جمعية البلقاء الخيرية تقيم فعالية افطار تحت رعاية الدكتور حازم قشوعاقتداء بالملك عبدالله صاحب مدرسة خاصة يتبرع بمقعدين مجانا لطفلتي اسرة حريق اربدمادونا بعد رفعها علم فلسطين في تل أبيب: ممتنة لنشر السلام والوحدةتضامن : لأول مرة منذ عام 2015 .. تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن الى 140 شكوى عام 2018 القبض على السعودية خاطفة الرضيعة نور في جدة بعد إدعائها أنها ممرضةسعودي يتجرد من الرحمة وينحر ابنته ويطعنها 4 طعنات في جدة ويهرب5 اصابات اثر حادث تصادم في غور المزرعةالنابلسي يطلب من الاردنيين شكر الله على نعمهالجزيرة تحذف تقرير عن الهولوكوست عقب غضب إسرائيل منهاإعفاءات وتخفيضات على اسعار الاراضي للاردنيين .. تفاصيلمهندسو اربد يزورون بلدية اربد الكبرىاصابة 5 اشخاص اثر حادث تصادم 4 مركبات على مثلث ذيبانفضيحة تلحق بسفيان طوبال القيادي بنداء تونس داخل ملهى ليلي مصري #عاجل المناطق التي سيتم فصل التيار الكهربائي عنها من الإثنين للخميس .. بالاسماءنازحو الركبان يغادرون المخيم على دفعات بشكل يوميترامب يهدد إيران: إذا أرادت إيران الحرب فستكون نهايتها *العضايلة خلال "إفطار وجهاء الرصيفة": عار على الحكومة اعتقال النساء والإصلاحيين في ليالي رمضانالسيسي بعد إفطاره مع مصريين: الشعب أسرة مصرية كبيرة تستهدف حياة كريمةوزارة التربية تطلق مبادرة نافذة على المسؤول عبر "الفيسبوك"التعليم الكويتي ينعى وفاة طالبين اثر حادث سير في الاردن


هل لدى الحكومة الحالية مهام اخرى غير القروض !؟


وصفي خليف الدعجة - ارتفعت نسبة الطلاق بالمجتمع الأردني بالاوانه الأخيرة حسب ما تشير إليه سجلات المحاكم الشرعية إلى نسبة مئوية كبيرة تعدت كل الخطوط الحمراء حتى غدت ظاهرة مقلقة على الصعيد الاجتماعي تؤرق المراقبين والمحلليين والناشطين الاجتماعيين لما لها من تداعيات خطيرة على الاستقرار المجتمعي.

معظم الحكومات الأردنية المتعاقبة لم تكن تفكر حسب وجهات نظر المراقبين والمحلليين السياسين والناشطين الا باستدعاءات القروض من البنك الدولي ولا تفكر بأي شيء آخر وكأن تكليفها كان لهذه الغاية فقط ، وما على الشعب المسكين الا السداد حتى لو أدى ذلك إلى حروب اهلية طاحنة نتيجة عدم مقدرة الشعب على الوفاء بالتزامات هذه القروض التي وصلت الى ارقام فلكية و فوائد كبيرة.. الشيء الذي أصبحت معه الدولة عاجزة عن مجرد سداد الأقساط السنوية لهذه القروض .

الوطن بوجهة نظر رئيس الوزراء الاردني أصبح مزرعة أو اقطاعية له، والشعب ما هو الا خرفان ضالة لا تفهم سوى الدفع فقط وهو الذي يفهم لوحده . في ظل كل هذه الاجواء الضبابية اقترح شيء قد يساعد في حل ظاهرة الطلاق المقلقة بالمجتمع وظاهرة الحكومات الأردنية العاجزة عن الإنجاب والتي طلقها الشعب بالثلاث منذ سنوات نتيجة ضعفها وعجزها الجنسي ، والاقتراح هو أن نستورد شعب آخر لهذه الحكومات الأردنية الفاشلة بامتياز مع مرتبة الشرف للتجريب عليهم وأن يذهب الشعب الأردني المسكين لرئيس حكومة آخر ودولة أخرى تقدر هذا الشعب العظيم الذي لا يوجد له نظير بكل الارض .

ونفس الشيء بالنسبة لظاهرة الطلاق اقترح لحلها استيراد زوجات اجنبيات لا يتكلمن اللغة العربية من دول أوروبا فقط مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا وأوكرانيا حتى لا يفهم الأزواج بعضهم لبعض وبذلك تنتهي المشكلة ولا يحدث اي خلافات .

لماذا لا تقوم الحكومة الأردنية الحالية باستيراد زوجات فرنسيات والمانيات وايطاليات وبلجيكيات من اجل إنهاء ظاهرة الطلاق بالمجتمع.

على الحكومة أن تعي انها تمر بفترة دقيقة للغاية وشديدة الخطورة وأن كل العيون تراقبها ' ٦على ٦. ' وتراقب كل صغيرة وكبيرة وعليها أن لا تنسى أن الشعب الأردني من شدة هدير الضرائب الذي لا يريد ان ينتهي أصبح تواقا للتغيير و ينتظر بفارغ الصبر تلك اللحظة التاريخية التي يصل فيها إلى حكومة وحدة وطنية تقود الوطن إلى بر الأمان بعيدا عما يجري بالمنطقة العربية من أحداث مأساوية وكارثية .



وصفي الدعجة - الاردن
[24-04-2019 08:10 AM]




اسماء الله الحسنى
24-04-2019 08:53 AM
ملعوبة واكيد انك يا استاذ وصفي بتلمح الى رحيل الرزاز الوشيك وتكليف حكومة تصريف أعمال
ضغيم التل
24-04-2019 08:42 AM
قمت بارسال هذا الموضوع عبر الواتس اب الى الفين صديق ويا ريت كل يوم تنشروا هيك اشياء
صباح الخير
24-04-2019 08:39 AM
ضحكتني على هالصبح وعلى رايك ما عندهم اي وقت لأي اشي تاني
جعفر العدوان
24-04-2019 08:36 AM
انت رجل شجاع وتستحق التقدير والاحترام وشكرا للكون نيوز على هذه الجراءة والقوة
رامي جمال
24-04-2019 08:34 AM
هههههه ولا اي مهمة خالص مع احترامي لك
علي الصمادي
24-04-2019 08:31 AM
انت صادق بكل كلمه حكيتها ويا ريت يسمعوا هالحكي وشكرا
سناء سناء
24-04-2019 08:28 AM
ما عندها اي مهام هههههه معك حق وصباح الخير
عادل حموده
24-04-2019 08:25 AM
يا رب الحكومة بس تقرأ يسعد صباح الجميع
فاتن علي
24-04-2019 08:21 AM
شكرا للكون نيوز على نشر هذه المواضيع لأنها المواضيع التي يحتاج إليها المواطن وبصراحة هاي الصحافة الحقيقية

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :