جهود مثمرة أسفرت عن مساعدة نحو ٥٠٠ عارمة وغارم كسر خط مياه في عمّان وإدارة السير تنوّهوفاة طفل دهسا على الطريق الصحراوي الدفاع المدني يخمد حريق أشجار نخيل على طريق عمان – السلطنوفان العجارمة يروي دبوماسي مصري : عطوفتك كلمة اردنية يزحلؤوها بين المعالي والسعادة وما نعرفش ليهبحوث حول الإسلام في الأدب الغربي -رسائل جامعية١٥٠٤٢ قيمة فاتورة كهرباء لمنزل مواطن في الرصيفةنفي شائعة إغلاق شارع خرفان في عمّان بسبب مسلسل "جن"الإدارة الملكية لحماية البيئة وبلدية عجلون تنفذان حملة نظافة في منطقة اشتفينا السياحية النجم الأردني مجد أيوب يهدي تكريمه في مهرجان “الأفضل awards” في لبنان إلى بلده الأردن والى كل فنان أردني أصيل الذكرى الثامنة والستون لاستشهاد الملك المؤسس غدا السبتبالاسماء المناطق الني سيتم فصل التيار الكهربائي عنها شمال. الاردنوفاة زوجة نائب نقيب المهندسين الاردنيين فوزي مسعدإصابة تسعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظه جرشمديرية دفاع مدني العقبة تنظم مبادرة "حياتك اولويتنا"وفاة الشاب محمد وصفي العزايزةأكثر من 5 ملايين مشاهدة لأفلام At Films الأردنية ماذا بعد فشل المساعي لتشكيل القائمة المشتركة .. ؟!إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاءوفاة شخص اثر حادث دهس في محافظة اربد


«مثلث حيوي ورؤية التحدي»


الدكتور جمال الدبعي حياصات. قراءة في صميم الموقف العربي،ودوي عميق لتصريحات ،وردود الفعل إزاء الوضع الحالي والتحديات،في عمان وبغداد والقاهرة' ،ضغوط خارجيه وشخصية على الوصاية الهاشمية للقدس،وتحديات اقتصاديه،وتحييد أكبر قوة عربيه،وإثارة النعرات الطائفية،واستنزاف الموارد العربيه،ومحاولة زعزعة الاستقرار السياسي في مختلف أقطار المواجهة العربيه،وتمادي إسرائيل في تغيير معالم هوية القدس العربيه،عاصمة الوئام الديني، وغيرها من التحديات الإقليمية.

يأتي إنعقاد القمة الثلاثية في صورة تعيد نموذج الأتحاد العربي،بعد الانهاك شبه الكامل لمعالم الوحدة العربية،بعد تشرذم المواقف،وانتهاك الأماكن المقدسة في المحافل العربيه والدولية،وكذلك تجزئة وتفكيك بلدان عربيه تحت مسميات وشعارات تتجاهل حقوق الإنسان،والحريات والديمقراطية في سوريا،والسودان،وليبيا،واليمن،إضافة للممارسات الإسرائيلية في غزة،والقدس،والأراضي الفلسطينية،وتصريحات ترمب فيما يخص الجولان السوريه.

وهنا نؤكد مرة أخرى على رؤية عميقه،أشار إليها الزعيم العربي صاحب الولاية الهاشمية للقدس،في أن هناك ضغوط شخصية خارجيه،تلك المتعلقة بالقدس العربية المحتله العاصمة الأبدية لفلسطين.نعم موقف عربي ثلاثي،يوحد الجهود للمواقف العربيه،إزاء القضايا الساخنة العربيه والإقليمية والدولية.كلنا أمل أن تتكاتف جهود الوحدة العربية في القمة الثلاثية،وعاشت وحدة الدولة العربيه والإسلامية. وللحديث بقية.

[24-03-2019 06:00 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :