جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

استبيان بيت.كوم: مهارات التواصل الجيدة في اللغتين العربية والإنجليزية هي الأكثر طلباً هذا العام


الكون نيوز . كشف استبيان جديد أجراه بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، مؤخراً بالتعاون مع يوجوف، المنظمة الرائدة المتخصصة بأبحاث السوق، بأن معظم أصحاب العمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيبحثون هذا العام عن أشخاص يمتلكون مهاراتي التواصل الجيد باللغتين العربية والإنجليزية والقدرة على العمل ضمن فريق.
وتعليقاً على نتائج الاستبيان، قال عمر طهبوب، المدير العام لبيت.كوم: 'يعلن أصحاب العمل عن العديد من فرص العمل على بيت.كوم، إذ يكشفون عن أكثر المهارات أهمية لهم، مما يتيح للباحثين عن عمل اكتساب هذه المهارات والعمل على تطويرها. ويعتبر بيت.كوم أفضل شريك توظيف لأكثر من 40,000 شركة ومؤسسة ومنظمة حكومية، وأفضل منصة تتيح لـ 36 مليون شخص البحث عن وظائف والتخطيط لمسيرتهم المهنية.'
المهارات والأدوار الوظيفية والمؤهلات الأكاديمية الأكثر طلباً
شملت المهارات الأكثر طلباً في المنطقة لهذا العام: التواصل الجيد باللغتين العربية والإنجليزية (63٪)، والقدرة على العمل ضمن فريق (51٪)، والشخصية والسلوك الجيد (44٪).
أما بالنسبة لأكثر المؤهلات الأكاديمية طلباً من قبل أصحاب العمل في المنطقة، فقد شملت: إدارة الأعمال (29٪)، والهندسة (26٪).
وأشار حوالي 4 من 10 أصحاب العمل ممن ينوون تعيين موظفين جدد في المنطقة، إلى أنهم سيبحثون عن مرشحين يمتلكون خبرة في مجال التسويق والمبيعات (33٪)، بينما سيبحث 31٪ منهم عن موظفين يتمتعون بخبرة متوسطة (من 3 إلى 7 سنوات).
الوظائف المستقبلية
تعد مهارات التواصل الجيدة باللغتين الإنجليزية والعربية من أكثر المهارات طلباً من قبل أصحاب العمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى مجموعة من المهارات الأساسية الأخرى مثل العمل ضمن فريق. وشملت الوظائف الأكثر طلباً على أشخاص يمتلكون مهارات تواصل جيدة باللغتين: تنفيذي مبيعات (23٪)، ومحاسب (19٪)، ومدير مبيعات (16٪)، ومدير مشروع (14٪)، وتنفيذي تسويق (13٪).
وفيما يتعلق بالأدوار الوظيفية التي تتطلع الشركات في دول الخليج لملئها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، فقد شملت: تنفيذي مبيعات (27٪)، ومحاسب (18٪)، ومدير مبيعات (17٪). أما بالنسبة للشركات في بلاد الشام، فالأدوار الوظيفية هي: محاسب (21٪)، وتنفيذي مبيعات (17٪)، ومدير مشروع (14٪)، وفي شمال أفريقيا ومصر: محاسب (21٪)، وتنفيذي مبيعات (18٪)، وحِرَفي (17٪).
وشملت القطاعات التي تنوي توظيف أكبر عدد من الأشخاص خلال الأشهر الثلاثة المقبلة: الموارد البشرية، والإعلان / التسويق / العلاقات العامة، والرعاية الصحية / الخدمات الطبية.
خطط التوظيف على المدى الطويل
يمكن للمرشحين من خلال تسليط الضوء على المهارات المهمة المتمثلة في تعلم وإتقان اللغات، والعمل الجماعي والمهارات الشخصية الأخرى، إثبات قدراتهم على تلبية احتياجات العمل الحالية والمتمثلة في القدرة على التحليل وإنجاز العديد من المهام في الوقت عينه. وتعتبر هذه المهارات ضرورية في القطاعات التي تنوي توظيف أكبر عدد من الأشخاص مثل الموارد البشرية (84٪ يخططون للتوظيف)، والإعلان / التسويق / العلاقات العامة (75٪ يخططون للتوظيف)، والتصنيع (73٪ يخططون للتوظيف)، والضيافة / الترفيه (71٪ يخططون للتوظيف).
وبرز القطاع المالي / المصرفي كأكثر قطاع جاذبية للكفاءات المحلية والخريجين الجدد، في حين برز قطاع الإعلان / التسويق / العلاقات العامة كالأكثر جاذبية للكفاءات النسائية.
ومن جهتها، قالت كيري مكلارين، رئيسة أبحاث Omnibus الشرق الأوسط في يوجوف: 'يعد هذا الاستبيان مؤشراً دقيقاً على أنشطة التوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ يمكن ملاحظة ارتفاع احتمالية التوظيف لدى الشركات متعددة الجنسيات في القطاع الخاص، حيث تبحث معظم الشركات عن مهارات التواصل الجيدة باللغتين العربية والإنجليزية باعتبارها المهارات الأكثر أهمية. وإلى جانب تقديمها لمحة عامة حول اتجاهات السوق الحالية، ستكون هذه النتائج مفيدة للباحثين عن عمل والمهنيين، حيث ستساعدهم على وضع خطط على المدى القصير والطويل.'
* تم جمع بيانات الاستبيان عبر الانترنت خلال الفترة الممتدة ما بين 10 يناير وحتى 25 فبراير 2019، بمشاركة 1,107 شخصاً، من بينهم 901 يعملون حالياً، من الإمارات، والسعودية، والكويت، وعُمان، والبحرين، ولبنان، والأردن، والعراق، وفلسطين، وسوريا، ومصر، والمغرب، والجزائر، وتونس، وليبيا، والسودان، والباكستان وغيرها.

[22-04-2019 08:58 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :