إقليم البترا تواصل تنفيذ حملات مكافحة الحشراتالحكم على هند الفايز بالسجن لمدة عام بسبب شيك دون رصيدحسين الجسمي وفارس عوض وجمعية الشارقة الخيرية في اكبر مأدبة افطار للأيتام في الاردنمهندسو الطفيلة يقيمون حفل افطار خيري ضمن حملة "فينا الخير"مكسيكيين سرقوا قطعتي ملابس فعاقبهم الغوغاء بالعري وحلق الشعر وفاة اللاعب السعودي الهاوٍي حيدر مغفوري فجأةً أمام زملائه في الملعب بجازان حريق أعشـاب جافة بـ 200 دونم في عجلونالمياه ماضية باجراءات انشاء الوقف المائيالدكتور ابراهيم الشقيرات يترأس اجتماع المجلس التربوي لمديرية تربية معان والشراري رئيسا للمجلس التربوي بالتزكية.الأمانة : إيقاف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة الاردن يشارك في اجتماعات الدورة 72 لجمعية الصحة العالمية مجهولون يطلقون النار على محوليّ كهرباء في مؤتة يؤدي لانقطاع التيارإعلان طرح عطـاء تأجير صالات نادي غرفة تجـارة الزرقـاءبشار الأسد يتهم الإخوان المسلمين بتشويه الدين وإدخال العنف فيهالكلوب : ضبط 250 متسولا منذ بداية رمضان القوات المسلحة تستجيب لنداء استغاثة أحد المواطنين"العمل الإسلامي": مؤتمر البحرين خطوة لتحقيق صفقة القرن وندعوا الحكومة لمقاطعتهالمومني ينجح باقناع مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصه بالعدول عن احراق نفسهإجتماع موسع للأطباء اليوم لإشهار نادي الأطباء المستقلين الأردنيينالصاروخ الذي استهدف سفارة أمريكا في العراق نفس النوع المستخدم في إيران


الروائي الفلسطيني يحيى يخلف يحصد جائزة ملتقى القاهرة للإبداع الروائي


شاكر فريد حسن- حصد الروائي الفلسطيني الكبير يحيى يخلف جائزة ملتقى القاهرة الدولي السابع للإبداع الروائي العربي ' الرواية في عصر المعلومات ' ، دورة الطيب صالح للعام 2019 ، ويبلغ مقدارها 250 ألف جنيه مصري . وهذه الجائزة تعد من الجوائز المهمة في الساحة الأدبية والثقافية المصرية والعربية .

واعرب يخلف عن سعادته بهذه الجائزة تتويجًا لمشوار عطائه الأدبي الزاخر بالإبداعات القصصية والروائية ، ولخصوصيتها ، بوصفها صادرة عن ملتقى علمي لفنون الرواية والسرد يجمع أدباء ومفكري الوطن العربي كله .

ويحيى يخلف من أهم وأبرز الكتاب والروائيين الفلسطينيين ، ولد في قرية ' سمخ ' المهجرة الواقعة على ضفاف بحيرة طبرية العام 1944، هُجر مع أسرته إلى الأردن بعد النكبة ، وعاش في مدينة اربد ، وتخرج من جامعة بيروت العربية .

عمل في التدريس والصحافة ، ونشر بواكير قصصه في مجلة ' الأفق الجديد ' التي كانت تصدر بالقدس في منتصف الستينات من القرن الماضي ، ثم في مجلة ' الآداب ' اللبنانية ، وفي العديد من الصحف والمجلات العربية والفلسطينية .

أشغل أمين عام اتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين ، ومدير عام دائرة الثقافة في م .ت . ف ، ووزير الثقافة في السلطة الفلسطينية ، ورئيس المجلس الأعلى للثقافة الوطنية ، ورئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم .

صدر له في مجال السرد القصصي والروائي : ' نجران تحت الصفر ، تلك المرأة الوردة ، تفاح المجانين ، نشيد الحياة ، تلك الليلة الطويلة ، بحيرة وراء الريح ، نهر يستحم في البحيرة ، ماء السماء ، جنة ونار ، مراكب الريح ، واليد الدافئة ' .

ألف مبارك للصديق الكاتب الروائي المجيد والكبير يحيى يخلف ، بمناسبة نيله الجائزة ، ونتمنى له المزيد من التميز والعطاء ، وبوركت جهوده في خدمة الثقافة الفلسطينية واسهاماته في المشهد الإبداعي الفلسطيني المعاصر .


[25-04-2019 11:10 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :