وفاة شخص اثر حادث غرق في محافظة العاصمةخوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية وفاة طفل وإصابة سيدة بحادث دهس في البلقاءدرجات الحرارة اعلى من معدلها الاعتياديكوشنير يعزم على زيارة عدة دول عربية بينها الأردن الأسبوع المقبل لدفع خطة السلامممثل قطاع الألبسة والمجوهرات يشيد بالقانون المعدل ويعتبره محفزا للتجار وسيساهم بوقف هدر المالايطاليا تطرد سائحين ألمانيين لقيامها بتحضير القهوة على موقد في مدينة البندقية وتصفه بالعمل الغير لائقمحمد صلاح يطلب ٣٠ مليون يورو للانتقال إلى ريال مدريد"ديوان الخدمه المدنيه وهيئه شباب كلنا الاردن يطلقان برنامجا ارشاديا حول واقع العرض والطلب على التخصصات في سوق العمل "اطلاق مشروع دعم سبل العيش من خلال تنمية التراث الثقافي في الأردن بهدف إيجاد فرص عمل مناسبة للسوريين والأردنيين والعراقيين شاب من جنسية عربية يقتل والدته خنقا بيديه في جبل اللويبدة بعمانالرحاحلة: اعتباراً من أيلول القادم سنُلزِم المنشآت التي تستخدم 10 عاملين فأكثر بخدماتنا الالكترونيةتحسينا لمستوى تجربة المسافرين .. مطار الملكة علياء يضيف ١٢ نافذة جديدةوفاة الشاب محمود الكيلاني متأثرا بإصابته بطلق ناري في الزرقاء ليرتفع عدد القتلى إلى اثنينأربعون ساعة مضت .. حملت خمس جرائم قتل في الشارع الأردني بلدية اربد الكبرى تقرر تخفيض أجرة الإصطفاف للمواقف العمومية طارق خوري: سلمنا القائم بأعمال السفير السوري مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة زوجان سوريّان يطلقان اسم "جزائر" على مولودتهما في العاصمة الأردنية عمّانتوقيع اتفاقية "ممشى عمّان التراثي (درب عمّان)"

سلايطة : يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي القيادة الابداعية لموظفي التربية


الكون نيوز . افتتح أمين عام وزارة التربية والتعليم الأستاذ سامي السلايطة فعاليات البرنامج التدريبي 'القيادة الإبداعية والابتكار المؤسسي' الذي عقدته الوزارة اليوم لموظفيها القياديين بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بالكويت .

وأكد السلايطة أهمية العلاقة التي تربط الوزارة والمعهد العربي للتخطيط بالكويت ، مشيداً بعلاقات التعاون القائمة والمستمرة بينهما في تنفيذ العديد من البرامج التدريبية الخاصة بقطاع التربية والتعليم في الأردن .

وأعرب عن أمله بأن يسهم البرنامج التدريبي في تعزيز قاعدة المفاهيم والمهارات الإبداعية والابتكارية اللازمة لتطوير أداء القيادات التربوية وكوادر العاملين في الوزارة.

ودعا السلايطة بحضور مدير إدارة العلاقات الثقافية في الوزارة محمد الدعجة ، المشاركين في البرنامج إلى تطبيق ما يكتسبونه من خبرات في عملهم ، ونقل هذه الخبرات إلى أقرانهم في إدارات الوزارة لتعم الفائدة على الجميع.

من جانبه بين ممثل المعهد العربي للتخطيط بالكويت الدكتور محمد باطويح اعتزاز المعهد بشراكته مع وزارة التربية والتعليم والالتزام باستمرار تنفيذ البرنامج في الأردن ، وتقديم الدعم اللازم في مجال بناء قدرات الكوادر التربوية.

ويشارك في البرنامج التدريبي ، نحو 25 موظفاً وموظفة ممن يشغلون وظائف قيادية وإشرافية في وزارة التربية والتعليم .

ويعرض البرنامج التدريبي الذي تستمر فعالياته خمسة أيام ، دور القيادة الإدارية الإبداعية ومهاراتها وأهميتها في تحقيق الابتكار الحكومي أو المؤسسي ، وعرض لعدد من تجارب الدول ذات أفضل أداء في هذا المجال.

كما يسعى البرنامج لتعريف المشاركين على البرامج التدريبية العالمية بتنمية التفكير الإبداعي والابتكاري ومهارات الحل الإبداعي للمشكلات واتخاذ القرارات، وشرح استراتيجيات تنفيذ هذه البرامج لتحقيق الابتكار الحكومي.

وتشتمل فعاليات البرنامج التدريبي على خمسة محاور رئيسة أولها : الابداع والابتكار والتنمية، وأنماط التفكير والبرامج العالمية لتنمية الإبداع والابتكار وبرنامج الخرائط الذهنية.

أما المحور الثاني فيتضمن : القدرات الأساسية للإبداع والعملية الإبداعية ومستويات الابداع والابتكار وبرنامج الأسئلة الفعالة لتوليد الأفكار وحل المشكلات.

فيما يشتمل المحور الثالث: مفهوم الإبداع والابتكار الحكومي أو المؤسسي وشروط برنامج الذكاءات المتعددة.

ويتضمن المحور الرابع: المؤسسات المبتكرة وبرنامج العصف الذهني وبرنامج الأدوات العشر لتوليد الأفكار الإبداعية وحل المشكلات.

وأخيراً المحور الخامس الذي يشتمل على : القيادة الابداعية وتحقيق الابتكار بالمؤسسات الحكومية.

وجميع هذه المحاور تنسجم مع تطلعات الوزارة وأهدافها الاستراتيجية للأعوام 2018/2020 .

ويهدف البرنامج التدريبي ، إلى تعريف المتدربين بمفاهيم الإبداع والابتكار والاختراع ودورها في تحقيق التنمية ، وتعريفهم بأنواع وأنماط التفكير وكيفية الاستفادة منها للوصول الى افكار إبداعية لابتكارات تنموية.

كما يهدف إلى التعريف بالقدرات الأساسية للإبداع ومراحل العملية الإبداعية واحتياجاتها، وبيان معوقات الإبداع والابتكار ومستوياتهم والتعرف على سلبيات وإيجابيات كل مستوى ، والتعريف بمفهوم الإبداع والابتكار الحكومي والمؤسسي وأهميته لإتمام عملية التنمية المستدامة، والتعريف بواقع الإبداع والابتكار الحكومي وكيفية استغلال الموارد بشكل فعال لتحقيق الابتكار المؤسسي .

وتتضمن الجلسات التدريب على أفضل سبعة برامج للابتكار بهدف إكسابهم المهارات اللازمة لتطبيق طرق توليد الأفكار الإبداعية والابتكارية والحل الإبداعي للمشكلات وعلاج التحديات واتخاذ القرارات.




[15-04-2019 03:10 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :