جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

افتتاح فعاليات " اليوم المهني الخامس للمحاسبة " في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا


الكون نيوز . برعاية رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي افتتحت فعاليات 'اليوم المهني لقسم المحاسبة في نسخته الخامسة 'PSUT Accountancy Day V '، داخل حرم الجامعة، بتنظيم من قسم المحاسبة في كلية الملك طلال لتكنولوجيا الاعمال، بهدف فتح الآفاق المستقبلية في مهنة المحاسبة للطلبة وسد الفجوة بين التعليم النظري والتطبيق العملي لواحدة من أكثر المهن حساسية وتطور على الصعيد العالمي.

ورحب رئيس الجامعة الدكتور الرفاعي، خلال كلمته الافتتاحية بإقامة اليوم المهني للمحاسبة للعام الخامس على التوالي والذي يهدف إلى العمل على ربط المعارف التي يكتسبها الطالب بميدان العمل، وإطلاع الطلبة على الفرص المتاحة للتدريب في مؤسسات الأعمال، وذلك لأغراض التأهيل المِهني وإِكتساب الخبرة العملية، والتعرف على تجارب القياديين في ميدان المحاسبة، والوقوف على مستجدات مهنة المحاسبة والتدقيق والمعايير التي تحكم هذا المجال، كل ذلك من أجل تخريج طلبة متميزين قادرين على دخول سوق العمل بيسر وسهولة، وتعبيراً عن إيمان الكلية بدورها في المساهمة في تجسيد رؤية الجامعة ورسالتِها وقد خطت الكلية خطوات رائدة في بناء علاقات متينة مع مؤسسات المجتمع المحليَ وسوق العمل، وقطعتْ شوطاً على طريقِ التميز، حيث حصلت على عضوية الاعتماد الدولي للأعمال (AACSB)، وكانت الأولى على مستوى الجامعاتِ الأردنية.

وقال الدكتور الرفاعي، لقد حققت الجامعة الكثير من الإنجازات، التي أوصلتها إلى مكانة مرموقة بين الجامعات العالمية، والتي تحققت بفضل دعم وتوجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة / رئيس مجلس أمناءِ الجامعة ، مستعرضاً بعض هذه الإنجازات على سبيل المثال.

1. حصول الجامعة على وسام الاستقلال من الدرجة الأولى لأدائها المتميز في ميدان التعليم العالي.

2. حصول الجامعة على اعتمادِ (ABET)لكليات تكنولوجيا المعلومات والهندسة، واشتراك كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال في عضوية الاعتماد الأمريكي (AACSB).

3. حصول الجامعة على المرتبة الأولى لأربع سنوات متتالية في نتائج امتحان الكفاءة الجامعية الذي تعقده هيئة الاعتماد وضمان جودتها لجميع الطلبة في الجامعات الأردنية في فصل التخرج.

4. ضمن مبادرة سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم تم اختيار 4 طلاب من طلبة الجامعة للتدريب في وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) وطالبين للتدريب في شركة إيرباص الرائدة عالميا.

5. حصول فريق من طلبة الجامعة هذا العام على المرتبة الأولى على مستوى الجامعات العربية وللسنة الرابعة على التوالي، وكذلك على المرتبة (4) عالميا من بين (4049) فريق في مسابقة . IEEE – Extreme

.6 فازت الجامعة عام 2011 بالمرتبة الثالثة على مستوى العالم في مسابقة مايكروسوفت Imagine Cup 2011 مما جعل الأردنّ أولَ دولة تحقق هذا الإنجاز على مستوى الشرقِ الأوسط.

7. حصول الجامعة هذا العام على بطل الشرق الأوسط وأفريقيا في مسابقة البرمجة ACM.

8. حصول طلبة الجامعة على المرتبة الثالثة على مستوى العالم في مسابقة هواوي في الصين.

9. حصول طلبة نادي المناظرات والفكر في الجامعة هذا العام على المركز الأول عالمياً في البطولة الدولية الخامسة للمناظرات في اللغة العربية والتي نظمتها دولة قطر.

10.حصول طلبة الجامعة هذا العام على المركز الأول في مسابقة تحدي الأبحاث لمؤسسة CFA على المستوى المحلي وتأهل الفريق لتمثيل الأردن في المسابقة العالمية في سويسرا .

11.حصول 10 من طلبة الجامعة في قسم المحاسبة على منح دراسية من خلال جمعية المحاسبين الاداريين الامريكيين CMA.

وفي نهاية كلمته، شكر الدكتور الرفاعي كلا من: هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، ديلويت Deloitte ، برايس ووترهاوس كوبرز ( PwC )، والجمعية الاردنية للمحاسبين الاداريين، وجمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين، على مشاركتهم في هذه الفعالية، إضافة إلى كل القائمين على تنظيم الفعالية على جهودهم المتواصلة.

وشكر نائب رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأستاذ برهان عكروش، الجامعة وإدارتها على عقد هذا اليوم المميز، وأشار إلى دور الهيئة في تعزيز بذل الجهود نحو تكريس قيم النزاهة كسلوك مجتمعي مؤثر في المحيط وتحقيق بيئة وطنية مناهضة للفساد، وأشار إلى أن مجلس الهيئة وضع مجموعة من المعايير للنزاهة اشتملت عدة مبادئ منها سيادة القانون. مستعرضاً آلية عمل الهيئة في التحري عن الفساد المالي والإداري، والكشف عن المخالفات والتجاوزات وجمع الأدلة والمعلومات الخاصة بذلك، ومباشرة التحقيقات والسير في الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لذلك.

وتم إنشاء هيئة مكافحة الفساد الأردنية كهيئة مستقلة تنفيذاً للرسالة الملكية السامية التي وجهها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في عام 2005 إيماناً من القيادة العليا في الدولة بأهمية إيجاد مرجعية مستقلة معنية بمكافحة الفساد، وتعزيز الوقاية منه والتوعية بمخاطره وبما ينسجم مع متطلبات اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي وقّع عليها الأردن عام 2003، ونتيجة لذلك صدر قانون هيئة مكافحة الفساد رقم (62) لعام 2006 الذي حدّد بموجبه أهداف الهيئة ومهامها وبيّن الأفعال التي تعد فساداً.

من جانبه أشار رئيس اللجنة التحضيرية لليوم المهني الخامس للمحاسبة الدكتور راضي الحمادين، إلى ايمان إدارة الجامعة، بأهمية الشراكة مع المنظمات المهنية ومؤسسات القطاع الخاص والاعتزاز بحجم وعمق هذه الشراكة، وما لها من اثر بالغ في تطوير المناهج الدراسية وتعزيز سمعة الجامعة وخريجيها في سوق العمل، حيث تم ملامسة الاثر الايجابي لهذه الشراكة من خلال نسبة توظيف خريجي والتي تعتبر الاعلى على مستوى الاردن، حيث تشير الارقام إلى أن 96% من خريجي قسم المحاسبة يحصلون على فرصة عمل خلال الستة اشهر الاولى من تخرجهم كسائر العديد من التخصصات التي تطرحها الجامعة.

وأضاف الدكتور الحمادين، أن الجامعة تركز على الاعتماد الدولي بشقيه: الاكاديمي والمهني لكافة التخصصات التي توفرها كلية الملك طلال لتكنولوجيا الاعمال، حيث يعتزم قسم المحاسبة على تنفيذ الاعتماد المهني للتخصص من خلال الشراكة مع المنظمات المهنية العالمية؛ كالمعهد الامريكي لمدققي الحسابات، ومعهد المحاسبين الاداريين. منوهاً إلى حصول 10 من طلبة قسم المحاسبة في الجامعة على منح كاملة مع المعهد الامريكي لمدققي الحسابات تغطي تكلفة الاشتراك في الامتحان المهني لشهادة CMA) ) وكافة المواد الدراسية اللازمة للإعداد للامتحان.

وتضمن اليوم المهني الخامس للمحاسبة، والذي حضره عدد من ممثلي كبرى شركات المحاسبة واعضاء الهيئتين الاكاديمية والادارية في الجامعة، جلسات حوارية حول، التأهيل المهني ومتطلبات سوق العمل قدمها كلا من السيد عمران التلاوي رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين الاردنيين، والسيد عمار الخياط رئيس الجمعية الاردنية للمحاسبين الاداريين، إضافة إلى جلسة قدمها السيد محمد الصويطي والسيد عنان المجالي من شركة PwC تركز على متطلبات سوق العمل. إضافة إلى استضافة عدد من خريجي الجامعة العاملين في شركات المحاسبة الكبرى لاطلاع الطلبة على تجربتهم وخبراتهم في هذا المجال، كما تم الاستماع إلى اسئلة ومداخلات الحضور المتنوعة.





[24-04-2019 10:40 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :