توقيف شقيقان اعتديا على معلم في الكورةالناطق باسم الضمان: متوسط عمر متقاعدي الضمان عند استحقاق راتب التقاعد 52 سنةصور. مقتل مشرع هندي وأسرته و6 آخرون بطريقة مروعة في الهندانقطاع المياه عن بلدة اشتفينا تضامن : 98.2% من الاسر الاردنية لديها صرف صحي محسن5 اصابات اثر حادث تصادم في جرشحريق ضخم في مستودع سعودي بجازان ووقوع إصابات بين الأهالي ورجال الإطفاءالسعودية رهف بدون حجاب في رمضان: الدين أفسد حياتي ومسرورة لعدم غسل دماغي بالإسلامالموافقة على قرار الدورة الواحدة والتكميلي قُبلة شاذة بين الممثلتين المغربيتين لبنى الزبال ونسرين الراضي تغضب المغرب معهد الرياديين والمبدعين العرب يطلق بطولة فرسان التطوير توزيع الفياجرا في مدينة فرنسية لإنقاذ مدرستين من الإغلاق أنس كانتر لاعب السلة الذي تحدى أردوغانكتلة افريقية حارة تؤثر على الاردن والارصاد الجوية تحذر الاردنيينحملات على البسطات بوسط البلد .. بالصورةمادبا: مطالبات بالبدء بانشاء مستشفى حكومي جديد في المحافظةولـي العهـد يلتـقـي بالكـرك شبابـا وشابـات ناشطين بالعمل التطوعيمسيرات شعبية للاحتفاء بعيد الاستقلالمزاد علني لبيع شقتين في العبدلي لعوني مطيع هيثم زيادين يطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي

بلدية دبي تنجز التوسعة الثانية من "محطة جبل علي لمعالجة مياه الصرف الصحي"


الكون نيوز . دبي - الإمارات العربية المتحدة، 17 أبريل 2019 - أنجزت بلدية دبي مرحلة التوسعة الثانية لمحطة جبل علي لمعالجة مياه الصرف الصحي، وبكلفة بلغت 1.3 مليار درهم وبطاقة استيعابية تقدر ب 375 ألف متر مكعب من المياه لهذه المرحلة لتصل الطاقة الاستيعابية لمحطات ورسان وجبل على مجتمعه مليون متر مكعب مع إمكانية التوسعة المستقبلية لثلاثة مراحل أخرى.

وقال المهندس داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي بأن التوسعة الحالية المنجزة لمحطة جبل علي تعتبر أحد مشاريع البنية التحتية المهمة للسنوات القادمة لمواكبة النهضة الشاملة التي تشهدها دبي في كافة المجالات لتغطى دبي 100% وستغطي هذه التوسعة منطقة إكسبو ومناطق التطوير الأخرى بالمنطقة وتستوعب الزيادة السكانية المستمرة والمستقبلية وبكفائه عالية، وبما يدعم استراتيجية توفير وجهوزية البنية التحتية بهذه التوسعة فقد أصبحت الطاقة الاستيعابية لمحطاتنا مجتمعة في ورسان وجبل على مليون متر مكعب من مياه الصرف الصحي يوميا كما أننا نجحنا في تخفيض تكلفة معالجة المتر المكعب من مياه الصرف الصحي في هذه التوسعة الأدنى عالمياً.

وتتميز هذه التوسعة تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 25% وينتج حوالي 232 مليار لتر مكعب من المياه المعالجة الصالحة للري والمتوافقة مع المعايير العالمية وبما يدعم خطتنا في تشجير المدينة بأريحية كبيرة. وهو ما يكفي لري 6,250 هكتارًا من المساحات.

وأضاف الهاجري: إن ما يميز هذا المشروع كذلك مشاركة كادراً إماراتيا شاباً من المهندسين بلغ عددهم 13 مهندساً منهم ثلاثة مهندسات.

ومن جهته قال مدير المشروع المهندس فهد العوضي مدير إدارة مشاريع الصرف الصحي والري أن المشروع يختص الجزء الأول منه بمعالجة المياه، والثاني بمعالجة المواد الصلبة. وشملت الأعمال المدنية من حفر وصب الخرسانة والعزل، مع تقديم المخططات الإنشائية وتسليم المواد، إلى جانب الأعمال الإلكتروميكانيكية وتركيب المعدات.
وقال العوضي أن المشروع يستوعب التدفق الزائد الناتج عن مناطق إكسبو والمناطق الاخرى وستغطي المشاريع العمرانية القائمة بالمنطقة والمشاريع المستقبلية في الإمارة، كما سيتم تحويل نسبة من الحمل عن محطة ورسان إلى محطة جبل علي.
وبلغت ساعات العمل بالمشروع 10 ملايين ساعة عمل وباستخدام 143 ألف متر مكعب من الخرسانة المسلحة و24 ألف طن من حديد التسليح. و2,659 من المعدات والآلات الميكانيكية والهندسية، كما استخدمت فيها كابلات بطول 700 كيلومتر، وأنابيب بطول 30 كيلومتر ويعالج المشروع 21,900 طن من النفايات الصلبة الغنية بالمواد المغذية التي تجعل منها أسمدة مناسبة بمعايير عالمية عالية، فضلاً عن إمكانية الاستفادة منها كوقود حيوي.

[17-04-2019 03:46 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :