جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

حملة وطنية للنظافة العامة تحت شعار "أردن النخوة كل الأردن بيتك"

صورة رمزية

الكون نيوز . تطلق وزارة البيئة بالتعاون مع شركائها في القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني غدا السبت حملة وطنية للنظافة العامة في جميع محافظات المملكة.

وتستهدف الحملة، التي تندرج ضمن مبادرة 'أردن النخوة كل الأردن بيتك'، وتتواكب مع مناسبة عزيزة على كل أردني وأردنية وهي الذكرى ال 20 لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، الغابات والمتنزهات والاماكن العامة والسياحية بما فيها درب الاردن لتسليط الضوء على واقع النظافة في الاماكن التي يرتادها المتنزهون.

وتهدف الحملة، إلى ايصال رسالة الى كل مواطن بضرورة المحافظة على نظافة الاماكن العامة والاماكن السياحية بإعتبارها ملكا لكل مواطن وعليه واجب المحافظة عليها نظيفة.

ولا تقتصر حملات النظافة هذه على عملية التنظيف وحسب بل سيتم العمل على تأمين حاويات اسمنتية لتمكين المتنزهين من المحافظة على اماكن التنزه والتخلص من النفايات في الاماكن المخصصة لها.

وتندرج الحملة ضمن سلسلة حملات توعوية تثقيفية ستنفذها وزارة البيئة بالتعاون مع شركائها في وزارات التربية والتعليم والشؤون البلدية والزراعة والسياحة والداخلية والاوقاف والشباب، ووزارة الدولة لشؤون الإعلام، والجمعيات البيئية ومؤسسات المجتمع المدني والإدارة الملكية لحماية البيئة والجامعات والنقابات والهيئات الشبابية ووسائل الاعلام.

وتبدأ الحملة عند الساعة العاشرة صباح غد السبت، بالتزامن في جميع المحافظات وتشمل اثني عشر موقعا رئيسا هي: البلقاء / غابات جلعاد- عجلون/ غابات اشتفينا - جرش/ غابة الغزلان - اربد/ غابات ام قيس - المفرق / منطقة ام الجمال -العاصمة /متنزهات ناعور - الكرك/ غابة اليوبيل- الطفيلة / متنزه عابل - معان/ غابة الهيشة - الزرقاء/ بيرين- مأدبا/ منطقة البانوراما - العقبة / شاطئ العقبة. وستعمل الوزارات المعنية على تأمين الاحتياجات اللوجستية المتعلقة بالحملة كالآليات والقلابات وأكياس النفايات والقفازات وغيرها من الادوات والمعدات اللازمة.
وشكلت وزارة البيئة بالتعاون مع شركائها غرفة عمليات مركزية تولت إعداد الترتيبات الخاصة بالحملة، التي تستمر حتى نهاية العام الحالي .

ويتم بالتزامن مع حملات النظافة بث فلاشات تلفزيونية وإذاعية توعوية وتثقيفية قام بأدائها فنانون أردنيون تحاكي السلوكيات الخاطئة وتحث على الممارسات السليمة تجاه البيئة والمقدرات الوطنية.

وتم التنسيق مع وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية على تخصيص الخطبة الثانية اليوم الجمعة للحديث عن أهمية النظافة وحث المواطنين على المحافظة على نظافة الأماكن العامة.
--(بترا)
[19-04-2019 03:21 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :