كيلو البندورة 20 قرش وسعر كيلو البطاطا ب45 في السوق المركزيكيلو ذهب جائزة مسابقة الاتصالات السعودية يرفضها سعودي حتى أقنعته الشرطةدرجة الحرارة تقارب الاربعين والارصاد الجوية تحذر والد الشاب عمار الهندي الذي توفي بخطأ طبي يرد على مستشفى الجامعة تحذير: السجائر الإلكترونية تسبب النوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض أخرى لا للتبعية .. ماذا بعد .. التطورات الخطيرة للأحداث العالمية مندوبا عن الأمير مرعد بن رعد .. الطراونة يفتتح بازار "ذوي الهمم" لتسويق منتجات ذوي الإعاقة 6400 وجبة إفطار صائم تنفذها السفارة الاماراتية في الأردن يومياًالمياه تؤكد على اهمية وضع قواعد عامة ملزمة للمستوردين والصانعين للمواد والمستلزمات الخاصة بخدمات المياهوسيم يوسف الألباني أفتى: العادة السرية في نهار رمضان حرام بس ما تفطر محمد رمضان لحلا شيحه: كان نفسي ألحقك من رامز يا صافية الجنايات الكبرى الاردنية تعلن براءة مالك روضة من هتك عرض طفل شنقًا في سقف غرفته مقيم ينهي حياته في مكة المكرمة اللواء البزايعه يرعى حفل اختتام مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع الجمهورية الفرنسية12 مليون ريال سعودي جوائز مسابقتي الآذان والقرآن الكريم لتركي آل الشيخالزيتونة الأردنية تقيم حفل افطار لأعضاء الهيئة التدريسية3 اصابات اثر حادث تصادم في اربدالشواربه يشارك عمال الوطن إفطارهم في حدائق الحسينناصر القصبي: تعبنا من القعدة مكبلين أرجلنا وأيدينا بانتظار قنبلة الغاز

تحذير: يجب غسل اليدين جيدًا بعد لمس النقود ولوحة المفاتيح تجنبًا للإشريكية

تعبيرية

الكون نيوز . حذّر المركز الأمريكي( للسيطرة على الأمراض والوقاية منها)، أنه هناك العديد من الأمراض مثل التسمم التي تنتشر عبر الجراثيم التي تنتقل إلى الأشخاص دون دراية، عقب لمسهم العديد ثمانية أشياء قذرة، على حد وصف المركز.

وأكد مركز السيطرة على الأمراض أن الأشياء الثمانية هم 1- النقود: حيث أورد المركز أن هناك العديد من الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش على النقود، سواء العملة الورقية أو المعدنية، وتسبب الأمراض مثل مرض (السالمونيا، وبكتريا الإشريكية القولونية، والتي تعيش في القولون وتؤدي على المرض المزمن).

2- لوحة مفاتيح الكمبيوتر، وذلك حيث اكتشف الأطباء أن سطح المكتب الواحد يحتوي على أكبر من (400) نوع من البكتريا، مقارنة بعدد البكتريا على مقاعد المرحاض، 3- وجاءت الدرابزين ومقابض الأبواب الثالثة في القائمة، وأوضح المركز أنه من أسوء الأشياء التي تتجمع عليها البكتريا والجراثيم، لأن عدد هائل من الأشخاص يلمسونها يوميًا وتؤدي إلى انتشار الأمراض بكثرة.

4- عربات السوبر ماركت، وأكدت الأبحاث التي قام بها الخبراء في المركز أن جميع مقابض عربات التسوق المتواضعة في الأسواق موطن لبكتريا (الإيكولاي) التي تهدد بحدوث فشل كلوي إذا زادت في جسم الإنسان خاصة المرضى.

5- الهواتف الجوالة، تحتوي على عشرة أضعاف البكتريا المتجمعة أعلى مقعد المرحاض، بالإضافة إلى بكتريا الإشريكية القولونية، لذا يجب تنظيفها جيدًا قبل وضع يدينا أو جعل الآخرون يلمسونها.

6- قوائم المطاعم، حيث تحتوي قوائم الطعام في المطاعم التي يذهب إليها آلاف الأشخاص في كل مكان يوميًا على ما يقرب من (185000) ألف كائن بكتيري، لذا يجب التأكد من غسل الأيدي جيدًا قبل وبعد لمسها.

7- الملابس النظيفة، من أكثر الأماكن التي تتجمع عليها البكتريا بعد تنظيفها خاصة الكائن البكتيري (الروتا)، والذي يرتبط بمشاكل خطيرة في المعدة، لذا ينصح المركز بضرورة استخدام مواد تبييض كلما أمكن.

[11-05-2019 04:02 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :