مندوبا عن الملك، الأمير الحسن يلتقي مع الحاكم العام لنيوزيلنداقرار من الرزاز بعد استقالة "الفايز"أمانة عمان تتبرع ب100 الف دينار لقضية الغارماتردة فعل والدة منفذ عملية نيوزيلاندا الارهابية عندما شاهدت فيديو الجريمةرسالة من أردني لصاحب مخبز:سأدفع لك ثمن الخبز عندما استلم الدعم من الحكومةالاحتفال باطلاق برنامج فرقة الفحيص للموسيقى العربية 2019صندوق الزكاة يتبرع بربع مليون دينار لدعم الغارماتعذراً سيدي جلالة الملك .. لن يستجب لتوجيهاتك حول الغارمات إلا أصحاب الرواتب الألفيةرئيس ديوان الخدمة المدنية يتبرع براتب 3 شهور ويوجه رسالة للموظفين في الاردن حول رواتبهمالبدء رسمياً بتنفيذ توجيهات الملك عبد اللهسبب استقالة مدير مكتب رئيس الوزراء "الفايز"مسن أردني في اربد يتوسل المارة للشراء منه ولو بنصف دينار ورسالة للأردنيات#عاجل .. استقالة مدير مكتب رئيس الوزراء الأردني "فهد الفايز"أردني عجز عن شراء هدية لوالدته فكتب لها رسالة.تفاصيل غارمة اقترضت 700 دينار لشراء ساعات لابنائها وعند بيعها لم يدفع بها سوى 10 دنانيرالضريبة: التبرعات لتسديد ديون الغارمات معفاةالقبض على اردني ينتحل صفة طبيب يصنع أدوية ويبيعها دون ترخيصديون الغارمات هي ارباح وفوائد لمؤسسات الاقراض الاحوال المدنية الاحوال المدنية تفتح باب التبرع بين موظفيها لحملة الغارماتوفاة شخص وإصابة اثنين آخرين اثر حادث تدهور في محافظة المفرق

مؤتمر امراض الدم يكشف عن علاج حديث لمرضى الهيموفيليا A

مؤتمر امراض الدم يكشف عن علاج حديث لمرضى الهيموفيليا A

الكون نيوز . أعلن رئيس جمعية أمراض الدم الأردنية في نقابة الاطباء (JSH) ورئيس المؤتمر الدولي السادس للجمعية د.عبدالله عويدي العبادي، عن نجاح علاج لمرض الهيموفيليا A والذي استخدم لأول مرة في الشرق الأوسط على مريض أردني يبلغ من العمر 14 عاما.
جاء ذلك في ختام فعاليات المؤتمر الذي عقدته الجمعية على مدار ثلاثة أيام في فندق انتركونتيننتال.

وقال د.العبادي الذي يرأس مركز الخلايا الجذعية في الجامعة الاردنية، واللجنة الوطنية للخلايا الجذعية، أن العلاج (همليبرا) أوقف النزيف الذي كان يعاني منه المريض والذي لديه أجسام مضادة للعلاجات.

وكان المريض يعاني من نزيف متكرر أدى إلى إدخاله المستشفى 44 مرة نتيجة نزيف في الدماغ والجهاز الهضمي والمفاصل.
وأشارت الشركة المنتجة للدواء (روش) أن المريض حصل على العلاج ضمن برنامج الاستخدام الرحيم، وأنه تم تسجيل الدواء حديثا في المؤسسة العامة للغذاء.
ووفقا للدراسات التي اجريت على الدواء فإنه يمنع النزيف لدى مرضى الهيموفيليا A.

ومن جهة أخرى قالت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر د.غدير عابدين، أن المؤتمر أوصى بتثقيف الأطباء حول آخر ماتوصل إليه العلم في مجال العلاج الجيني والمناعي والبيولوجي للسرطان، والتي تمكن المريض من ممارسة حياته بشكل طبيعي.
وأضافت أن المؤتمر أكد على أهمية برامج الكشف المبكر عن السرطان، وبرامج التوعية والتثقيف.
وأشارت د.عابدين أن المؤتمر أكد على أهمية الفحص ماقبل الزواج للحد من مرض الثلاسيميا بين المواطنين.

ويذكر ان عدد مرضى الثلاسيميا الشديدة في المملكة يصل إلى 800 مريض، وعدد مرضى الهيموفيليا A نحو 300 مريض، وعدد مرضى الهيموفياليا B نحو 90 مريض، فيما يصل عدد مرضى فقر الدم المنجلي إلى 200 مريض.

وقد ساهم فحص الدم قبل الزواج في خفض نسب الاصابة بالثلاسيميا بشكل ملحوظ الى اقل من 10% من عدد الحالات الجديدة، وانه ومن المأمول ان تختفي الاصابة بالثلاسيميا في المملكة مع انتشار الثقافة الصحية.
[15-03-2019 01:43 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :