جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

المركز التعليمي الوطني للإسعاف والطوارئ يخرج دورة مسعف تعبوي ميداني


الكون نيوز . احتفل المركز التعليمي الوطني للإسعاف والطوارئ التابع للخدمات الطبية الملكية اليوم الخميس بتخريج دورة المسعف التعبوي الميداني، بحضور مساعد مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عبدالفتاح ابو حويلة.



وتهدف الدورة التي شارك بها ٢٨ منتسب من القوات الخاصة الملكية والقوات الجوية السعودية، إلى تطوير خطط الإخلاء الطبي حسب طبيعة ودرجة الإصابات من خلال تطبيق ما وصلت إليه الابحاث العلمية في مجال الإسعاف الفوري.



ونفذ المشاركون في الدورة تمريناً تعبوياً وهمياً، تمثل في اقتحام مباني يتواجد بها عدد من الإرهابيين، يتخلله وقوع إصابات ويقوم المسعفين بتقديم الإسعافات الأولية لهم وتضميد جراحهم ومن ثم إخلائهم إلى المستشفيات بواسطة سيارات مجهزة.



وقام عدد من المشاركين أيضاً بتقديم شرح تفصيلي لمحتويات حقيبة المسعف التعبوي الفردية، بالإضافة إلى كيفية تقديم الإسعافات لعدو مصاب.



وقال مدير تدريب الأطقم الجوية السعودية العقيد محمد بن علي الخثعمي إن الهدف من إشراك منتسبينا في هذه الدورة لتدريبهم على كيفية تقديم خدمات الإسعاف للطيارين والطواقم الفنية الجوية السعودية، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة منهم في حالات وقوع كوارث طبيعية أو ظروف مشابهة لها، مشيداً بالتعاون الكبير والمميز بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية في مختلف المجالات.



من جانبها ذكرت مديرة المركز الرائد منار بني هاني بأن الخدمات الطبية الملكية تولي أهمية خاصة بدورات المسعف التعبوي الميداني التأسيسي والمتقدم لما لها من دور كبير في إعداد مسعفين ميدانيين ذو كفاءة وقدرة عالية على التعامل مع مختلف أنواع الاصابات، مؤكدة استعداد المركز على استقبال متدربين من مختلف القطاعات المحلية والعربية والاقليمية لإشراكهم بدورات متخصصة معترف بها دولياً وتعقد في المركز.



واشتملت الدورة التي استمرت ثمانية اسابيع على مواضيع مهمة مثل : علم تشريح الانسان، مبادئ الاسعاف التعبوي المتقدم، طرق وقف النزيف، إصابات الصدر وطرق علاجها، مهارات أخذ العلامات الحيوية، إعطاء السوائل الوريدية، الاتصالات وطرق الاخلاء، تصنيف الاصابات.


[25-04-2019 02:41 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :