جهود مثمرة أسفرت عن مساعدة نحو ٥٠٠ عارمة وغارم كسر خط مياه في عمّان وإدارة السير تنوّهوفاة طفل دهسا على الطريق الصحراوي الدفاع المدني يخمد حريق أشجار نخيل على طريق عمان – السلطنوفان العجارمة يروي دبوماسي مصري : عطوفتك كلمة اردنية يزحلؤوها بين المعالي والسعادة وما نعرفش ليهبحوث حول الإسلام في الأدب الغربي -رسائل جامعية١٥٠٤٢ قيمة فاتورة كهرباء لمنزل مواطن في الرصيفةنفي شائعة إغلاق شارع خرفان في عمّان بسبب مسلسل "جن"الإدارة الملكية لحماية البيئة وبلدية عجلون تنفذان حملة نظافة في منطقة اشتفينا السياحية النجم الأردني مجد أيوب يهدي تكريمه في مهرجان “الأفضل awards” في لبنان إلى بلده الأردن والى كل فنان أردني أصيل الذكرى الثامنة والستون لاستشهاد الملك المؤسس غدا السبتبالاسماء المناطق الني سيتم فصل التيار الكهربائي عنها شمال. الاردنوفاة زوجة نائب نقيب المهندسين الاردنيين فوزي مسعدإصابة تسعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظه جرشمديرية دفاع مدني العقبة تنظم مبادرة "حياتك اولويتنا"وفاة الشاب محمد وصفي العزايزةأكثر من 5 ملايين مشاهدة لأفلام At Films الأردنية ماذا بعد فشل المساعي لتشكيل القائمة المشتركة .. ؟!إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاءوفاة شخص اثر حادث دهس في محافظة اربد


هل تقتدي البنوك الأردنية بخطوة البنك الأهلي ؟


يسرى ابو عنيز - خطوة تستحق التقدير ،تلك التي قام بها البنك الأهلي الأردني ،بهدف مكافحة ظاهرتي الفقر والبطالة بين الشباب ،وذلك عندما أتاح لهم فرصة للتدريب ومن ثم العمل في أحد فروعه ، وتوفير فرص العمل لهم في تخصصاتهم المختلفة.

ومثل هذه الخطوة، فإن من شأنها إعادة الأمل للشباب الأردني ،خاصة ممن هم بحاجة لفرصة للعمل في مجالات تخصصاتهم المختلفة ، او حتى في أي مجال من شأنه تخفيف البطالة ،للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.

كما أن فرص التدريب ،ومن ثم العمل سواء في البنك الأهلي ،أو غيره فإنها حتما ستقضي على أوقات الفراغ التي يعاني منها معظم الشباب ،خاصة الذين يحملون شهادة جامعية ،ويعانون من شبح البطالة الذي لازم بعضهم منذ تخرجهم ولم يفارقهم.


معظم الشباب الأردني ،ومنذ عدة سنوات لم يعد ينتظر الوظيفة الحكومية ،بل أصبح على إستعداد للعمل في أي مجال ،ليواجه غلاء المعيشة ،وارتفاع الأسعار ،وخاصة أولئك الذين يعيلون أسرة كاملة بسبب وفاة الأب.

وبعض الشباب الجامعي ،لجأ للعمل في مجال الإنشاءات ،أو الصناعة ، او العمل في مهنة عمال وطن ،بعد أن تلاشت ثقافة العيب لديهم ،لأن همهم أصبح العمل وتأمين متطلبات الحياة لعائلاتهم ،دون النظر لنوع هذا العمل ،ولا حتى نظرة الناس إليهم.

وخطوات الحكومة هذه الفترة ،والبنك الأهلي من القطاع الخاص في تأمين فرص العمل للشباب العاطلين عن العمل ،تستحق الإحترام أيضا لأننا في ظرف يتطلب من الجميع لتظافر جهودهم للنهوض بالاقتصاد الأردني من جديد.

البنوك الأردنية الأخرى ،وكذلك الشركات الكبرى ،ومؤسسات المجتمع المدني أيضا ،مطالبة باتخاذ الخطوة ذاتها لتوفير فرص العمل لأبناء الأردن ،بعد أن تغوّل الفقر والبطالة عليهم ،فهل نحن مستعدون ؟.


يسرى ابو عنيز - رئيس تحريرالكون نيوز
[18-04-2019 10:34 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :