مجلس النقباء الأردني يقف خلف لاءات جلالة الملك الثلاث المعاني : أداء الطلبة في القراءة والحساب تحسن تكريم الفوج التاسع بهيئة رواد الحركة الرياضيةاسحاقات وابو رمان يرعيان حفل تكريم للمتطوعين الشباب في بيت شباب عمان اصابة شخص وأضرار بالممتلكات العامة جراء اصطدام مركبة بعامود كهرباء في البلقاء .. صورة جريمة جديدة في الاردن .. مقتل شاب في الموقر أسواق مكة تقيم افطار لعمال بلدية الكرك بحضور رئيس البلدية والوزير المصريالمعاني:50 الف طالب وطالبة استفادوا من قرار تأجيل سداد القروضانطلاق صافرات إنذار من السفارة الأمريكية في العراق بعد سقوط صاروخما يتم تداوله حول نية الرزاز شائعة تصريح من الأمن بخصوص 4 وقائع اعتداء على أطباء "سيدات نشميات" يوزع طرود الخير ودجاج وملابس على العائلات المستورة في عمان واربدوفاة الفنان التشكيلي نظام نعمة وهو نائم تفجير ارهابي يستهدف حافلة سياحية في مصرفلسطينية تعلن:2000 دولار لمن يعثر على كلبيقرار من مجلس النقباء باقامة ملتقى نقابي وطني في حزيرانشباب يرعبون فتيات بكلب أسود مخيف في جرش انتقادات واسعة لبلدية جرش بعد نشر صور الفقراء اثناء استلام المساعدات دون مراعاة لمشاعرهم .. صورتخريج الفوج الأول من المهندسين المشاركين في برنامج التدريب مرسم 006شركة توزيع الكهرباء توقع اتفاقية مع امنية لتوريد عدادات ذكية


تريزا ماى .. أزمة ثقة


احمد المالح - ومع توالى الأحداث العاصفة التى تمر بها بريطانيا وأزمة البريكيست أو خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبى ..ورفض البرلمان البريطانى المتوالى ..لما تؤيده تريزا ماى زعيمة حزب المحافظين.الحاكم ..والغريب أن أعضاء من داخل حزبها ..يرفضون الإتفاقية ..وتريزا ماى .المرأة الحديدية ..والتى أصبحت فى موقف حرج جدا .بعد تصويت البرلمان البريطانى ..على رفض الإتفاقية الخاصة بخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبى ..دون إتفاق.

والواضح أ ن تريزا ماى فقدت السيطرة تماما على البرلمان وحزبها بل والوزراء فى حكومتها لتصبح الأيام القادمة صعبة جدا فى حياة تريزا ماى السياسية ..وخاصة مع إقتراب يوم 29 مارس وهو يوم خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبى دون إتفاق وهو ما يطلق عليه (تسوية مالثوز) والبرلمان البريطانى ..يريد تأجيل اتفاقية بريكست لمدة 3 شهور كاملة إذن تريزا ماى ..تعد الأيام والليالى وتسهر ..تعد النجوم ليس حبا وعشقا وهياما بل من أجل أن تنهى هذه الأزمة الكبيرة التى تعصف ببريطانيا حاليا وأوجدت إنقساما كبيرا فى الشارع البريطانى والبرلمام ومجلس الوزراء ..

وقد وافق مجلس الوزراء البريطانى على تأجيل الإتفاقية لمدة 3 شهور بواقع 412 مقابل 202 ..وتلزم الخطوة حكومة المحافظين بتأجيل الموضوع الكبير جدا والضخم حتى 30 يونيو ..ورفض المشرعون البريطانيون إتفاقية الطلاق ..الذى توصلت إليه ماى للمرة الثالثة.

وعلى الجانب الأخر ..فجان كلود يونكر ليس متفائلا للغاية ..بشأن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبى ..
نحن أمام إشكالية سياسية كبيرة وعواصف سياسية ..تهب على بريطانيا ولننتظر ...ولنرى هل تستطيع تريزا ماى إعادة الثقة مرة أخرى لنفسها ..مرة أخرى؟ ولمستقبلها السياسى أم ...ستخرج على قهوة المعاشات فى بريطانيا ...

احمد الممالح - كاتب مصري
[15-03-2019 11:07 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :