جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

"ذا كورنر The Corner" ضمن مشروع "كامبل غراي ليڤينغ عمّان" يستضيف معرض "الناسك" للفنان بشار الحروب


الكون نيوز . واصل مشروع 'كامبل غراي ليڤينغ عمّان'، المشروع متعدد الأغراض والاستخدامات، الكائن في قلب وسط عمّان الجديد في منطقة العبدلي، والحائز على العديد من الجوائز، عمله كمنصة هامة للفنون البصرية، من خلال معرض 'ذا كورنر The Corner' ضمن المشروع، وذلك باستضافة المعرض الفني المنفرد الأول للفنان التشكيلي الفلسطيني في الأردن، بشار الحروب، والذي أقيم تحت عنوان 'الناسك'، مع أعمال فنية يعتمد فيها أسلوب التركيب، ويروي عبرها حكايته.

وتم افتتاح المعرض بعرض خاص تحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، وذلك قبيل فتح أبوابه أمام الجمهور.

وأتت استضافة معرض 'الناسك' إثر النجاح الكبير الذي حققته المعارض الفنية التي احتضنها معرض 'ذا كورنر The Corner' الذي استطاع تأمين مكانة لنفسه خلال فترة قياسية منذ تدشينه حتى بات حاضنة محورية للارتقاء بالمشهد الفني المعاصر، ومن أبرزها معرض الفنانة التشكيلية البرازيلية 'إيفانا بانيزي' الذي حمل عنوان 'إكس بوست فاكتو X Post Facto'، وعرض 'ريدز آند بلاكس Reds&Blacks' الذي اشتمل على أعمال لعدد من الفنانين الشباب والموهوبين من جميع أنحاء الشرق الأوسط وما حوله.

ويعتبر الفنان الحروب وهو من مواليد مدينة القدس من الفنانين المتميزين الذين استطاعوا تحقيق نجاحات واسعة، وذلك أن أعماله الفنية عبرت جميع أنحاء العالم لما تحمله من معانٍ عميقة ناتجة عن تحريه الجوهر، فأقام العديد من المعارض الفنية في أنحاء أوروبا وأميركا الشمالية وآسيا، كما حظي بفرصة الإقامات الفنية في عدة دول. وكان الفنان الحروب الذي يعمل حالياً في مدينة رام الله، قد التحق بكلية وينشستر للفنون، جامعة ساوثمبتون البريطانية ودرس فيها لعدة سنوات إثر حصوله على زمالة مؤسسة فورد الفنية المرموقة ونيله منحة منها لنيل شهادة الماجستير في الفنون الجميلة. وقد استطاع الفنان الحروب أن يكلل مجهوداته بنيل أول جائزة له، وهي جائزة بينالي الفن الآسيوي الرابع عشر في بنغلاديش.

وتتسم أعمال الفنان الحروب بالاعتماد على العديد من الوسائل مثل الرسم والتصوير الفوتوغرافي وفنون التركيب، موظفاً إياها في إنتاج أعمال فنية تحكي ماضيه، كما تحكي عن الصراعات التي يشهدها موطنه وتعطي لمحة عن أيديولوجيته الخاصة لخلق فن يتناول التجارب الإنسانية ويتفاعل معها. أما عن أعماله التي استعرضها في معرض 'ذا كورنر The Corner'، فسلط عبرها الضوء على معضلة الهوية المهددة، والتعرض للخطر، والقلق الوجودي من وجهة نظر دينية وقومية، فضلاً عن الصراع، مثيراً التساؤلات معها حول الانتماء والمجتمع والذات، ومحفزاً معها على التأمل والتفكير.

وفي تعليق لها بهذه المناسبة، قالت مسؤولة معرض 'ذا كورنر The Corner' والمديرة العامة له، دينا دباس رفاعي: 'سعدنا باستضافة الفنان بشار الحروب لتميزه وتميز أسلوبه الفني الجذاب الذي يتسم بالاستخدام المتنوع للعديد من الوسائل التي مرت بتحولات مدهشة خلال السنوات الأخيرة، والذي يقدم عبره أعمالاً تعد نتاجاً لرؤية الفنان الجريئة وفكره المستنير الذي لطالما دفعه للاستمرار في السعي للوصول للجوهر والمعاني العميقة وتطوير هذه العملية، وهو ما كان السبب في تمكينه من الوصول للعالمية وعرض أعماله في عدة متاحف ومعارض دولية. هذا وقد تشرفنا في ذا كورنر The Corner بأن نكون المنصة الفنية الأولى في المملكة التي أتاحت الفرصة للاطلاع على أعمال الفنان بشار الحروب باستضافة عرضه المنفرد الأول في العاصمة عمّان.'

ويشار إلى العرض الافتتاحي الخاص بمعرض الفنان بشار الحروب انطلق في الثاني والعشرين من نيسان الجاري، مفتتحاً أبوابه أمام جمهور الزوار في الثالث والعشرين من نفس الشهر. ويذكر بأن معرض 'ذا كورنر The Corner'، يعد مساحة فنية راقية، كما أنه يعد أحد المرافق الهامة الواقعة في المساحة المخصصة لمحال البيع بالتجزئة والمحلات التجارية لأشهر العلامات والمصممين، 'ذا ڤالي The Valley' التي يحتضنها مشروع 'كامبل غراي ليڤينغ عمّان'، وهو المشروع المطور من قِبَل شركة السراج للتطوير العقاري، إحدى شركات مجموعة عوده، والذي يقدم تجربة فريدة من نوعها للعيش والتسوق والعمل والترفيه.


[23-04-2019 10:50 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :