مجلس النقباء الأردني يقف خلف لاءات جلالة الملك الثلاث المعاني : أداء الطلبة في القراءة والحساب تحسن تكريم الفوج التاسع بهيئة رواد الحركة الرياضيةاسحاقات وابو رمان يرعيان حفل تكريم للمتطوعين الشباب في بيت شباب عمان اصابة شخص وأضرار بالممتلكات العامة جراء اصطدام مركبة بعامود كهرباء في البلقاء .. صورة جريمة جديدة في الاردن .. مقتل شاب في الموقر أسواق مكة تقيم افطار لعمال بلدية الكرك بحضور رئيس البلدية والوزير المصريالمعاني:50 الف طالب وطالبة استفادوا من قرار تأجيل سداد القروضانطلاق صافرات إنذار من السفارة الأمريكية في العراق بعد سقوط صاروخما يتم تداوله حول نية الرزاز شائعة تصريح من الأمن بخصوص 4 وقائع اعتداء على أطباء "سيدات نشميات" يوزع طرود الخير ودجاج وملابس على العائلات المستورة في عمان واربدوفاة الفنان التشكيلي نظام نعمة وهو نائم تفجير ارهابي يستهدف حافلة سياحية في مصرفلسطينية تعلن:2000 دولار لمن يعثر على كلبيقرار من مجلس النقباء باقامة ملتقى نقابي وطني في حزيرانشباب يرعبون فتيات بكلب أسود مخيف في جرش انتقادات واسعة لبلدية جرش بعد نشر صور الفقراء اثناء استلام المساعدات دون مراعاة لمشاعرهم .. صورتخريج الفوج الأول من المهندسين المشاركين في برنامج التدريب مرسم 006شركة توزيع الكهرباء توقع اتفاقية مع امنية لتوريد عدادات ذكية


توقف الفيس بوك .. فتوقفت الحياة!


خالد الناهي- هل قطع الاوكسجين عنا ؟ أم ان هناك انباء عن حدوث إعصار قادم؟ او ربما سيحدث خسف في السماء وتقوم الساعة؟ هذا ما يفهمه أي شخص يفتح صفحته في الفيس او الماسنجر، ويشاهد مئات الرسائل التي تقول له ابعثها لجميع اصدقائك والا سيغلق حسابك، وأخرى تقول أرسلها لعشرين وتجنب تهكير حسابك، اما صفحات الفيس، تجدها مضحكة مبكية، عندما تجد أصحابها يستجدي التعليق كأن حياته تتوقف على ذلك.

لكن عندما تعرف السبب، يبطل العجب، الحمد لله لم تقم القيامة، ولن يكون هناك إعصار، فكل ما في الامر ان الفيس بوك توقف لساعات معدودة.

ربما البعض يقول ماذا في ذلك! فالشباب شعرت ان أحد وسائل التواصل مع العالم الاخر قد فقدها، لذلك كانت ردة فعلهم بهذه الطريقة.

ان عالم التواصل الاجتماعي، عالم افتراضي، وشخصياته غالبا وهمية او انها تظهر نفسها خلاف حقيقتها من اجل غايات واهداف معينة، لذلك جعلها مسيطرة بهذا الشكل، لدرجة اننا شعرنا بالرعب عندما احسسنا اننا سنفقدها، هذا يدل على تبعيتنا لوهم يحركنا، ويحدد خيارتنا، دون ان نشعر بذلك.

اما الرسائل التي استخدمت (أرسلها لعشرة، والا سيحدث لك ذلك ومثيلتها) وتفاعل عدد غير قليل معها، والبعض منها شخصيات تعتبر نفسها قادة مجتمع، ينبأ بأننا مجتمع كثير منه جاهل، بالرغم من كثرة الشهادات التي فيه، فهذه التصرفات تذكرنا بأيام الدجل والشعوذة، عندما يطلب المشعوذ من المرأة أن تأتي بدجاجة سوداء، وشعرة من ابط زوجها، ومن ثم تسلم نفسها للمشعوذ، من اجل منع زوجها من الزواج بأخرى.

في نفس الوقت ردة الفعل هذه، وتفاعل كثير من الشعب مع الرسائل، بهذه الكيفية، جواب لسؤال، طالما يطرح
لماذا الشعب لم يستطع اختيار الاصلح ليمثله في البرلمان؟

شعب يحركه عالم افتراضي، ويتفاعل مع كلام جميعنا يدرك بأنه غير صحيح، كيف له ان يختار قائد ناضجا ليخلصه مما يعاني منه، كيف له ان يميز بين من يقول العراق أولا، ويجب
ان يكون العراق سيدا لا تابعا، وبين من يحاول افهام الشعب، بأن بقاءه مرتبط ببقاء الدولة الفلانية، وتبعيته لها؟!
من الواضح ان ما حدث في الفيس من انقطاع، وما جاءت من رسائل هي مقياس لدرجة الوعي لدى الشعب، ومعرفة ردود افعاله مع الشائعات، ونحن متأكدين ان النتائج كانت مفرحة ومبهرة بالنسبة لهم.

فقد اثبتنا بأن الجهل معشعش فينا، ولن نقبل ان يفارقنا.


خالد الناهي - العراق

[15-03-2019 05:49 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :