مندوبا عن الملك، الأمير الحسن يلتقي مع الحاكم العام لنيوزيلنداقرار من الرزاز بعد استقالة "الفايز"أمانة عمان تتبرع ب100 الف دينار لقضية الغارماتردة فعل والدة منفذ عملية نيوزيلاندا الارهابية عندما شاهدت فيديو الجريمةرسالة من أردني لصاحب مخبز:سأدفع لك ثمن الخبز عندما استلم الدعم من الحكومةالاحتفال باطلاق برنامج فرقة الفحيص للموسيقى العربية 2019صندوق الزكاة يتبرع بربع مليون دينار لدعم الغارماتعذراً سيدي جلالة الملك .. لن يستجب لتوجيهاتك حول الغارمات إلا أصحاب الرواتب الألفيةرئيس ديوان الخدمة المدنية يتبرع براتب 3 شهور ويوجه رسالة للموظفين في الاردن حول رواتبهمالبدء رسمياً بتنفيذ توجيهات الملك عبد اللهسبب استقالة مدير مكتب رئيس الوزراء "الفايز"مسن أردني في اربد يتوسل المارة للشراء منه ولو بنصف دينار ورسالة للأردنيات#عاجل .. استقالة مدير مكتب رئيس الوزراء الأردني "فهد الفايز"أردني عجز عن شراء هدية لوالدته فكتب لها رسالة.تفاصيل غارمة اقترضت 700 دينار لشراء ساعات لابنائها وعند بيعها لم يدفع بها سوى 10 دنانيرالضريبة: التبرعات لتسديد ديون الغارمات معفاةالقبض على اردني ينتحل صفة طبيب يصنع أدوية ويبيعها دون ترخيصديون الغارمات هي ارباح وفوائد لمؤسسات الاقراض الاحوال المدنية الاحوال المدنية تفتح باب التبرع بين موظفيها لحملة الغارماتوفاة شخص وإصابة اثنين آخرين اثر حادث تدهور في محافظة المفرق

سلطنة عمان ضيف خاص على الدورة الـ39 لمعرض باريس الدولي للكتاب 2019

سلطنة عمان ضيف خاص على الدورة الـ39 لمعرض باريس الدولي للكتاب 2019

الكون نيوز .

بسام العريان. بدأت بالعاصمة الفرنسية باريس فعاليات معرض باريس الدولي للكتاب في دورته الـ39 وسط احتفاء كبير بالسلطنة باعتبارها ضيف خاص تحل على هذا المعرض ليزين أركانه بإرث حضاري لدولة عريقة تمتد جذورها التاريخية إلى أزمنة موغلة في القدم وذات رصيد معرفي وعلمي كان له تأثيره على شتى نواحي العلوم الإنسانية.

رعى حفل الافتتاح الذي أقيم الليلة الماضية معالي فرانك ريستر وزير الثقافة الفرنسي بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة والوفد المرافق في فعاليات المعرض التي انطلقت اليوم /الجمعة/ وتستمر حتى 18 من مارس الجاري.

وقال معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام الذي رئيس الوفد في تصريح له إن السلطنة هذا العام ضيف خاص على معرض باريس الدولي للكتاب الذي يعد من أهم المعارض الدولية على المستوى العالمي مضيفا أن حضور السلطنة بهذا الزخم الثقافي والفكري والحضاري في هذا المعرض سيقدم السلطنة للجمهور الفرنسي والجمهور العالمي الذي يأتي لزيارة المعرض.

وأشار معاليه إلى التنوع الكبير في الكتب المترجمة إلى اللغة الفرنسية إضافة إلى حضور الموسيقى والمسرح والسينما بمشاركة عدد كبير من الكتاب والأدباء من السلطنة.

من جانبه قال سعادة السفير الشيخ الدكتور غازي الرواس سفير السلطنة المعتمد لدى فرنسا في تصريح له إن العلاقات العُمانية الفرنسية ممتدة منذ ثلاثة قرون مضيفًا أن مشاركة السلطنة في معرض باريس الدولي للكتاب كضيف خاص ستُعرف كثير من زوار المعرض بحضارة وتاريخ وتراث السلطنة.

وأوضح سعادته أن كثير من القنوات الفرنسية المسموعة أو المقروءة أو المرئية تهتم بتاريخ وحضارة وتراث السلطنة مؤكدًا على متانة العلاقات بين البلدين الصديقين.
وقدمت الأوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية في حفل الافتتاح مجموعة من المقطوعات الموسيقية التي أعجبت الحضور ونالت استحسانهم.

وتحفل مشاركة السلطنة في هذه الدورة بالعديد من الفعاليات الثقافية المتنوعة التي تقدم اسم عُمان في المحافل الدولية في مختلف جوانبها الثقافية والحضارية.. كما تشارك الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية، حيث ستقدم معزوفاتها الموسيقية في هذا الحدث، إضافة إلى العروض الحية التي ستقدم في الخط العربي والفن التشكيلي وعروض الحرفيات العمانية.

ويقدم المعرض في جناحه قائمة متنوعة وحافلة من الإصدارات العُمانية التي تم ترجمتها للفرنسية، إضافة إلى الركن الخاص بتقديم عروض وثائقية عن تاريخ وثقافة السلطنة وركن آخر لاستقبال كبار الزوار من الرسميين والمثقفين والمعنيين بمج @ Porte de Versailles

 

 


[15-03-2019 08:51 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :