اقتداء بالملك عبدالله صاحب مدرسة خاصة يتبرع بمقعدين مجانا لطفلتي اسرة حريق اربدمادونا بعد رفعها علم فلسطين في تل أبيب: ممتنة لنشر السلام والوحدةتضامن : لأول مرة منذ عام 2015 .. تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن الى 140 شكوى عام 2018 القبض على السعودية خاطفة الرضيعة نور في جدة بعد إدعائها أنها ممرضةسعودي يتجرد من الرحمة وينحر ابنته ويطعنها 4 طعنات في جدة ويهرب5 اصابات اثر حادث تصادم في غور المزرعةالنابلسي يطلب من الاردنيين شكر الله على نعمهالجزيرة تحذف تقرير عن الهولوكوست عقب غضب إسرائيل منهاإعفاءات وتخفيضات على اسعار الاراضي للاردنيين .. تفاصيلمهندسو اربد يزورون بلدية اربد الكبرىاصابة 5 اشخاص اثر حادث تصادم 4 مركبات على مثلث ذيبانفضيحة تلحق بسفيان طوبال القيادي بنداء تونس داخل ملهى ليلي مصري #عاجل المناطق التي سيتم فصل التيار الكهربائي عنها من الإثنين للخميس .. بالاسماءنازحو الركبان يغادرون المخيم على دفعات بشكل يوميترامب يهدد إيران: إذا أرادت إيران الحرب فستكون نهايتها *العضايلة خلال "إفطار وجهاء الرصيفة": عار على الحكومة اعتقال النساء والإصلاحيين في ليالي رمضانالسيسي بعد إفطاره مع مصريين: الشعب أسرة مصرية كبيرة تستهدف حياة كريمةوزارة التربية تطلق مبادرة نافذة على المسؤول عبر "الفيسبوك"التعليم الكويتي ينعى وفاة طالبين اثر حادث سير في الاردنمصلح الطراونة يعتذر حول تأخره في فتح ملف فساد جديد


تأجيل اقساط البنوك في رمضان


يسرى ابو عنيز- قد تكون الحكومة صائبة في قرارها ،والقاضي بتأجيل الأقساط المترتبة على المواطنين، لصالح البنوك الأردنية خلال شهر رمضان المبارك .

قرار الحكومة والذي يأتي مع اقتراب شهر رمضان،للتخفيف عن المواطنين من أعباء الحياة ،ومصاريف الشهر الفضيل لطبيعة الشهر وكثرة المناسبات التي تتخلله.

وتجاوب جمعية البنوك الأردنية ،خطوة تُحسب لها ،لشعورها مع المواطن ،وبخاصة أولئك الذين يوجد لديهم التزامات لهذه البنوك التجارية ،كما أن تأجيل دفع الأقساط خلال شهر رمضان ،لن يحل مشكلات المواطن ،ولكنها سترحلها إلى أشهر لاحقة.


غير أن الأولى بالحكومة ،بدلا من تأجيل اقساط البنوك المستحقة على المواطنين في رمضان ،صرف راتب شهر للموظفين خلال هذا الشهر ،أو زيادة رواتبهم ، أو صرف عيديات بمقدار مئة دينار .

كما أن على الحكومة التخفيف عن المواطن الأردني ،من خلال التخفيض للضرائب على الأسعار الأساسية ،وكذلك تخفيض أسعار المواد التموينية ،والكهرباء والماء والمحروقات.

كما يوجد بدائل أخرى لمثل هذا القرار ،لأن المواطن حتما سيدفع الأقساط التي سيتم تأجيلها،حيث أن إيجاد فرص العمل للعاطلين عن العمل ،وإيجاد المشاريع التنموية وبرواتب مرتفعة سواء في القطاع الخاص أو العام ،ستدر على المواطن دخلا مرتفعا وبالتالي لن يتأثر بدفع الالتزامات المالية المترتبة عليهم للبنوك.

المواطن الأردني ،يقع على عاتقه أيضاً مسؤولية كُبرى للتخلص من الديون المترتبة عليه ،وذلك من خلال التوجه إلى المهن،وإقامة المشاريع الصغيرة،سواء كانت صناعية أو زراعية ،للحصول على دخل مرتفع ،ودائم ،دون التمسك بالوظيفة الحكومية ذات الدخل المؤقت والمحدود.



يسرى ابو عنيز - رئيس تحرير الكون نيوز
[23-04-2019 11:03 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :