مجدداً .. الطريق الصحراوي يخطف حياة الأردنيين بوفاة الشاب عيسى القادري فجر اليومالأردن صمَّام أمانِ الأُمَّةباقي خير من الف شهر أختموه بخير فإن العمل بالختام جمعية الكريمة الخيرية لرعاية الأيتام تنظم إفطارا للأيتام في الأغوار الشماليةرئيسة مدارس لؤلؤه طارق فاطمه وعائشة وسعده ابو حميد تقيم حفل الافطار السنوي برعاية د.حازم قشوعكلية طب المستنصرية تناقش آلية تفعيل الحوكمة الألكترونية في عمل الكلية إخماد حريق ملابس في محافظة العاصمةحادث سير مروع ثالث في الأردن واصابة 5 أشخاصالقبض على اشخاص انتحلوا شخصيات عمال وطن وكشف مأربهم في ضاحية الرشيدالتخصصي يمنح راتب كامل وحوافز وجميع الامتيازات للدكتورة روان سامي جمعية نشامى بورين الخيرية تقيم إفطاراً خيرياً لعمال الوطن في الزرقاءعامل الوطن ابو ابراهيم رغم وجود الكسر بيده الا انه يستمر بعمله تحت الشمسافطار مجاني وألعاب وهدايا للأردنيين في ناعورالأردني عطا الرواشدة يتمكن من قتل افعى في منطقة مؤتةبعد الافطار مباشرة .. بالأسماء والصور. وفاتان جديدتان واصابة اردني وطفله في معان تصريح من الأمن العام الأردني حول انباء قيام ضابط بتهديد معلمين والاعتداء عليهمجامعاتنا الأردنيه عريقه ومرموقه(٨) مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 108 طناً من السلال الرمضانية في مخيمي الزعتري والازرق أردني في مكة:يا الله الجوع بشع واكسر جاه الفاسدين السارقين في بلديبالصور.انفجار تريلا كبيرة بسبب الحرارة الشديدة في القاهرة

بيان من ديوان الخدمة المدنية حول خريجي تخصص العلوم السياسية


الكون نيوز . نظم ديوان الخدمة المدنية اليوم الاربعاء لقاءاً حوارياً بين ممثلي القطاعات الحكومية المعنية بالتشغيل والتدريب وتوفير فرص العمل البديلة ومجموعة من الشباب من خريجي تخصص العلوم السياسية.

وشارك في اللقاء بحسب بيان للديوان، وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة ورئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينة، ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي، وأمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، وأمين عام وزارة العمل زياد عبيدات، ومدير عام صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني هيثم الخصاونة، ومدير إدارة الموارد البشرية في وزارة التربية والتعليم سالم الشرايدة.

وأكد الفريق الحكومي أهمية تعزيز الدور التشاركي للشباب الواعي مع الحكومة عند وضع الخطط المرتبطة بالتشغيل والتدريب وإعادة التأهيل والأخذ بعين الاعتبار مقترحاتهم وتطلعاتهم، واستثمار قدراتهم المعرفية وتخصصاتهم العلمية في دفع عجلة التنمية والنهضة التي تشهدها المملكة في المرحلة الحالية.

وبين أن تزايد أعداد طلبات التوظيف المقدمة لديوان الخدمة المدنية في ظل محدودية الوظائف المحدثة في القطاعات الحكومية يؤكد ضرورة توعية وإرشاد خريجي الجامعات وكليات المجتمع للتوجه نحو الخيارات التي توفر فرص عمل بديلة للشباب كإعادة تأهيل خريجي التخصصات المشبعة والراكدة ومن ضمنها تخصص العلوم السياسية في تخصصات أخرى يحتاجها سوق العمل المحلي، وتشجيعهم على فكرة إنشاء المشاريع الصغيرة والتشغيل الذاتي.

وقدر الفريق الحكومي مبادرة الشباب ووعيهم ، وتم تبادل المقترحات مع التأكيد على عدم وجود حلول سحرية لحل المشكلة وتم الاتفاق على وضع خطط شاملة للاستفادة من خريجي تخصص العلوم السياسية خلال الشهرين القادمين حيث يأتي هذا ضمن خطة عمل الحكومة لتسويق خريجي العلوم السياسية.

وستتضمن الخطة الحكومية، حسب البيان، إعداد دراسة من قبل وزارة التربية والتعليم حول إمكانية الاستفادة من تخصص العلوم السياسية في تدريس مادة التربية الوطنية مع الاخذ بعين الاعتبار النصاب التدريسي اللازم وكذلك إعادة توجيه الخريجين لتخصصات مطلوبة في سوق العمل من خلال المنح التمويلية أو صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني.

كما تتضمن خطه العمل التنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين حول إمكانية استيعاب خريجي العلوم السياسية مستقبلاً، ووضع خطط من قبل وزارة التنمية السياسية بعد التنسيق مع الجهات المعنية للاستفادة من الخريجين في عملية التنمية السياسية التي تشهدها المملكة.
[24-04-2019 09:02 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :