولاي) التي تهدد بحدوث فشل كلوي إذا زادت في جسم الإنسان خاصة المرضى.

5- الهواتف الجوالة، تحتوي على عشرة أضعاف البكتريا المتجمعة أعلى مقعد المرحاض، بالإضافة إلى بكتريا الإشريكية القولونية، لذا يجب تنظيفها جيدًا قبل وضع يدينا أو جعل الآخرون يلمسونها.

6- قوائم المطاعم، حيث تحتوي قوائم الطعام في المطاعم التي يذهب إليها آلاف الأشخاص في كل مكان يوميًا على ما يقرب من (185000) ألف كائن بكتيري، لذا يجب التأكد من غسل الأيدي جيدًا قبل وبعد لمسها.

7- الملابس النظيفة، من أكثر الأماكن التي تتجمع عليها البكتريا بعد تنظيفها خاصة الكائن البكتيري (الروتا)، والذي يرتبط بمشاكل خطيرة في المعدة، لذا ينصح المركز بضرورة استخدام مواد تبييض كلما أمكن.

[11-05-2019 04:02 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :