مجلس النقباء الأردني يقف خلف لاءات جلالة الملك الثلاث المعاني : أداء الطلبة في القراءة والحساب تحسن تكريم الفوج التاسع بهيئة رواد الحركة الرياضيةاسحاقات وابو رمان يرعيان حفل تكريم للمتطوعين الشباب في بيت شباب عمان اصابة شخص وأضرار بالممتلكات العامة جراء اصطدام مركبة بعامود كهرباء في البلقاء .. صورة جريمة جديدة في الاردن .. مقتل شاب في الموقر أسواق مكة تقيم افطار لعمال بلدية الكرك بحضور رئيس البلدية والوزير المصريالمعاني:50 الف طالب وطالبة استفادوا من قرار تأجيل سداد القروضانطلاق صافرات إنذار من السفارة الأمريكية في العراق بعد سقوط صاروخما يتم تداوله حول نية الرزاز شائعة تصريح من الأمن بخصوص 4 وقائع اعتداء على أطباء "سيدات نشميات" يوزع طرود الخير ودجاج وملابس على العائلات المستورة في عمان واربدوفاة الفنان التشكيلي نظام نعمة وهو نائم تفجير ارهابي يستهدف حافلة سياحية في مصرفلسطينية تعلن:2000 دولار لمن يعثر على كلبيقرار من مجلس النقباء باقامة ملتقى نقابي وطني في حزيرانشباب يرعبون فتيات بكلب أسود مخيف في جرش انتقادات واسعة لبلدية جرش بعد نشر صور الفقراء اثناء استلام المساعدات دون مراعاة لمشاعرهم .. صورتخريج الفوج الأول من المهندسين المشاركين في برنامج التدريب مرسم 006شركة توزيع الكهرباء توقع اتفاقية مع امنية لتوريد عدادات ذكية

مؤتمر امراض الدم يكشف عن علاج حديث لمرضى الهيموفيليا A

مؤتمر امراض الدم يكشف عن علاج حديث لمرضى الهيموفيليا A

الكون نيوز . أعلن رئيس جمعية أمراض الدم الأردنية في نقابة الاطباء (JSH) ورئيس المؤتمر الدولي السادس للجمعية د.عبدالله عويدي العبادي، عن نجاح علاج لمرض الهيموفيليا A والذي استخدم لأول مرة في الشرق الأوسط على مريض أردني يبلغ من العمر 14 عاما.
جاء ذلك في ختام فعاليات المؤتمر الذي عقدته الجمعية على مدار ثلاثة أيام في فندق انتركونتيننتال.

وقال د.العبادي الذي يرأس مركز الخلايا الجذعية في الجامعة الاردنية، واللجنة الوطنية للخلايا الجذعية، أن العلاج (همليبرا) أوقف النزيف الذي كان يعاني منه المريض والذي لديه أجسام مضادة للعلاجات.

وكان المريض يعاني من نزيف متكرر أدى إلى إدخاله المستشفى 44 مرة نتيجة نزيف في الدماغ والجهاز الهضمي والمفاصل.
وأشارت الشركة المنتجة للدواء (روش) أن المريض حصل على العلاج ضمن برنامج الاستخدام الرحيم، وأنه تم تسجيل الدواء حديثا في المؤسسة العامة للغذاء.
ووفقا للدراسات التي اجريت على الدواء فإنه يمنع النزيف لدى مرضى الهيموفيليا A.

ومن جهة أخرى قالت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر د.غدير عابدين، أن المؤتمر أوصى بتثقيف الأطباء حول آخر ماتوصل إليه العلم في مجال العلاج الجيني والمناعي والبيولوجي للسرطان، والتي تمكن المريض من ممارسة حياته بشكل طبيعي.
وأضافت أن المؤتمر أكد على أهمية برامج الكشف المبكر عن السرطان، وبرامج التوعية والتثقيف.
وأشارت د.عابدين أن المؤتمر أكد على أهمية الفحص ماقبل الزواج للحد من مرض الثلاسيميا بين المواطنين.

ويذكر ان عدد مرضى الثلاسيميا الشديدة في المملكة يصل إلى 800 مريض، وعدد مرضى الهيموفيليا A نحو 300 مريض، وعدد مرضى الهيموفياليا B نحو 90 مريض، فيما يصل عدد مرضى فقر الدم المنجلي إلى 200 مريض.

وقد ساهم فحص الدم قبل الزواج في خفض نسب الاصابة بالثلاسيميا بشكل ملحوظ الى اقل من 10% من عدد الحالات الجديدة، وانه ومن المأمول ان تختفي الاصابة بالثلاسيميا في المملكة مع انتشار الثقافة الصحية.
[15-03-2019 01:43 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :