تحذير: السجائر الإلكترونية تسبب النوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض أخرى لا للتبعية .. ماذا بعد .. التطورات الخطيرة للأحداث العالمية مندوبا عن الأمير مرعد بن رعد .. الطراونة يفتتح بازار "ذوي الهمم" لتسويق منتجات ذوي الإعاقة 6400 وجبة إفطار صائم تنفذها السفارة الاماراتية في الأردن يومياًالمياه تؤكد على اهمية وضع قواعد عامة ملزمة للمستوردين والصانعين للمواد والمستلزمات الخاصة بخدمات المياهوسيم يوسف الألباني أفتى: العادة السرية في نهار رمضان حرام بس ما تفطر القضاء الاماراتي يلزم شركة بدفع ٢٥ مليون لمستثمر اردنيمحمد رمضان لحلا شيحه: كان نفسي ألحقك من رامز يا صافية الجنايات الكبرى الاردنية تعلن براءة مالك روضة من هتك عرض طفل شنقًا في سقف غرفته مقيم ينهي حياته في مكة المكرمة اللواء البزايعه يرعى حفل اختتام مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع الجمهورية الفرنسية12 مليون ريال سعودي جوائز مسابقتي الآذان والقرآن الكريم لتركي آل الشيخالزيتونة الأردنية تقيم حفل افطار لأعضاء الهيئة التدريسية3 اصابات اثر حادث تصادم في اربدالشواربه يشارك عمال الوطن إفطارهم في حدائق الحسينناصر القصبي: تعبنا من القعدة مكبلين أرجلنا وأيدينا بانتظار قنبلة الغازإصابة 8 أشخاص اثر حادث تدهور في العقبةأوقاف الزرقاء: مشكلة نقص الأئمة في مساجد الزرقاء انخفضت بنسبة 20%اصابة شخص بلدغة "حنيش"في عجلون

" رحلة مع غوايات الإبداع " جديد الناقد الفلسطيني د. نبيه القاسم


الكون نيوز . شاكر فريد حسن- عن دار الشروق عمان – رام اللـه ، صدر حديثًا للدكتور الناقد نبيه القاسم كتاب نقدي جديد ، يحمل عنوان ' رحلة مع غوايات الإبداع ' وهو عبارة عن مجموعة دراسات نقدية حول روايات فلسطينية لعدد من الروائيين الفلسطينيين من الداخل والاراضي الفلسطينية والمهجر القسري ، وهم : يحيى يخلف ، ليانة بدر ، سامح خضر ، محمد نفاع ، محمد علي طه ، انور حامد ، ربعي المدهون ، رجاء بكرية ، سهيل كيوان ، عودة بشارات ، نبيل خوري ، أحمد سليمان ، جميل السلحوت ، وسلمان ناطور .

ويذكر مؤلف الكتاب د. نبيه القاسم أن الروايات التي شملتها الدراسة تتميز بالطرح الجديد لقضايا شغلت الإنسان الفلسطيني وترتبط بأماكن ووقائع شغلت الحياة السياسية في ربع القرن الأخير ، وان ما حدث على الساحة السياسية منذ اتفاق اوسلو أصاب الوحدة الوطنية والسعي لإقامة الدولة الفلسطينية بالصميم ، واختلفت الأهداف والطرق وسمح لكل شخص اختيار ما يراه صحيحًا .

ويضاف هذا الكتاب لسلسلة كبيرة من النتاجات والدراسات ومنجزات كاتبنا وناقدنا الكبير د. نبيه القاسم في مضمار النقد ، ويشكل اضافة نوعية مميزة للمكتبة الفلسطينية في مجال الدراسات والأبحاث والعلوم النقدية .

يشار إلى أن د. نبيه القاسم ناقد وكاتب قصصي فلسطيني يشار له بالبنان ، يقيم في بلدة الرامة الجليلية ، ويواكب حركة النشر والأدب الفلسطيني منذ ستينيات القرن الماضي ، ويعد من ابرز وأهم النقاد الفلسطينيين الذين لهم يد طويلة في الحراك الأدبي والثقافي ودعم أصحاب المواهب والأقلام الشعرية والأدبية الناشئة والناهضة ، والكتابة عن اصداراتهم .

وهو يتمتع بسمعة طيبة وممتازة بين الأوساط الأدبية الفلسطينية ، ويحتل مكانة ومنزلة كبيرة ومرموقة بين كتاب الوطن ومثقفي شعبنا وهيئاته ومؤسساته الثقافية ، ونال على اعجاب الدارسين للأدب الفلسطيني المعاصر ، وتعتبر مؤلفاته النقدية ومنجزاته البحثية مرجعًا تاريخيًا أدبيًا وثقافيًا لا يمكن الاستغناء عنه عند مراجعة ودراسة وقراءة وبحث الادب الفلسطيني في هذه الديار .

وكانت مؤسسة ' الاسوار ' العكية قد كرمته في العام 1992 باحتفال نوعي مميز شاركت فيه كوكبة من الادباء والشعراء والمثقفين الفلسطينيين من البلاد والمناطق الفلسطينية المحتلة ، قضى الكثير منهم نحبهم .

وصدر له أكثر من 32 كتابًا ومؤلفًا ما بين النقد الادبي والبحث والدراسة والقصة القصيرة .

تهانينا وتبريكاتنا لأخينا وصديقنا الأغر الناقد د. نبيه القاسم بصدور كتابه الجديد ' رحلة مع غوايات الإبداع ' ، ونتمنى له وافر الصحة والعافية ومديد العمر كي يبقى يتحفنا بنتاجاته ، ويرفد المشهد الثقافي الإبداعي الفلسطيني بنقده الموضوعي الجاد وكلمته الصادقة .


[11-05-2019 12:37 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :