بالصور : وفاة شخص واصابة اخرين بحادث مروع على الطريق الصحراوي اهالي الجويدة يعترضون على ازالة جسر المشاة ويوضحون سبب انشائه سابقا . وثيقةالقبض على مطلوبين احدهما مصاب بعيار ناري في ظهره الاسرائليون يتخوفون من موقف الاردن الثابت تجاه القدس اجواء ربيعية مناسبة للرحلاتضبط 100 برميل عصير مشمش يشتبه انها فاسده في جرشاصابة احد ضباط الامن اثناء ضبط شاب يحمل اداة حادة ويتهجم على والدته واخواتهالامن العام يوضح بخصوص ضبط طائرة في منطقة الرجيم وتوقيف مستقليهابازار لبيع المأكولات الشعبية والمنتجات التراثية بأيادي نساء مادباشاب يتهم رجال أمن في اربد بالاعتداء عليه وضربه والأمن يوضحرجال الدين في سريلانكا يدعون النساء المسلمات لعدم ارتداء النقابتعميم برقم هاتف لاستقبال شكاوى الأردنيين على مدار الساعة تخصيص ساحات في 20 بلدية لبيع الخضار والفاكهة واللحوم بأسعار مناسبة خلال رمضان وتحت اشراف الأمنالحكومة تتوجه لتحديد سقف لسعر القطائف في رمضان فتح باب التقديم للمتقاعدين العسكريين للحصول على قروض / رابط لكافة التفاصيل والشروطولي العهد:مستوى متميز وصلت إليه القوة البحرية والزوارق الملكيةالتعليم العالي يعلن اسس قبول الطلبة في الجامعات بالتفصيلتعميم من البنك المركزي لكافة البنوك في الاردنرضوى الشربيني تثير الجدل في الأردن والأردنيون يحذرون زوجاتهم من مشاهدتهامدرسة مؤتة الأساسية الأولى تنظم يوما طبيا مجانيا

وزير المالية: التحديات التي يواجهها الأردن متمثلة بارتفاع تكلفة اللاجئين وتعيق النمو الاقتصادي

تعبيريه

الكون نيوز . قال وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية إن الأردن التزم بتنفيذ إصلاحات مالية واقتصادية في جانبي الإيرادات والنفقات الحكومية، والتي منها إقرار قانون جديد لضريبة الدخل، وإلغاء كثير من التشوهات المتعلقة بضبط الإنفاق العام.

وأضاف، في الكلمة التي القاها خلال اللقاء الذي تم في واشنطن برئاسة رئيسة صندوق النقد الدولي كريستينا لاغارد، وحضور وزراء المالية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن الحكومة تعمل حاليا على تعزيز النمو الاقتصادي، 'إلا أن التحديات التي يواجهها الأردن والمتمثلة بارتفاع تكلفة اللاجئين وتكاليف الطاقة مازالت قائمة، ما شكل تحديا كبيرا في تعزيز النمو الاقتصادي'.

وأشار الى أن التحديات هذه تفوق قدرة الأردن على تحملها مالم يكن هناك دعم دولي للتخفيف من آثارها، مؤكدا أن هذه التحديات حرمت الأردن من الحصول على ثمار الإصلاحات التي تم تنفيذها.
وبين أن المديونية المترتبة على شركة الكهرباء الوطنية والبالغة حوالي 5ر5 مليار دينار، والتي تراكمت نتيجة آثار الربيع العربي، تجعل تكلفة الطاقة عالية ما يزيد من تكلّيف تعرفة الكهرباء على القطاعات الاقتصادية.

وأكد وزير المالية في الكلمة أن الأردن يسعى جاهدا الى تشجيع الاستثمار لتعزيز النمو الاقتصادي، معربا عن شكره للدول الداعمة والمانحة، 'وإن الأمل منهم في زيادة الدعم الموجه للمملكة' .
--(بترا)
[15-04-2019 10:16 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :