وزير المياه يوعز بترفيع المهندس هشام الحيصة نائباً للأمين العام للسدود والحصاد المائي سقوط أمطار متوسطة على المسجد الحرام .. والمعتمرون يشيدون بالجهودأكثر من 2000 عامل وعاملة أثناء هطول الأمطار على المسجد الحرامالزراعة : أفعى فلسطين نادرة ولا نشجع على قتلها بالصور .. شركة مناجم الفوسفات تهدي سيارتين لبلدية معان التيار النقابي المهني للأطباء يطالب رئيس الوزراء بفرض القانون اكتشاف جرائم أخفيت داخل منازل بالشونة الجنوبية والقبض على 6 أشخاص متلبسين .. صورةالغذاء والدواء توضح أماكن توفر علاج primolut depot في الأردنالتل يشارك بالمؤتمر الدولي لرؤساء المحاكم الدستورية الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جائزة ولي العهدحقيقة تغيير موعد عطلة عيد الاستقلال في الأردنحفرة في منتصف شارع بالمزار والبلدية تتخذ قرار بديل عن اغلاقهاتفاصيل جديدة حول جريمة القتل التي وقعت في الموقر اصابة 5 أشخاص في الكرك اثر حادث سيربالصور .. ضبط 200 كيلو غرام مواد غذائية منتهية الصلاحية داخل سوبر ماركت بالزرقاءحماية ضحايا العنف" تنظم افطارا لمنتفعات دار رعاية فتيات الرصيفة اللجنة المالية لمجلس النواب توصي باسترداد المبالغ المصروفة كحوافز ومكافآت من فلس الريفالأميرة سمية للتكنولوجيا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ميشيغان الشرقيةأعد جريمته في سوريا وحاول ادخالها الأردن وكان مصيره السجن 20 عامالجنة الصحة النيابية تؤكد ضرورة إيجاد حلول لظاهرة "الاعتداءت" على الكوادر الطبية


صوت الجنوب وفيروز


د . عودة أبو درويش - ربما صدفة ، أنّني استمعت لمدة ثلاثة أيّام ، بعد الساعة السابعة والنصف صباحا من اذاعة صوت الجنوب الى مجموعة من أغاني فيروز . وهي ليست اذاعة صوت الجنوب الّتي تبّث من الخليل في جنوب فلسطين ، ولا صوت الجنوب التي تبّث من جنوب لبنان ، أو غيرها . كانت الاذاعة قبل سنوات ، وبين كلّ برنامج وبرنامج ، أو أغنية وأغنية ، تأتي اشارة تبيّن أنّها اذاعة صوت الجنوب من جامعة الحسين بن طلال في معان، ولا أدري من الذي أشار على القائمين عليها أن يلغى حرف الجر واسم المدينة من الاشارة ، مع أنّي لا أعتقد أنّ ذكر اسم المدينة الجنوبية التي ينطلق منها بثّ الاذاعة يمكن أن يسبب لهم خجلا أو يحطّ من قيمة الاذاعة ، لأنها فعلا تبثّ برامجها من فضاء هذه المدينة .

نعود الى فيروز . فالأغاني على مدى ثلاثة أيّام كانت مكررة . ومع أنّي أحترم السيدة المطربة فيروز الّا أنني أمقت أن تعاد نفس الاغاني لأيّام متعددة ، مع أن للمطربة فيروز مئات الاغاني . وقد ذكّرتني هذه الحادثة ، بأيّام السكن الجامعي في دمشق ، حيث كنت أسكن مع شاب سوري ، يضع كلّ يوم في المسجّلة نفس الشريط لنفس الاغاني لفيروز ، ثمّ يعيد الاستماع الى نفس الاغاني كلّما انتهت ، مما أصابني بصداع في الرأس ، فركبت الباص الى ساحة المرجة ، واشتريت بخمس ليرات سوريّة خمسة أشرطة لفيروز بأغان مختلفة وأهديتها لزميلي في الغرفة ، وأضفت اليها شريط لمحمد عبده كنت قد أحضرته معي من الأردن ، على شرط أن نستمع اليه ، كنوع من التغيير ن الأمر الذي لم يعجبه طبعا .

لذلك ، وعلى اعتبار أنّ الاشرطة قد مضى زمانها واستبدلت بأسطوانات ، فسأهدي القائمين على اذاعة صوت الجنوب بعض من اسطوانات أغاني فيروز على شرط أن يذكروا أنّ الاذاعة تبّث من معان ، وهي فعلا كذلك . لقد نسيت أنّ الاسطوانات ايضا مضى زمانها واستبدلت بتسجيلات على الحاسوب ، وهذا يصعّب عليّ الامر مثلما كان صعبا عليّ يوم أن دخلت في موسكو الى سوق تجاري كبير , وكنت حديث عهد بالمدينة ، فسمعت موسيقى لاحدي أغاني فيروز . وقفت أنتظر طويلا سماع صوتها ، فلم أفلح . ضحك عليّ من كانوا معي من الطلبة . وأخبروني أنّها موسيقى للموسيقار تشايكوفسكي مأخوذة من مقطوعة بحيرة البجع .

أعلم أنّ الامكانيات الماديّة للجامعة لا تسمح بزيادة أعداد كادر الاذاعة التي أتمنّى أن تزدهر وتنمو وتتطوّر ، وحتّى يتمكّن معدّي الاخبار من أن لا تتكرر أخبار الساعة الثامنة صباحا ، وتكون هي نفسها اخبار الثامنة مساء .

[29-03-2019 11:38 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :