مندوبا عن الملك، الأمير الحسن يلتقي مع الحاكم العام لنيوزيلنداقرار من الرزاز بعد استقالة "الفايز"أمانة عمان تتبرع ب100 الف دينار لقضية الغارماتردة فعل والدة منفذ عملية نيوزيلاندا الارهابية عندما شاهدت فيديو الجريمةرسالة من أردني لصاحب مخبز:سأدفع لك ثمن الخبز عندما استلم الدعم من الحكومةالاحتفال باطلاق برنامج فرقة الفحيص للموسيقى العربية 2019صندوق الزكاة يتبرع بربع مليون دينار لدعم الغارماتعذراً سيدي جلالة الملك .. لن يستجب لتوجيهاتك حول الغارمات إلا أصحاب الرواتب الألفيةرئيس ديوان الخدمة المدنية يتبرع براتب 3 شهور ويوجه رسالة للموظفين في الاردن حول رواتبهمالبدء رسمياً بتنفيذ توجيهات الملك عبد اللهسبب استقالة مدير مكتب رئيس الوزراء "الفايز"مسن أردني في اربد يتوسل المارة للشراء منه ولو بنصف دينار ورسالة للأردنيات#عاجل .. استقالة مدير مكتب رئيس الوزراء الأردني "فهد الفايز"أردني عجز عن شراء هدية لوالدته فكتب لها رسالة.تفاصيل غارمة اقترضت 700 دينار لشراء ساعات لابنائها وعند بيعها لم يدفع بها سوى 10 دنانيرالضريبة: التبرعات لتسديد ديون الغارمات معفاةالقبض على اردني ينتحل صفة طبيب يصنع أدوية ويبيعها دون ترخيصديون الغارمات هي ارباح وفوائد لمؤسسات الاقراض الاحوال المدنية الاحوال المدنية تفتح باب التبرع بين موظفيها لحملة الغارماتوفاة شخص وإصابة اثنين آخرين اثر حادث تدهور في محافظة المفرق

الأورومتوسطي: الهجوم الذي استهدف 49 مسلماً في نيوزيلندا عمل إرهابي سببه تصاعد التحريض ضد المسلمين


الكون نيوز . أدان المرصد الأورومتوسطي للحقوق الإنسان الجريمة التي اودت بحياة 49 مسلماً على الأقل وإصابة 50 آخرين إثر هجومين وقعا، صباح اليوم، على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند النيوزيلندية.

وقال المرصد إن الجريمة الإرهابية بحق المسلمين في نيوزيلاندا جاءت مع استمرار حملة التحريض المستمرة ضد المسلمين في الغرب في وسائل الإعلام عبر خطابات ورسائل الكراهية التي تغذيها الأحزاب اليمينة بشكل دائم.

بدورها، أكدت 'سارة بريتشت' المتحدثة باسم المرصد الأورومتوسطي على أن استهداف المسلمين أثناء أدائهم شعائرهم الدينية في مساجدهم جريمة تعكس حجم التحريض الذي يتعرض له المسلمون في الغرب، والذي بات يشكل خطراً حقيقي على حياتهم، ويجعلهم أهدافاً للعنصريين والمتطرفين.
ودعت 'بريتشت' السلطات النيوزيلندية للعمل على تأمين دور العبادة والمساجد في جميع المدن، وبذل أقصى جهودها للحد من خطاب الكراهية المنظم الذي تبثه بعض الجهات الغربية ضد المسلمين، والذي يشكل تحريضاً واضحاً ضد حقّين أصيلين من الحقوق التي نص عليها القانون الدولي الإنساني وهما حق الحياة وحق حرية العبادة والمعتقد.

وأضافت 'بريتشت' لقد شهدنا خلال الأعوام الماضية تنامياً غير مسبوق بظاهرة الرهاب من الإسلام أو ما يعرف ب 'إسلامفوبيا' والتي يقوم بعض الساسة والأحزاب الغربية بتغذيتها في خطابتهم المتكررة، كما فعل الرئيس الأمريكي ترمب خلال حملته الانتخابية عندما قال 'الإسلام يكرهنا' متهماً المسلمين الأمريكيين بحماية الإرهابيين.

كما أشارت 'بريتشت' إلى أن تنامي الخطاب الشعبوي المعادي للمسلمين في أوروبا من قبل الأحزاب والجماعات اليمينية المتطرفة والتي تستغل 'الإسلامفوبيا' لتحقيق أهداف سياسية، هو الذي يؤدي إلى تنامي ظاهرة استهداف المراكز والمساجد الإسلامية في أوروبا، والتسبب بوقوع ضحايا مدنيين لا ذنب لهم سوى انهم ينتمون إلى دين الإسلام.

فيما عبر المرصد الأورومتوسطي عن عميق تضامنه مع أسر عائلات الضحايا في نيوزيلندا، داعياً الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الحقوقية إلى العمل الفاعل والجاد من أجل محاربة خطابات الكراهية والتحريض التي تبثها بعض وسائل الإعلام الغربية بدعم من الأحزاب اليمينية المتطرفة.


[15-03-2019 06:30 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :