السعودي حاتم العوني: الأعراس في زمن النبي غناء ومزامير وطبول وليس دفوف فقط الأسباب الرئيسية لضعف الأمة رغم الإمكانات والثروات الهائلة التي تملكهاتشويه إنجازات الوطننجل خاشقجي يستذكر والده في عيد الأب في أول ظهور له منذ شهرينالديوان الخدمة تعلن عن شواغر وظيفية في مجلس الخدمات المشتركة بالبلقاءثلاثيني هندي يبني تمثالًا لترامب ويعبده في الهند عائض القرني يوجه رسالة للأذكياء والعباقرة: عليكم بدرء تعارض العقل والنقلإخماد حريق بسيط و محدود في محافظة الزرقاءخمسيني مغربي يغتصب ابنة أخته في بوزان بالمغرب يقع في قبضة الدرك موسم أبو العلاء المعري لدى كتاب جرشالجرائم الإلكترونية تحذر من الاحتفاظ بالصور الخاصة نتنياهو يعلق على إطلاق اسم ترامب بالجولان: الجولان جزء من أرضنا وحق تاريخيالشرطة تغرّم وزير الداخلية في إستونيا 1300 يورو بسبب الدعاية الانتخابيهالغذاء والدواء تعتذر من عدم نشر قوائم الادوية بسبب ضغط الشبكةاجواء معتدلة تغلب على معظم المناطق نهارا ولطيفة ليلامنتصر الفران خرج ولم يعد لمنزله في مخيم البقعةبيان صادر عن جمعية جماعة الاخوان المسلمين المرخصة حول ورشة البحرين الاقتصاديةمركز شباب خريبة السوق وجاوا يُقيم معسكراً نهارياً بالأمن ومسرح الجريمة عشائر الحويطات تعفو عن شاب من منطقة الخليل تسبب بوفاة اربع أفراد من عائلة واحدةبالصور.حادث مروع في منطقة الفيصليلة


ماذا يفعل المارشال طيلة النهار ؟


موسى العدوان -في 8 أيار 1945 انتهت الحرب العالمية الثانية رسميا في أوروبا، إذ وقع ممثلون عن القيادة الألمانية العليا وثيقة الاستسلام العسكري، وقُسمت ألمانيا إلى مناطق نفوذ للاتحاد السوفيتي والدول الغربية المنتصرة. كانت القوات الروسية التي يقودها المارشال ( روكوزوفسكي ) تجاور القوات التي يقودها المارشال مونتجمري.

يقول مونتجمري في مذكراته ما يلي: في 7 أيار زارني المارشال روكوزوفسكي في فيسمر، واستبقيته لتناول الغداء معي هو وبعض ضباطه. ولقد كان لروكوزوفسكي جسم مهيب، كان طويلا جميل المحيا حسن الهندام. وأظن أنه كان أعزب تُعجب به النساء أشد الإعجاب. وقد دعاني إلى زيارته في مقره العام على نحو 20 ميلا داخل المنطقة الروسية، فقبلت دعوته على أن تتم الزيارة في 10 أيار.

كان الروس حريصين على إعطاء انطباع جيد عن أنفسهم، فأوفدوا رسولا خاصا إلى المقر العام للفرقة السادسة المحمولة جوا في فيسر، ليعرفوا عاداتي وأذواقي وماذا أفضّل من أسباب اللهو. وبدأ الرسول يسأل عن أنواع الخمور التي أفضّلها، فقيل له أنني أمقت الخمر وأنني لم أتناول الكحول في حياتي أبدا، وأنني أوثر شرب الماء.

وشاء الرسول أن يستدرك فقال: إن مضيفي ينوي أن يقدم أنواعا ممتازة من السيجار أثناء الغداء، فأي هذه الأنواع أحب للمارشال ؟ فأجيب أنني لا أدخن أبدا. وبدا على الرسول أنه قد أصيب بالخيبة بعض الشيء، ولكنه قدم اقتراحا آخر: فهناك في المقر العام الروسي بضع نساء فاتنات الجمال، وبضع راقصات يمكن تقديمهن إلى المارشال. فقيل له أن المارشال لا يحب النساء. وكان هذا الجواب سببا لانفعال الرسول الذي قال: إن المارشال لا يشرب، ولا يدخن، ولا يحب النساء . . فماذا يفعل إذن طيلة النهار ؟

ومع ذلك فقد وُضع برنامج الزيارة دون صعوبة، وتوجهت إلى المنطقة الروسية للقاء روكوزوفسكي في المقر العام لمجموعة الجيوش الروسية البيضاء. وقد أثار انتباهي أثناء هذه الرحلة أمران: فأنا لم أرَ ألمانيا مدنيا واحدا في تلك المنطقة، إذ كان جميع المدنيين الألمان قد لجأوا إلى المنطقة البريطانية. كما أثارت إعجابي الشرطة النسائية الروسية، التي كانت تشرف على السير إشرافا فعالا. وكان الاستقبال الذي لقيني به الروس ناجحا جدا، فبعد الغداء الفاخر قدموا لنا حفلا موسيقيا تخلله الرقص والأغاني، فاستمتعنا به لمدة ساعة كاملة.

* * *

التعليق: إن لحياة القائد الخاصة أثر كبير في نجاحه بقيادته. فمن مقومات النجاح الهامة، تمسك القائد بأهداب الدين، والحفاظ على الأخلاق الفاضلة، وسلوكه العام، إضافة لاحترافه بعمله. ولا أعتقد أن قائدا يدور الهمس حول حياته الخاصة ومسلكه، يستطيع أن يحقق النجاح ويحظى باحترام مرؤوسيه وشعبه. وإن حدث ذلك فقد يكون في حالات نادرة لا يقاس عليها.


[30-04-2019 04:00 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :