اهالي الجويدة يعترضون على ازالة جسر المشاة ويوضحون سبب انشائه سابقا . وثيقةالقبض على مطلوبين احدهما مصاب بعيار ناري في ظهره الاسرائليون يتخوفون من موقف الاردن الثابت تجاه القدس اجواء ربيعية مناسبة للرحلاتضبط 100 برميل عصير مشمش يشتبه انها فاسده في جرشاصابة احد ضباط الامن اثناء ضبط شاب يحمل اداة حادة ويتهجم على والدته واخواتهالامن العام يوضح بخصوص ضبط طائرة في منطقة الرجيم وتوقيف مستقليهابازار لبيع المأكولات الشعبية والمنتجات التراثية بأيادي نساء مادباشاب يتهم رجال أمن في اربد بالاعتداء عليه وضربه والأمن يوضحرجال الدين في سريلانكا يدعون النساء المسلمات لعدم ارتداء النقابتعميم برقم هاتف لاستقبال شكاوى الأردنيين على مدار الساعة تخصيص ساحات في 20 بلدية لبيع الخضار والفاكهة واللحوم بأسعار مناسبة خلال رمضان وتحت اشراف الأمنالحكومة تتوجه لتحديد سقف لسعر القطائف في رمضان فتح باب التقديم للمتقاعدين العسكريين للحصول على قروض / رابط لكافة التفاصيل والشروطولي العهد:مستوى متميز وصلت إليه القوة البحرية والزوارق الملكيةالتعليم العالي يعلن اسس قبول الطلبة في الجامعات بالتفصيلتعميم من البنك المركزي لكافة البنوك في الاردنرضوى الشربيني تثير الجدل في الأردن والأردنيون يحذرون زوجاتهم من مشاهدتهامدرسة مؤتة الأساسية الأولى تنظم يوما طبيا مجانيا تفاصيل حول سياسة قبول الطلبة بالجامعات


ماتت نبيلة وانتهى كل شيء


وصفي خليف الدعجة - بين كل فترة وفترة اعتزل عن الناس بعض الوقت وابقى في بيتي وحيدا ..أتأمل واسرح في اشياء كثيره ....ليس لشيء وانما لكي افهم كل شيء على حقيقته .... افهم البشر والشجر والحجر ، وافهم كيف بدأت الحياة وكيف ستنتهي !؟! ..افهم السياسة والسياسيين ..افهم الاقتصاد والاقتصاديين ..افهم الفن والفنانين ..افهم الحب والمحبيين ..افهم الموسيقى والموسيقيين ..افهم الحزن والمحزونيين ...افهم من انا ولماذا انا هنا ولماذا لم اكن في عصر آخر واناس آخرين ؟!؟ اريد أن افهم ماذا تقول العصافير كل صباح ولماذا يشتكي العاشقين كل مساء ؟!؟ العزلة تعلمك الكثير ، فالعزلة والاعتزال طريقة رائعة للإبداع والابتكار.

معظم العباقرة اعتزلوا الناس فترات طويلة وتوصلوا الى حقائق لا يمكن للفرد العادي أن يتوصل لها ..نعم لن أنكر أن اعتزالي كان في بعض الأحيان اجباريا لظروف لا استطيع ذكرها لخصوصيتها .

الاعتزال شيء جميل وفيه متعة وارتياح ويعلم الصبر والحكمة والهدوء رغم ما فيه طبعا من مشقة وعناء وفي بعض الأحيان قسوة لا يمكن لأي شخص أن يتحملها وخصوصاً في البدايات الأولى.. فالبدايات تختلف في كل شيء عن النهايات ..البدايات مؤلمه جدا وفيها من الموت ما يكفي ..اتذكر أنني هربت مرات عديدة من الموت المحتم بأعجوبة تلو أعجوبة إلى أن انتهيت بهذا المقال على صحيفة الكون نيوز ، تلك الصحيفة التي احببتها من كل قلبي فهي الوحيدة في الاردن والعالم التي لم تمنع لي اي مقال أو موضوع كنت أرسله لها حرصا على بلدي وعلى الشعب الاردني الرائع الذي افاخر به كل الدنيا ....'طبعا ' من شتى المنابت والأصول واود أن أشير إلى منبت من هذه المنابت والأصول وهم الأخوة الفلسطينيون الذين احببتهم جدا واحببتهم اكثر يوم التقيت اول مرة بالمناضلة الفلسطينية نبيلة بنت قلقيلية بالجامعة الأردنية عندما كنت ادرس طالبا فيها .

نبيلة الفلسطينيه علمتني اشياء كثيره ودروس عظيمه .....علمتني أن الحياة تسير إلى الامام ولا تتوقف أو تعود إلى الوراء ....علمتني ان فلسطين هي القضية وأن الاردن شقيقها الاكبر الذي يخاف عليها ويدللها ويشتري الالعاب لها ويلعب معها .......نبيلة الفلسطينية كانت كل ذكرياتي وكانت أول امرأة اطلبها للزواج واليوم استشهدت نبيلة في فلسطين نعم استشهدت قبل قليل.. وقبل قليل وصلني خبر استشهادها .

شكرا نتنياهو.. فقد قتلت انت وجنودك نبيلة وجعلتني احزن اعظم حزن في حياتي واشعر باعظم وجع في عمري ولن أنسى لك ذلك ايها الوغد ..ايها الصهيوني اللئيم ...يا من قتلت كل الناس .

الى جنات الخلد يا نبيلة وانا لله وانا الية راجعون والحمد لله رب العالمين .

[16-04-2019 09:14 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :