بالصور : وفاة شخص واصابة اخرين بحادث مروع على الطريق الصحراوي اهالي الجويدة يعترضون على ازالة جسر المشاة ويوضحون سبب انشائه سابقا . وثيقةالقبض على مطلوبين احدهما مصاب بعيار ناري في ظهره الاسرائليون يتخوفون من موقف الاردن الثابت تجاه القدس اجواء ربيعية مناسبة للرحلاتضبط 100 برميل عصير مشمش يشتبه انها فاسده في جرشاصابة احد ضباط الامن اثناء ضبط شاب يحمل اداة حادة ويتهجم على والدته واخواتهالامن العام يوضح بخصوص ضبط طائرة في منطقة الرجيم وتوقيف مستقليهابازار لبيع المأكولات الشعبية والمنتجات التراثية بأيادي نساء مادباشاب يتهم رجال أمن في اربد بالاعتداء عليه وضربه والأمن يوضحرجال الدين في سريلانكا يدعون النساء المسلمات لعدم ارتداء النقابتعميم برقم هاتف لاستقبال شكاوى الأردنيين على مدار الساعة تخصيص ساحات في 20 بلدية لبيع الخضار والفاكهة واللحوم بأسعار مناسبة خلال رمضان وتحت اشراف الأمنالحكومة تتوجه لتحديد سقف لسعر القطائف في رمضان فتح باب التقديم للمتقاعدين العسكريين للحصول على قروض / رابط لكافة التفاصيل والشروطولي العهد:مستوى متميز وصلت إليه القوة البحرية والزوارق الملكيةالتعليم العالي يعلن اسس قبول الطلبة في الجامعات بالتفصيلتعميم من البنك المركزي لكافة البنوك في الاردنرضوى الشربيني تثير الجدل في الأردن والأردنيون يحذرون زوجاتهم من مشاهدتهامدرسة مؤتة الأساسية الأولى تنظم يوما طبيا مجانيا

سلايطة : يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي القيادة الابداعية لموظفي التربية


الكون نيوز . افتتح أمين عام وزارة التربية والتعليم الأستاذ سامي السلايطة فعاليات البرنامج التدريبي 'القيادة الإبداعية والابتكار المؤسسي' الذي عقدته الوزارة اليوم لموظفيها القياديين بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بالكويت .

وأكد السلايطة أهمية العلاقة التي تربط الوزارة والمعهد العربي للتخطيط بالكويت ، مشيداً بعلاقات التعاون القائمة والمستمرة بينهما في تنفيذ العديد من البرامج التدريبية الخاصة بقطاع التربية والتعليم في الأردن .

وأعرب عن أمله بأن يسهم البرنامج التدريبي في تعزيز قاعدة المفاهيم والمهارات الإبداعية والابتكارية اللازمة لتطوير أداء القيادات التربوية وكوادر العاملين في الوزارة.

ودعا السلايطة بحضور مدير إدارة العلاقات الثقافية في الوزارة محمد الدعجة ، المشاركين في البرنامج إلى تطبيق ما يكتسبونه من خبرات في عملهم ، ونقل هذه الخبرات إلى أقرانهم في إدارات الوزارة لتعم الفائدة على الجميع.

من جانبه بين ممثل المعهد العربي للتخطيط بالكويت الدكتور محمد باطويح اعتزاز المعهد بشراكته مع وزارة التربية والتعليم والالتزام باستمرار تنفيذ البرنامج في الأردن ، وتقديم الدعم اللازم في مجال بناء قدرات الكوادر التربوية.

ويشارك في البرنامج التدريبي ، نحو 25 موظفاً وموظفة ممن يشغلون وظائف قيادية وإشرافية في وزارة التربية والتعليم .

ويعرض البرنامج التدريبي الذي تستمر فعالياته خمسة أيام ، دور القيادة الإدارية الإبداعية ومهاراتها وأهميتها في تحقيق الابتكار الحكومي أو المؤسسي ، وعرض لعدد من تجارب الدول ذات أفضل أداء في هذا المجال.

كما يسعى البرنامج لتعريف المشاركين على البرامج التدريبية العالمية بتنمية التفكير الإبداعي والابتكاري ومهارات الحل الإبداعي للمشكلات واتخاذ القرارات، وشرح استراتيجيات تنفيذ هذه البرامج لتحقيق الابتكار الحكومي.

وتشتمل فعاليات البرنامج التدريبي على خمسة محاور رئيسة أولها : الابداع والابتكار والتنمية، وأنماط التفكير والبرامج العالمية لتنمية الإبداع والابتكار وبرنامج الخرائط الذهنية.

أما المحور الثاني فيتضمن : القدرات الأساسية للإبداع والعملية الإبداعية ومستويات الابداع والابتكار وبرنامج الأسئلة الفعالة لتوليد الأفكار وحل المشكلات.

فيما يشتمل المحور الثالث: مفهوم الإبداع والابتكار الحكومي أو المؤسسي وشروط برنامج الذكاءات المتعددة.

ويتضمن المحور الرابع: المؤسسات المبتكرة وبرنامج العصف الذهني وبرنامج الأدوات العشر لتوليد الأفكار الإبداعية وحل المشكلات.

وأخيراً المحور الخامس الذي يشتمل على : القيادة الابداعية وتحقيق الابتكار بالمؤسسات الحكومية.

وجميع هذه المحاور تنسجم مع تطلعات الوزارة وأهدافها الاستراتيجية للأعوام 2018/2020 .

ويهدف البرنامج التدريبي ، إلى تعريف المتدربين بمفاهيم الإبداع والابتكار والاختراع ودورها في تحقيق التنمية ، وتعريفهم بأنواع وأنماط التفكير وكيفية الاستفادة منها للوصول الى افكار إبداعية لابتكارات تنموية.

كما يهدف إلى التعريف بالقدرات الأساسية للإبداع ومراحل العملية الإبداعية واحتياجاتها، وبيان معوقات الإبداع والابتكار ومستوياتهم والتعرف على سلبيات وإيجابيات كل مستوى ، والتعريف بمفهوم الإبداع والابتكار الحكومي والمؤسسي وأهميته لإتمام عملية التنمية المستدامة، والتعريف بواقع الإبداع والابتكار الحكومي وكيفية استغلال الموارد بشكل فعال لتحقيق الابتكار المؤسسي .

وتتضمن الجلسات التدريب على أفضل سبعة برامج للابتكار بهدف إكسابهم المهارات اللازمة لتطبيق طرق توليد الأفكار الإبداعية والابتكارية والحل الإبداعي للمشكلات وعلاج التحديات واتخاذ القرارات.




[15-04-2019 03:10 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :