جهود مثمرة أسفرت عن مساعدة نحو ٥٠٠ عارمة وغارم كسر خط مياه في عمّان وإدارة السير تنوّهوفاة طفل دهسا على الطريق الصحراوي الدفاع المدني يخمد حريق أشجار نخيل على طريق عمان – السلطنوفان العجارمة يروي دبوماسي مصري : عطوفتك كلمة اردنية يزحلؤوها بين المعالي والسعادة وما نعرفش ليهبحوث حول الإسلام في الأدب الغربي -رسائل جامعية١٥٠٤٢ قيمة فاتورة كهرباء لمنزل مواطن في الرصيفةنفي شائعة إغلاق شارع خرفان في عمّان بسبب مسلسل "جن"الإدارة الملكية لحماية البيئة وبلدية عجلون تنفذان حملة نظافة في منطقة اشتفينا السياحية النجم الأردني مجد أيوب يهدي تكريمه في مهرجان “الأفضل awards” في لبنان إلى بلده الأردن والى كل فنان أردني أصيل الذكرى الثامنة والستون لاستشهاد الملك المؤسس غدا السبتبالاسماء المناطق الني سيتم فصل التيار الكهربائي عنها شمال. الاردنوفاة زوجة نائب نقيب المهندسين الاردنيين فوزي مسعدإصابة تسعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظه جرشمديرية دفاع مدني العقبة تنظم مبادرة "حياتك اولويتنا"وفاة الشاب محمد وصفي العزايزةأكثر من 5 ملايين مشاهدة لأفلام At Films الأردنية ماذا بعد فشل المساعي لتشكيل القائمة المشتركة .. ؟!إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاءوفاة شخص اثر حادث دهس في محافظة اربد


تبرعوا بدينار


يسرى ابو عنيز- رائعة تلك الفكرة، والتي دعت إليها لجنة شباب الفيصلية التطوعية ،أيادي الخير ،وأصحاب القلوب الرحيمة،للتبرع بدينار واحد لمساعدة الفقراء ،والمحتاجين في شهر رمضان.

وتقوم هذه الفكرة ،على جمع التبرعات من المواطنين ،والتي تكون بمقدار دينار واحد ،يتم فيها شراء المواد التموينية ،ومستلزمات شهر رمضان المبارك ،ومن ثم توزيعها على الأسر الفقيرة ،والمحتاجين.

وتأتي هذه الفكرة ،شعورا من القائمين عليها ،مع الأسر الفقيرة المحتاجة في الأردن ،خاصة مع اقتراب شهر الخير ،شهر رمضان ،لمساعدتهم من خلال تأمين مستلزمات الحياة الضرورية.

كما أن هذه الفكرة، هي رسالة موجهة لبقية الأشخاص ،والمؤسسات ،للإقتداء بهم من خلال جمع التبرعات وشراء المواد التموينية الأساسية ،واحتياجات الأسرة الضرورية، ،او دعم الفقراء والمحتاجين ،أو توزيع الأموال او المواد الغذائية عليهم.

ولعل هذه الفكرة ، وغيرها من الأفكار الشبيهة لها ،من شأنها أن تحد من الفقر،والعوز،والحاجة بين المواطنين ،وخاصة في شهر رمضان المبارك ،والذي تكثر فيه المودة بين الناس .

كما أن شهر رمضان المبارك ،هو شهر للخير ،وتوزيع المساعدات بين المواطنين ،وكذلك الصدقات ،انطلاقا من طبيعة الشهر ،لكونه شهر للعبادة ،والتراحم والمودة بين المسلمين.

وهناك العديد من الجمعيات الخيرية ،ومؤسسات المجتمع المدني في الأردن ،والتي دأبت على توزيع المساعدات الإنسانية في كل عام ،سواء في شهر رمضان المبارك ،او غيره،مطالبة بتوجيه مساعدتها للفقراء والمحتاجين فقط ،وخاصة في شهر رمضان ،لأنهم الأحوج لها من غيرهم.

كما أن الجهات ذات العلاقة ،مطالبة أيضا بتوجيه المساعدات سواء المادية أو العينية لهذه الشريحة فقط سواء في شهر رمضان المبارك أو غيره ،وأن تتفقد أحوالهم على مدار العام ،وليس في رمضان فحسب.

يسرى ابو عنيز - رئيس تحرير الكن نيوز
[20-04-2019 12:12 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :