سعودي يتجرد من الرحمة وينحر ابنته ويطعنها 4 طعنات في جدة ويهرب5 اصابات اثر حادث تصادم في غور المزرعةالنابلسي يطلب من الاردنيين شكر الله على نعمهالجزيرة تحذف تقرير عن الهولوكوست عقب غضب إسرائيل منهاإعفاءات وتخفيضات على اسعار الاراضي للاردنيين .. تفاصيلمهندسو اربد يزورون بلدية اربد الكبرىاصابة 5 اشخاص اثر حادث تصادم 4 مركبات على مثلث ذيبانفضيحة تلحق بسفيان طوبال القيادي بنداء تونس داخل ملهى ليلي مصري #عاجل المناطق التي سيتم فصل التيار الكهربائي عنها من الإثنين للخميس .. بالاسماءنازحو الركبان يغادرون المخيم على دفعات بشكل يوميترامب يهدد إيران: إذا أرادت إيران الحرب فستكون نهايتها *العضايلة خلال "إفطار وجهاء الرصيفة": عار على الحكومة اعتقال النساء والإصلاحيين في ليالي رمضانالسيسي بعد إفطاره مع مصريين: الشعب أسرة مصرية كبيرة تستهدف حياة كريمةوزارة التربية تطلق مبادرة نافذة على المسؤول عبر "الفيسبوك"التعليم الكويتي ينعى وفاة طالبين اثر حادث سير في الاردنمصلح الطراونة يعتذر حول تأخره في فتح ملف فساد جديدارتفاع على درجان الحرارة المدعي العام يوقف شخصين اسبوعا بعد ان قاما بالاعتداء على الطبيبة روان مجلس النقباء الأردني يقف خلف لاءات جلالة الملك الثلاث المعاني : أداء الطلبة في القراءة والحساب تحسن

الضمان تعقد ورشة إقليمية حول الوقاية من المخاطر المهنية


الكون نيوز . افتتح مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم رحاحلة ورشة عمل بعنوان: 'الوقاية من المخاطر المهنية' التي تنظمها المؤسسة بالتعاون مع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) وبالتنسيق مع مكتب ارتباط الدول العربية للجمعية في عمان.

وتهدف الورشة التي تعقد بمركز عصام العجلوني للتدريب في الإدارة العامة للمؤسسة وتستمر لثلاثة أيام، إلى التعريف بالدليل الخاص بالوقاية من المخاطر المهنية القائمة على استخدام المبادئ التوجيهية للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي في هذا المجال، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بأهداف المبادئ التوجيهية للجمعية بشأن الوقاية من المخاطر المهنية وتسليط الضوء على الإطار الخاص بها وكيفية تطوير إطار عمل للتعامل مع حالات الأمراض المهنية والسبل الكفيلة لتضمين هذه المبادئ في البرامج الوطنية.

ورحب الرحاحلة في كلمته الافتتاحية بالضيوف المشاركين من الدول العربية الشقيقة، وأكد على اهتمام المؤسسة بتنظيم مثل هذه الورش التي تأتي ضمن إطار نقل المعرفة وتوطينها وبناء قدرات العاملين وموظفي مؤسسات وهيئات التأمينات الاجتماعية والضمان الاجتماعي في الدول العربية بشكل عام والأردن بشكل خاص، والتي تنسجم مع اهتمام المؤسسة وحرصها على التطبيق الأمثل لبرامج الوقاية من المخاطر المهنية وتنفيذها بالتعاون مع الشركاء المهتمين بهذا الموضوع.

وأوضح أن موضوع الورشة يتوافق مع قيام مؤسسة الضمان بتطوير وتحسين خدماتها المقدمة بشكل عام خاصة تلك المتعلقة بتأمين إصابات العمل، إضافة إلى اهتمام المؤسسة المتزايد في مجال السلامة والصحة المهنية وضمن استراتيجية متكاملة لرفع مستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسة.

وقال الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي بأن موضوع الوقاية من المخاطر المهنية يجب أن يشكل أولوية بالنسبة لمؤسسات وهيئات الضمان والتأمينات الاجتماعية، مشيراً أن مؤسسة الضمان الاجتماعي تعاملت مع موضوع إصابات العمل الناجمة عن الحوادث بصورة واضحة لكنها لم تتعامل بشكل مباشر مع الأمراض المهنية، مؤكداً أهمية موضوع الوقاية لتفادي إصابة العمل بهذه الأمراض.

من جانبه بين الدكتور بسام الصبيحي مدير مكتب ارتباط الدول العربية للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي في الأردن، بأن عقد هذه الورشة يأتي في إطار بناء قدرات الموارد البشرية للعاملين في الهيئات والمؤسسات المشاركة لوضع وتطوير أطر متكاملة في مجال السلامة والصحة المهنية في مكان العمل والاستخدام الآمن للتكنولوجيا في مجال الوقاية من المخاطر المهنية، والتركيز على أهمية نشر التوعية اللازمة حول قدرات وسلوكيات الأفراد في مكان العمل في مجال الوقاية من المخاطر المهنية لتحقيق أقصى درجات الحماية لأنفسهم من هذه المخاطر، والمساعدة في تطوير توجيهات وتعليمات واضحة وسهلة الاستخدام للوقاية من المخاطر المهنية.

ويشارك في الورشة ممثلو عن هيئات الضمان الاجتماعي والتأمينات الاجتماعية في كل من الأردن وليبيا والكويت والجزائر وموريتانيا وسلطنة عمان.
[23-04-2019 12:30 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :