الملك يعود الى ارض الوطنوالد الاردنية يارا:بنهاية صلاة الفجر دخل شخص وطلب مناداتي لحالة طارئة في منزلي وانقاذ ابنتيالمياه : سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء استكمال وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة /58 مراد العضايلة: الخطر يتهدد الدولة ووجودها وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطنتفاصيل حول الشاب الذي سقط اسفل جسر الدوار السابع وحقيقة انتحاره عاطف الطراونة: إعادة الموقف العربي الجامع أولوية لمواجهة حالة التصعيد في المنطقةحملة أمنية على البسطات في صويلحالحكومة ترد على أنباء حصول نائب على أراض من الخزينة وبناء فيلاقرار لفئات من أهالي غزة في الاردن الحكومة الاردنية:نسمح بتصدير الكرتون والورق الهالك دون رسوم تصديرإقرار النظام المعدل لمعادلة الشهادات من مستوى الثانوية العامةقرار بصرف 50 دينار عيدية للموظفين في بلدية رابية الكورة العمل الاسلامي:لم يعد هناك حديث عن القدس أو الدولة الفلسطينيةالزوجان روان وهاشم يرزقان بتوأم بعد 10 سنوات من الزواج في الأردنالبلقاء:حريق في محل حدادة ونجارة واصابة 3 داخلهولي العهد:في قلعة الكرك الأبية خلال لقائي مع مجموعة من الشباب دولة الرزاز هل موضوع المتسوق الخفي أكثر أهمية من ملف شركة الكهرباء الوطنية !؟ بماذا ردت الدكتورة المبيضين على الطالب الأردني الذي أخبرها بأنه حامل على ورقة امتحانه!!القبض على الأم الأردنية الغارمة عائشة قبل الافطار بساعة وبناتها الأربعة دون معيل.وثيقة

المركز التعليمي الوطني للإسعاف والطوارئ يخرج دورة مسعف تعبوي ميداني


الكون نيوز . احتفل المركز التعليمي الوطني للإسعاف والطوارئ التابع للخدمات الطبية الملكية اليوم الخميس بتخريج دورة المسعف التعبوي الميداني، بحضور مساعد مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عبدالفتاح ابو حويلة.



وتهدف الدورة التي شارك بها ٢٨ منتسب من القوات الخاصة الملكية والقوات الجوية السعودية، إلى تطوير خطط الإخلاء الطبي حسب طبيعة ودرجة الإصابات من خلال تطبيق ما وصلت إليه الابحاث العلمية في مجال الإسعاف الفوري.



ونفذ المشاركون في الدورة تمريناً تعبوياً وهمياً، تمثل في اقتحام مباني يتواجد بها عدد من الإرهابيين، يتخلله وقوع إصابات ويقوم المسعفين بتقديم الإسعافات الأولية لهم وتضميد جراحهم ومن ثم إخلائهم إلى المستشفيات بواسطة سيارات مجهزة.



وقام عدد من المشاركين أيضاً بتقديم شرح تفصيلي لمحتويات حقيبة المسعف التعبوي الفردية، بالإضافة إلى كيفية تقديم الإسعافات لعدو مصاب.



وقال مدير تدريب الأطقم الجوية السعودية العقيد محمد بن علي الخثعمي إن الهدف من إشراك منتسبينا في هذه الدورة لتدريبهم على كيفية تقديم خدمات الإسعاف للطيارين والطواقم الفنية الجوية السعودية، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة منهم في حالات وقوع كوارث طبيعية أو ظروف مشابهة لها، مشيداً بالتعاون الكبير والمميز بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية في مختلف المجالات.



من جانبها ذكرت مديرة المركز الرائد منار بني هاني بأن الخدمات الطبية الملكية تولي أهمية خاصة بدورات المسعف التعبوي الميداني التأسيسي والمتقدم لما لها من دور كبير في إعداد مسعفين ميدانيين ذو كفاءة وقدرة عالية على التعامل مع مختلف أنواع الاصابات، مؤكدة استعداد المركز على استقبال متدربين من مختلف القطاعات المحلية والعربية والاقليمية لإشراكهم بدورات متخصصة معترف بها دولياً وتعقد في المركز.



واشتملت الدورة التي استمرت ثمانية اسابيع على مواضيع مهمة مثل : علم تشريح الانسان، مبادئ الاسعاف التعبوي المتقدم، طرق وقف النزيف، إصابات الصدر وطرق علاجها، مهارات أخذ العلامات الحيوية، إعطاء السوائل الوريدية، الاتصالات وطرق الاخلاء، تصنيف الاصابات.


[25-04-2019 02:41 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :