سلامه حماد يتعهد بحماية الكوادر الطبية والعاملين في القطاع الطبيالعراق تبدأ بمعاقبة المجاهرين بالإفطار في رمضان وإغلاق محلات الخمور ضبط 12 متسول في الكركمبادرة معرض "بنت بلادي " تغلق مرحلة التسجيل الالكتروني من النساء الاردنياتبعد إجباره مسلمه خلع النقاب الطبيب البريطاني: سأستقيل لأنهم ظلمونيأمانة عمان تتعامل مع 156 مخالفة للمشاريع العمرانية منذ مطلع رمضانالأمانة تضع اللمسات النهائية على مشروع تطوير شارع الملك غازي وسط البلدوزارة التربية تتابع حادثة الاعتداء على احد معلمي مدرسة تبنة الثانويةتحرير 224 مخالفة تموينية من بداية رمضانالسعودية الأولى عربياً في الإبداع والابتكارالاوقاف توزع قسائم شراء بقيمة 50 دينار على الاسر المحتاجة في الكورة الامن يقبض على شخص حاول تهريب مليون وربع حبة مخدرةغرفة الصناعة الأردنية تثمن الغاء المعاملة التفضيلية على السلع المستوردةالمسند: الشمس شرقت في شمال آلاسكا الأمريكية ولن تغرب إلا يوم 28 تموز( الافتاء) توضح حكم التبرع بالوقف لغير المساجد10مصريين ذهبوا لتشييع جثمان قريبًا لهم فلقوا مصرعهم في طريق العودةتقديم دوام المدارس بالشونة الجنوبية خلال الامتحاناتجمعية الثقافة والفنون بجدة تكرم الفنان التشكيلي عبدالله نواويتحذير: مصابيح الإضاءة الزرقاء (ليد)تسبب فقدان البصر العقيد الخرابشة يتفقد عددا من أقسام السير في المحافظات الأردنية خلال شهر رمضان


تبرعوا بدينار


يسرى ابو عنيز- رائعة تلك الفكرة، والتي دعت إليها لجنة شباب الفيصلية التطوعية ،أيادي الخير ،وأصحاب القلوب الرحيمة،للتبرع بدينار واحد لمساعدة الفقراء ،والمحتاجين في شهر رمضان.

وتقوم هذه الفكرة ،على جمع التبرعات من المواطنين ،والتي تكون بمقدار دينار واحد ،يتم فيها شراء المواد التموينية ،ومستلزمات شهر رمضان المبارك ،ومن ثم توزيعها على الأسر الفقيرة ،والمحتاجين.

وتأتي هذه الفكرة ،شعورا من القائمين عليها ،مع الأسر الفقيرة المحتاجة في الأردن ،خاصة مع اقتراب شهر الخير ،شهر رمضان ،لمساعدتهم من خلال تأمين مستلزمات الحياة الضرورية.

كما أن هذه الفكرة، هي رسالة موجهة لبقية الأشخاص ،والمؤسسات ،للإقتداء بهم من خلال جمع التبرعات وشراء المواد التموينية الأساسية ،واحتياجات الأسرة الضرورية، ،او دعم الفقراء والمحتاجين ،أو توزيع الأموال او المواد الغذائية عليهم.

ولعل هذه الفكرة ، وغيرها من الأفكار الشبيهة لها ،من شأنها أن تحد من الفقر،والعوز،والحاجة بين المواطنين ،وخاصة في شهر رمضان المبارك ،والذي تكثر فيه المودة بين الناس .

كما أن شهر رمضان المبارك ،هو شهر للخير ،وتوزيع المساعدات بين المواطنين ،وكذلك الصدقات ،انطلاقا من طبيعة الشهر ،لكونه شهر للعبادة ،والتراحم والمودة بين المسلمين.

وهناك العديد من الجمعيات الخيرية ،ومؤسسات المجتمع المدني في الأردن ،والتي دأبت على توزيع المساعدات الإنسانية في كل عام ،سواء في شهر رمضان المبارك ،او غيره،مطالبة بتوجيه مساعدتها للفقراء والمحتاجين فقط ،وخاصة في شهر رمضان ،لأنهم الأحوج لها من غيرهم.

كما أن الجهات ذات العلاقة ،مطالبة أيضا بتوجيه المساعدات سواء المادية أو العينية لهذه الشريحة فقط سواء في شهر رمضان المبارك أو غيره ،وأن تتفقد أحوالهم على مدار العام ،وليس في رمضان فحسب.

يسرى ابو عنيز - رئيس تحرير الكن نيوز
[20-04-2019 12:12 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :