القبض على شخص بحوزته مجموعة من القطع الأثرية بعمانجمعية البلقاء الخيرية تقيم فعالية افطار تحت رعاية الدكتور حازم قشوعاقتداء بالملك عبدالله صاحب مدرسة خاصة يتبرع بمقعدين مجانا لطفلتي اسرة حريق اربدمادونا بعد رفعها علم فلسطين في تل أبيب: ممتنة لنشر السلام والوحدةتضامن : لأول مرة منذ عام 2015 .. تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن الى 140 شكوى عام 2018 القبض على السعودية خاطفة الرضيعة نور في جدة بعد إدعائها أنها ممرضةسعودي يتجرد من الرحمة وينحر ابنته ويطعنها 4 طعنات في جدة ويهرب5 اصابات اثر حادث تصادم في غور المزرعةالنابلسي يطلب من الاردنيين شكر الله على نعمهالجزيرة تحذف تقرير عن الهولوكوست عقب غضب إسرائيل منهاإعفاءات وتخفيضات على اسعار الاراضي للاردنيين .. تفاصيلمهندسو اربد يزورون بلدية اربد الكبرىاصابة 5 اشخاص اثر حادث تصادم 4 مركبات على مثلث ذيبانفضيحة تلحق بسفيان طوبال القيادي بنداء تونس داخل ملهى ليلي مصري #عاجل المناطق التي سيتم فصل التيار الكهربائي عنها من الإثنين للخميس .. بالاسماءنازحو الركبان يغادرون المخيم على دفعات بشكل يوميترامب يهدد إيران: إذا أرادت إيران الحرب فستكون نهايتها *العضايلة خلال "إفطار وجهاء الرصيفة": عار على الحكومة اعتقال النساء والإصلاحيين في ليالي رمضانالسيسي بعد إفطاره مع مصريين: الشعب أسرة مصرية كبيرة تستهدف حياة كريمةوزارة التربية تطلق مبادرة نافذة على المسؤول عبر "الفيسبوك"


فرص عمل


يسرى ابو عنيز - لم تحظى محافظة عجلون ،كما جرت العادة في كافة المجالات الاقتصادية ،واقامة المشاريع التنموية ،وتوفير فرص العمل لأبناء هذه المحافظة ،والتي باتت يئن شبابها من شبح البطالة ،لعدم وجود الوظائف،لم تحظى سوى ب١١٦ شاغر وظيفي،من أصل ٤٨٤٢وظيفة مُعلنة ،حيث جاءت بالمركز الاخير من بين المحافظات في المملكة .

وهذه الوظائف الشاغرة، والتي أعلنت عنها وزارة الأشغال العامة والإسكان في كافة مناطق المملكة ،كان لمحافظة معان فيها نصيب الأسد ،بينما حلت محافظة العاصمة عمان في المركز الثاني.

الوظائف المعلنة من قبل هذه الوزارة الخدماتية ،تراوحت بين مهندسين، وفنيين ،وعمال ،غير أن محافظة عجلون ذات الطبيعة الجغرافية الوعرة ،والتي تحتاج الكثير والكثير من الخدمات ،والبنية التحتية جاءت في المركز الأخير.

محافظة عجلون ،والتي تعاني من الإهمال الواضح في الخدمات ،وعدم إقامة المشاريع الحيوية فيها ،سواء المتعلقة منها بالسياحة ، او الصناعة ، أو الأسواق التجارية والمطاعم الكبرى ،يعاني سكانها من الفقر والبطالة.


كما أن الألاف من الخريجين من الجامعات الأردنية ،ومن مختلف التخصصات من أبناء المحافظة ،لا زالوا يبحثون عن فرصة للعمل ،ومعظمهم لا زال ينتظر الفرج ،رغم مرور عدة سنوات على تخرجه ،وذلك لكون التعيينات في عجلون تسير ببطء كالسلحفاة.

المسؤولون في مختلف مؤسسات الدولة ،مطالبون بتوفير فرص العمل لأبناء هذه المحافظة والتي يتم تجاهلها من قبل أصحاب القرار في الحكومات الأردنية المتعاقبة ،ويتعاملون معها كما تتعامل زوجة الأب مع أبناء زوجها ،كما أنها مطالبة بإيجاد المشاريع المدرة للدخل ،لتوفير فرص العمل لأبناء عجلون ،فهل تفعل ذلك ؟سؤال ننتظر إجابته العملية.


يسرى ابو عنيز - رئيس تحرير الكون نيوز
[17-04-2019 09:43 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :