توزيع الفياجرا في مدينة فرنسية لإنقاذ مدرستين من الإغلاق أنس كانتر لاعب السلة الذي تحدى أردوغانكتلة افريقية حارة تؤثر على الاردن والارصاد الجوية تحذر الاردنيينحملات على البسطات بوسط البلد .. بالصورةمادبا: مطالبات بالبدء بانشاء مستشفى حكومي جديد في المحافظةولـي العهـد يلتـقـي بالكـرك شبابـا وشابـات ناشطين بالعمل التطوعيمسيرات شعبية للاحتفاء بعيد الاستقلالمزاد علني لبيع شقتين في العبدلي لعوني مطيع هيثم زيادين يطالب بإيقاف نشاطات المشروع النوويمركز الملك سلمان يقدّم وجبات في الضفة وغزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية مراد العضايلة: التسويف الرسمي في تحقيق الإصلاح يفاقم من الأزمات الداخليةبالصور .. اتلاف طن بطيخ وشمام غير صالح قبل بيعها للمواطنين في الزرقاءمشاجرة بالأسلحة في بلدة المشارع واصابة ثلاث أشخاص بالصور .. السفارة العراقية بالاردن تتسلم الطفل المعاق باسم العزاوي من مركز علاج باربد بعد ان تركه اهله عامين دون سؤالقبيلة بني حسن : الحراكيين الأحرار لا ينتمون الينا وكل ما يقولونه ادعاء صعقة كهربائية تودي بحياة الشاب أحمد غازي داخل أحد مطاعم لواء بني كنانة حل لغز سرقة 12 ألف دينار من موظف تحت تهديد السلاح والقبض على الفاعلينحفل افطار للايتام والارامل في مركز امن المفرقحريق آخر في اربد والدفاع المدني يهيب بالمواطنين#عاجل .. النيران تلتهم 1000 دونم أعشاب جافة وقمح في اربد


ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات


مجاهد منعثر منشد - صرح مذيع قناة المسار الفضائية صاحب برنامج عشيرتنا، بأن عشيرة الخشيمات من كنانة , ولم يذكر ماهي الأدلة على قوله، إننا لا نعرف لمصلحة من يتم إيقاع الناس بوهم لا يرقى إلى أدلة علمية ونقلية وعرفية، وتنسيب هذه العشيرة أو غيرها لغير أبيها بدون سند، إن المبدأ في منهج علم الأنساب يستند إلى أهمية الناحية الشرعية للمهتمين بهذا العلم , إذ يقول تعالى في محكم كتابة الكريمة: (ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ ), و بشكل عام من انتمى لغير أبيه ملعون حسب الحديث الشريف . فلا ضير بمسألة التعايش مع القبائل والعشائر الأخرى أو التحالف معها , فكل القبائل لها تاريخها الناصع ومجدها بين العشائر وكرمها عند العرب , ولكن لا تعني المصاهرة أو مجاورتها أو التحالف معها بأن نسبها يعود لتلك القبيلة , والاعتراف بالنسب لا يعني الانتقاص من العشيرة أوالقبيلة المتحالف معها ليس ذلك فحسب ,بل قول النسب الحقيقي هو احترام وأمانة للقائل، ومن تحالف معه . إنّ من المحاسن التي ربما لم تكن مصادفة أن يرسل لي الآخ (عيسى جارالله الكناني) مقطع فديو يتحدث بصدد الموضوع . وبالوقت نفسه كنت أعمل بحثا عن أولاد محمد العامر الذين منهم خشيم , ووفقا للأدلة التي بين يدي والوثائق والاعترافات، فإن خشيم هو أحد أولاد محمد العامر الخفاجي الذي سكن منطقة محيرجة (الموفقية) وقتل من أعمام زوجته بني ظاهر .

والملفت للنظر بأن أحد أولاده هو تريم (الترميون) وهؤلاء الخفاجيون ومنذ تلك الحادثة نزلوا مع قبيلتهم الأم ,بل وكانوا سلفا في العصور السابقة واليوم يرتبطون مع سلف الشمخي (خفاجة ) , وكذلك عشيرة الخشيمات لها تواصل وترابط عمومه مع السلف المذكور , والتقيت الشيخ عدنان جبار الدويج الخفاجي شيخ العشيرة فوجدته رجلا أمينا ثقة واطلعني على ما بحوزته من مشجر موقع من زعيم قبيلة خفاجة عموم الشيخ غني صكبان العلي ووثيقة مهمة سنذكرها في بحثنا المشار إليه , فضلا عن اعتراف شيخ سلف ال شمخي الشيخ ابراهيم الخزعل بأنهم خفاجة , وكذلك اعتراف أمير قبيلة خفاجة الحاج الشيخ/ غني ال صكبان بخفاجيتهم، فتجاه هذه المعطيات والشواهد مع ما سمعته من روايات موثوقة من شيخ عشيرة الخشيمات فأقر بأن نسبهم يعود لقبيلة خفاجة .


والله من وراء القصد .



مجاهد منعثر الخفاجي - العراق







[08-04-2019 10:59 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :