مبادرة معرض "بنت بلادي " تغلق مرحلة التسجيل الالكتروني من النساء الاردنياتبعد إجباره مسلمه خلع النقاب الطبيب البريطاني: سأستقيل لأنهم ظلمونيأمانة عمان تتعامل مع 156 مخالفة للمشاريع العمرانية منذ مطلع رمضانالأمانة تضع اللمسات النهائية على مشروع تطوير شارع الملك غازي وسط البلدوزارة التربية تتابع حادثة الاعتداء على احد معلمي مدرسة تبنة الثانويةتحرير 224 مخالفة تموينية من بداية رمضانالسعودية الأولى عربياً في الإبداع والابتكارالاوقاف توزع قسائم شراء بقيمة 50 دينار على الاسر المحتاجة في الكورة الامن يقبض على شخص حاول تهريب مليون وربع حبة مخدرةغرفة الصناعة الأردنية تثمن الغاء المعاملة التفضيلية على السلع المستوردةالمسند: الشمس شرقت في شمال آلاسكا الأمريكية ولن تغرب إلا يوم 28 تموز( الافتاء) توضح حكم التبرع بالوقف لغير المساجد10مصريين ذهبوا لتشييع جثمان قريبًا لهم فلقوا مصرعهم في طريق العودةتقديم دوام المدارس بالشونة الجنوبية خلال الامتحاناتجمعية الثقافة والفنون بجدة تكرم الفنان التشكيلي عبدالله نواويتحذير: مصابيح الإضاءة الزرقاء (ليد)تسبب فقدان البصر العقيد الخرابشة يتفقد عددا من أقسام السير في المحافظات الأردنية خلال شهر رمضانعقاب لبناني قدم مكافأة (ريال واحد) لموظفتين في السعودية لمسح أرضية متجرصندوق إسكان موظفي الأمانة يصدر دفعة لمستحقي القروضالكهرباء تعلن جاهزيتها لمواجهة احمال الصيف المتوقعة


غرامة التسفير للعمالة الوافدة يا دولة الرئيس، ماذا يحدث عندنا ؟


أكرم جروان. من أجل الوطن، أكتب بصراحة لرئيس الوزراء د. عمر الرزاز. فهذا واجب على قلمي أن يكتب فيما يخص الوطن، وهذا الموضوع لم يأتِ من فراغ!!!، والعين الثاقبة ترى !!.

العمالة الوافدة، عنوان عريض!!!، فيها التجاوزات !!!، صحوة الحكومة قد ظهرت متأخرة!!!، وهل عالجت جميع قضايا هذا القطاع العريض ؟!!!، كلا!!!.

العامل الوافد الذي يأتي للعمل لدينا، الكثير منهم يأتِ بمهنة عامل زراعي !!!، لا نجده يعمل في مهنة الزراعة إلا القليل منهم !!!، تجده يعمل في مهن أخرى مُتعددة !!، ومنها القطاع الإنشائي وبرواتب مُجزية!!!، ومنهم من ينتظر المقاولَة اليومية في أماكن قد أصبحت مقصدَاً للمواطن الذي يحتاج اليد العاملة لمهنة ما لإصلاح بيته أو متجره !!!.

هذا العامل الوافد قد أصبح في النهار الواحد يُنجز مقاولتين أو ثلاثة !!!، بدخل يومي قد يصل إلى ١٥٠ دينار !!!، ما يُعادل نصف راتب الموظف تقريباً -إبن الوطن - !!!.

عندما تكون غرامة التسفير للعامل الوافد، مبلغ ثلاثة آلاف دينار، لعدم تصويب أوضاعه وتصريحه للعمل، وبقدرة قادر تتم عملية تصويب أوضاعه وعدم تسفيره دون وصول هذا المبلغ إلى خزينة الدولة !!!.
هنا أتساءل، كيف حصل ذلك؟!!.
مَن هي تلك اليد الخفية التي أجازت ذلك لمثل هذا العامل الوافد ؟!!.
ماذا جنت من فائدة شخصية تلك اليد الخفية ؟!!.
هل ستكون الشفافية لدى الحكومة في وضع النقطة على الحرف وكشف المستور ؟
هل سيكون موظف بسيط أم مسؤول وراء خسارة خزينة الدولة من هذه المبالغ الطائلة ؟!!!.

حسبت حِسبة بسيطة في مقالة سابقة، لو تم إيجاد صندوق لدعم شباب الوطن فقط بثمن سيجارة من كل علبة سجائر !!!، ظهرت لي نتيجة عالية، فكان المبلغ ب ٢٥ مليون دينار شهرياً !!!.

والآن، ماذا لو تم رفد خزينة الدولة بهذه المبالغ لو تم تحصيلها من المُخالفين بعدم تصويب أوضاعهم من العمالة الوافدة ؟!!!!.
حقاً، سيكون مبلغاً كبيراً !!!.
أين ذهبت هذه الأموال يا رئيس الحكومة الموقر؟.
[11-04-2019 04:08 PM]




وصفي خليف الدعجة
11-04-2019 05:19 PM
ان اختياركم للمواضيع مميز جدا وكأنكم طبيب يتلمس الجروح ويضع لها العلاج المناسب.



يسعد مساكم صديقي العزيز اكرم بيك .

اخوكم وصفي خليف الدعجة

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :