وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة زوجان سوريّان يطلقان اسم "جزائر" على مولودتهما في العاصمة الأردنية عمّانتوقيع اتفاقية "ممشى عمّان التراثي (درب عمّان)"وزير التربية يعقد الخميس القادم مؤتمر صحفي لاعلان نتائج التوجيهي الاتحاد الاردني لشركات التامين يصدر النشرة الارشادية رقم (5) بالتعاون مع اللجنة التنفيذية للجنة التأمين البحري بعنوان متغيرات سوق التأمين البحري العالمي "التسعير والاكتتاب في التأمين البحري "الشواربه : نعمل على تطبيق القانون بعدالة وشمولية في كافة مناطق العاصمةادارة السير تشدد رقابتها على مخالفات الدراجات النارية خاصة تركيب مضخمات الصوت والقيادة بطيش وتهور .الدفاع المدني يخمد حريق داخل محل تجهيز ودهان مركبات في محافظة البلقاءنظير عربيات يؤكد ان تقييم السياسات الرئيسية يعكس ضرورة تحسين اداء الادارة والمؤسساتالأمانة تعمل على مشاريع أرصفة وجسور مشاه وتأهيل مواقف النقل العامهيئة الترفيه" تُعلن عن إقبال نوعي على مسابقاتها الدينية" يتخطى 21 ألف مشارك من 162 دولةالبيان الختامي والتوصيات لمحاضرة (وظائف النبي "ص" ونوّابه فيها)"ورد مسموم" يختتم عروض ليالي الفيلم العربيالعثور على جثة سيدة خمسينية داخل منزلها في جبل اللويبدةانتحار شاب من اعلى جسر عبدوناجواء صيفية عادية في اغلب المناطقالبحث الجنائي يكشف ملابسات مقتل سيدة من جنسية عربية امس ويلقي القبض على الفاعل .على سرير الشفاء الطبيب الشاب أشرف بني عطا إثر حادث سير مروع على طريق جرشأردني يلصق الـ cv سيرته الذاتية على زجاج مركبته بعد يأسه العثور على عمل إثر تقدمه لعدد من المؤسسات والشركاتدعوات إسرائيلية لاقتحام المسجد الأقصى غدًا تزامنا مع مناسبات تلمودية يهودية


صوت الجنوب وفيروز


د . عودة أبو درويش - ربما صدفة ، أنّني استمعت لمدة ثلاثة أيّام ، بعد الساعة السابعة والنصف صباحا من اذاعة صوت الجنوب الى مجموعة من أغاني فيروز . وهي ليست اذاعة صوت الجنوب الّتي تبّث من الخليل في جنوب فلسطين ، ولا صوت الجنوب التي تبّث من جنوب لبنان ، أو غيرها . كانت الاذاعة قبل سنوات ، وبين كلّ برنامج وبرنامج ، أو أغنية وأغنية ، تأتي اشارة تبيّن أنّها اذاعة صوت الجنوب من جامعة الحسين بن طلال في معان، ولا أدري من الذي أشار على القائمين عليها أن يلغى حرف الجر واسم المدينة من الاشارة ، مع أنّي لا أعتقد أنّ ذكر اسم المدينة الجنوبية التي ينطلق منها بثّ الاذاعة يمكن أن يسبب لهم خجلا أو يحطّ من قيمة الاذاعة ، لأنها فعلا تبثّ برامجها من فضاء هذه المدينة .

نعود الى فيروز . فالأغاني على مدى ثلاثة أيّام كانت مكررة . ومع أنّي أحترم السيدة المطربة فيروز الّا أنني أمقت أن تعاد نفس الاغاني لأيّام متعددة ، مع أن للمطربة فيروز مئات الاغاني . وقد ذكّرتني هذه الحادثة ، بأيّام السكن الجامعي في دمشق ، حيث كنت أسكن مع شاب سوري ، يضع كلّ يوم في المسجّلة نفس الشريط لنفس الاغاني لفيروز ، ثمّ يعيد الاستماع الى نفس الاغاني كلّما انتهت ، مما أصابني بصداع في الرأس ، فركبت الباص الى ساحة المرجة ، واشتريت بخمس ليرات سوريّة خمسة أشرطة لفيروز بأغان مختلفة وأهديتها لزميلي في الغرفة ، وأضفت اليها شريط لمحمد عبده كنت قد أحضرته معي من الأردن ، على شرط أن نستمع اليه ، كنوع من التغيير ن الأمر الذي لم يعجبه طبعا .

لذلك ، وعلى اعتبار أنّ الاشرطة قد مضى زمانها واستبدلت بأسطوانات ، فسأهدي القائمين على اذاعة صوت الجنوب بعض من اسطوانات أغاني فيروز على شرط أن يذكروا أنّ الاذاعة تبّث من معان ، وهي فعلا كذلك . لقد نسيت أنّ الاسطوانات ايضا مضى زمانها واستبدلت بتسجيلات على الحاسوب ، وهذا يصعّب عليّ الامر مثلما كان صعبا عليّ يوم أن دخلت في موسكو الى سوق تجاري كبير , وكنت حديث عهد بالمدينة ، فسمعت موسيقى لاحدي أغاني فيروز . وقفت أنتظر طويلا سماع صوتها ، فلم أفلح . ضحك عليّ من كانوا معي من الطلبة . وأخبروني أنّها موسيقى للموسيقار تشايكوفسكي مأخوذة من مقطوعة بحيرة البجع .

أعلم أنّ الامكانيات الماديّة للجامعة لا تسمح بزيادة أعداد كادر الاذاعة التي أتمنّى أن تزدهر وتنمو وتتطوّر ، وحتّى يتمكّن معدّي الاخبار من أن لا تتكرر أخبار الساعة الثامنة صباحا ، وتكون هي نفسها اخبار الثامنة مساء .

[29-03-2019 11:38 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :