إسرائيل تطرد المصلين من الأقصى وتندد: التعرض للمقدسات الدينية أمر مرفوضتضامن: الأقل منذ 10 سنوات .. تراجع جرائم القتل في الأردن عام 2018إسرائيل: إسرائيل والدول العربية قارب واحد ضد العدو الإيراني نتطلع للتعايش والاستقراراصابة 5 اشخاص اثر حادث تدهور في المفرقمبارك لفجر السعيد: نتنياهو كلمني ليأخذ الفلسطينيون سيناء قلتله حنحارب بعض تاني إصابة ستة أشخاص اثر حريق منزل في محافظة جرشتشكيلات ادارية واسعة في التربية .. بالاسماء توجيه تهمة الإرهاب لمطلق النيران الأسترالي لقتله 55 مسلم في نيوزيلندا العم غافل: كوميديا رمضان لم تعد مضحكةصور. ضرب نايجل فراج زعيم حزب بريكست البريطاني بـ(ميلك شيك) في بريطانياقطاع الالبسة يعاني من الركودعمرو أديب لقطر: الحضور لقمتي مكة مقصور على الدول الخليجية والعربية فقطترامب: اقتصاد إيران ينهار وننتظر اتصالها حزين جدًا للعشب الإيرانيوفاة عامل بحادث سقوط في اربدبعد أنباء سقوط طائرة في دبي الإمارات تنفي الحادثة استهلاك 11 الف طن دواجن منذ بداية رمضانارتفاع على درجات الحرارة أجواء حارة والارصاد الجوية تصدر تحذير للمواطنين استقرار اسعار الذهب عالميا و محلياالوطني للبحوث الزراعية يوزع كراسي متحركة لذوي الإعاقةالقبض على 6 أشخاص بحوزتهم أشتال الماريجوانا المخدرة

بورصة نيويورك ترحّب بأول شركة ناشئة أفريقية تقدر قيمتها بنحو بليون دولار


الكون نيوز . أصبحت شركة التجزئة جوميا (Jumia) التي تتخذ من نيجيريا مقرًا لها أول شركة ناشئة أفريقية في مجال التكنولوجيا يتم طرح أسهمها للاكتتاب العام في سوق نيويورك للأوراق المالية في 12 نيسان/إبريل.

كانت الشركة قد احتلت عناوين الصحف في العام 2013 لكونها صارت أول شركة ناشئة أفريقية تطاول الشركات العملاقة أو بالتعبير الإنجليزي (unicorn) والذي يشير في لغة قطاع التكنولوجيا إلى الشركة الناشئة التي تقدر قيمتها بنحو بليون دولار أو أكثر.

وشركة جوميا عبارة عن سوق افتراضي على الإنترنت، ينشط في 14 دولة في القارة الأفريقية. تستضيف مواقعها الخاصة بكل بلد منتجات لـ 81 ألف تاجر نشط، يبيعون كل شيء بدءًا من أجهزة التلفاز وحتى الصابون. وشملت البنود الأكثر مبيعًا في العام 2018 الهواتف الذكية والأحذية.

اكتسبت الشركة شهرة منذ إطلاقها في العام 2012 من خلال قيامها بتوصيل الطلبات إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى – وهو الأمر الذي لم يفعله كبار اللاعبين في التجارة الإلكترونية.

بيد أن التكلفة الإضافية للمضي قدمًا في سوق جديدة تعني أن شركة جوميا لم تحقق بعد أرباحًا سنوية، على الرغم من نمو إيراداتها بنسبة 39 في المئة في العام 2018. وهذا أحد أسباب انضمام شركة جوميا إلى سوق نيويورك للأوراق المالية.


[22-04-2019 09:21 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :