د.ابراهيم الشقيرات يترأس اجتماع المجلس التربوي لمديرية التربية في محافظة معانالأمانة : إيقاف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة الاردن يشارك في اجتماعات الدورة 72 لجمعية الصحة العالمية مجهولون يطلقون النار على محوليّ كهرباء في مؤتة يؤدي لانقطاع التيارإعلان طرح عطـاء تأجير صالات نادي غرفة تجـارة الزرقـاءبشار الأسد يتهم الإخوان المسلمين بتشويه الدين وإدخال العنف فيهالكلوب : ضبط 250 متسولا منذ بداية رمضان القوات المسلحة تستجيب لنداء استغاثة أحد المواطنين"العمل الإسلامي": مؤتمر البحرين خطوة لتحقيق صفقة القرن وندعوا الحكومة لمقاطعتهالمومني ينجح باقناع مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصه بالعدول عن احراق نفسهإجتماع موسع للأطباء اليوم لإشهار نادي الأطباء المستقلين الأردنيينالصاروخ الذي استهدف سفارة أمريكا في العراق نفس النوع المستخدم في إيرانالقوات المسلحة تقيم مأدبة افطار للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى مراد العضايلة: اجتماع القوى السياسية على برنامج وطني ضرورة لا تحتمل التأجيلرئيس شؤون الحرمين: استهداف جدة والطائف عدوان سافر لا يمكن أن يصدر من صاحب دين مرتبات شرطة الطفيلة تنظم حملة للتبرع بالدمتوقيع اتفاقية بين جامعة الحسين التقنية ودائرة تنمية أموال الأوقاف بقيمة 20 مليون دينارصور. رجال العالم يتنافسون في بلجيكا على أغرب لحية وشارب وزير العمل يوجه لجان التفتيش المسائية, ويؤكد اهمية التعامل بكياسة ولباقة وفق اجراءات إنسانيةتوجهات ملكية تعفي ذوي طفل من مبلغ مالي مترتب عليهم


حصتنا من .. القرف


زيد شحاثة- لا ترتبكوا وتفكروا كثيرا.. نعم هو القرف بعينه, ولم يكن هناك خطأ مطبعي, أو سهو أو زلة لسان, بل هو المقصود بعينه.. فلكل منا حصته من هذه 'النعمة' التي تختص بها بلداننا العربية.. وتندر أو تختفي في بلدان أخرى ' نصف متقدمة' لا لأنها تقدمت.. لكن لأن أهلها تقدمت عقولهم قليلا, أو ربما شبعوا قبلنا من القرف.. وهذا يعني أننا لم نشبع بعد من هذا القرف؟!

لا تستعجلوا وتقولوا مالك تبالغ يا رجل, فالجو جميل وشاعري.. من يدري ربما هو كما تقولون, وربما جأتني ' التنكة' مقلوبة ومعكوسة, فلم أتذوق منها العسل إلا قليلا, ومن حقكم أن تقولوا ذلك, بل ولكم أن تسألوا أين هو القرف ياسوداوي؟

الحق أقول لكم, قمة القرف عندما تأخذ الدولة منك 'رشوة' تحت مسمى رسوم تسريع, فأن كانت لديك قضية وصدر لك حكم فيها, فيحتاج تمييزها لتكون نافذة من سنتين لثلاثة في المعتاد, وكما أبلغونا به عند مراجعتنا, لكن يحق لك أن 'تسرع' التمييز فيصدر خلال ستة أشهر في أقصى حد, إن دفعت ما قيمته أقل من مئة دولار كرسوم.. أو إصدار جواز السفر خلال يوم واحد, إن دفعت رسوما تناهز المائي دولار, وإلا فالأمر يحتاج لأشهر.. فماذا تسمون هذا يا سادة!

كيف تصفون قيام الدولة بتوزيع مفردات البطاقة التموينية, بين شهر وأخر, وإنخفاض عدد المواد ونوعيتها المتردية, سنة بعد أخرى, رغم بقاء بل وإرتفاع فاتورتها المستقطعة من ميزانية الدولة, إلا بوجود قطط سمان تعشعش في مفاصل الدولة, تعتاش هي وتمول من ورائها من جهات, وسكوت بقية الجهات ' المصلحة والوطنية والمدنية و...' أو ليس هذا قرفا؟!

هل تلاحظون كم نحاول تجنب مراجعة أي مؤسسة حكومية, لأنها بالتأكيد ستحرص على أن تمنحك حصة تعويضية, من أي قرف لم يسعدك حضك بنيله خلال يومك, بل وستزيدك بان تعطيك, ما يكفيك لمدة أشهر, وبطريقة تمنعك من التفكير بمراجعتها مرة أخرى مطلقا.. إلا مرغما!

دعونا من ذلك الكلام الذي ' سيجلب لنا المتاعب' ماذا عن قيام معظم أفراد المجتمع بمخالفة القانون, ' عن سبق إصرار وترصد' حتى في أبسط الأمور, التي لا تتدخل الدولة فيها, بحجة من طق مقرف يقول أن ' السمكة خايسة من رأسها' .. أو ليس هذا تبريرا مقرفا, لتصرفات أشد قرفا!

كل ما سبق من قرف, إعتدناه بحكم التعود والإضطرار.. لكن أن يكمل ذلك من يخرج علينا, ليخطب فينا عن الإصلاح ومحاسبة الفاسدين, وهو يتقاتل على أبسط المناصب, ويبحث عن ' حصته' فهذا قرف مقرف جدا, ويفوق ما أعتدنا تحمله.. بل ويكمل ذلك, بأن يأتي بأفسد وأفشل نموذج يمثله.. فهذا منتهى غاية ال....


[25-04-2019 01:39 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :