القبض على 6 أشخاص بحوزتهم أشتال الماريجوانا المخدرةوزير المياه يوعز بترفيع المهندس هشام الحيصة نائباً للأمين العام للسدود والحصاد المائي سقوط أمطار متوسطة على المسجد الحرام .. والمعتمرون يشيدون بالجهودأكثر من 2000 عامل وعاملة أثناء هطول الأمطار على المسجد الحرامالزراعة : أفعى فلسطين نادرة ولا نشجع على قتلها بالصور .. شركة مناجم الفوسفات تهدي سيارتين لبلدية معان التيار النقابي المهني للأطباء يطالب رئيس الوزراء بفرض القانون اكتشاف جرائم أخفيت داخل منازل بالشونة الجنوبية والقبض على 6 أشخاص متلبسين .. صورةالغذاء والدواء توضح أماكن توفر علاج primolut depot في الأردنالتل يشارك بالمؤتمر الدولي لرؤساء المحاكم الدستورية الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جائزة ولي العهدحقيقة تغيير موعد عطلة عيد الاستقلال في الأردنحفرة في منتصف شارع بالمزار والبلدية تتخذ قرار بديل عن اغلاقهاتفاصيل جديدة حول جريمة القتل التي وقعت في الموقر اصابة 5 أشخاص في الكرك اثر حادث سيربالصور .. ضبط 200 كيلو غرام مواد غذائية منتهية الصلاحية داخل سوبر ماركت بالزرقاءحماية ضحايا العنف" تنظم افطارا لمنتفعات دار رعاية فتيات الرصيفة اللجنة المالية لمجلس النواب توصي باسترداد المبالغ المصروفة كحوافز ومكافآت من فلس الريفالأميرة سمية للتكنولوجيا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ميشيغان الشرقيةأعد جريمته في سوريا وحاول ادخالها الأردن وكان مصيره السجن 20 عاما

وزير الخارجية الأردني يلتقي عددا من المسؤولين المشاركين في مؤتمر " دعم مستقبل سوريا والمنطقة"

وزير الخارجية يلتقي عددا من المسؤولين المشاركين في مؤتمر " دعم مستقبل سوريا والمنطقة"

الكون نيوز .

أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم محادثات مع عدد من المسؤولين المشاركين في مؤتمر 'دعم مستقبل سوريا والمنطقة' الذي نظمه الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بحضور ممثلي ٨٠ دولة ومنظمة دولية والذي من المتوقع أن يعلن عن التزامات مالية جديدة إزاء اللاجئين والدول المستضيفة لهم، وبما فيها الأردن.

وتناولت المحادثات العلاقات الثنائية وسبل حل أزمات المنطقة وفِي مقدمها الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الذي يشكل أساس الصراع والتوتر والأزمة السورية.

وبحث الصفدي المستجدات في الموقف الدولي من قضية اللاجئين إضافة إلى المستجدات في المنطقة مع رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية الشقيقة الشيخ سعد الحريري.
وجرى خلال اللقاء أيضا بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها اذ أكد الحريري والصفدي حرص قيادتي البلدين زيادة التعاون في جميع المجالات.

والتقى الصفدي على هامش المؤتمر أيضا نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في دولة الكويت الشقيقة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في اجتماع ركز على تعزيز التعاون الثنائي والعمل المشترك لتجاوز أزمات المنطقة وتحقيق الأمن والاستقرار فيها. وأكدا أن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين وتلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفِي مقدمها حقه في الحرية والدولة على ترابه الوطني هو سبيل السلام الشامل والدائم الوحيد.

وثمن الصفدي دعم الكويت للمملكة في مواجهة التحديات الاقتصادية ودورها في إنجاح مؤتمر لندن. وأكد الوزيران أن البلدين الشقيقين ماضيان في زيادة التعاون بينهما وفِي تعميق التنسيق إزاء القضايا الإقليمية تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح .

إلى ذلك بحث الصفدي مع وزير الدولة للشؤون الخارجية للمملكة العربية السعودية عادل الجبير خلال لقائهما على هامش مؤتمر بروكسل أيضا التطورات في الجهود المستهدفة التوصل لحلول سياسة لأزمات المنطقة، وفِي مقدمها الصراع الفلسطيني الاسرائيلي الذي يشكل حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية السبيل الوحيد لحله وتحقيق السلام الدائم.

وأكدا الوزيران متانة العلاقات الأخوية التي يعمل البلدان على تطويرها برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. وأكد الصفدي أهمية حضور المملكة العربية السعودية مؤتمر لندن لدعم الاقتصاد الأردني.

إلى ذلك بحث الصفدي العلاقات الأردنية الأوروبية وسبل تطويرها مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للإتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني المستجدات في جهود حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي والتطورات المرتبطة بالأزمة السورية.
وثمن وزير الخارجية للاتحاد الأوروبي دعمه المستمر للمملكة ومواقفه المؤيدة لحل الدولتين.
كما بحث الصفدي العلاقات الأردنية الأوروبية مع المفوض الأوروبي لسياسة والجوار ومفاوضات التوسع جوهانس هان.

وكان التحضير للقمة الثلاثية بين جلالة الملك ورئيس الوزراء اليوناني ورئيس الوزراء القبرصي خلال الأشهر القادمة في مقدم المواضيع التي بحثها الصفدي مع وزير الخارجية اليوناني جيورجوس كاتروجالوس.

والتقى الصفدي على هامش المؤتمر أيضا وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندية سيخريد كاخ في اجتماع بحث خطوات تعزيز التعاون الاقتصادي وقضايا المنطقة. .

وفي اجتماع مشترك عقده الصفدي ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار مع وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ  مارك لوكوك تم بحث التعاون بين الأردن الأمم المتحدة، خصوصا إزء قضية اللاجئين. وأحرى الصفدي محادثات حول ذات الموضوع مع المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي.

واستعرض الصفدي المستجدات في جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون. وأكد الصفدي على أن التوصل لحل سياسي للأزمة السورية ضرورة لإستقرار المنطقة والإقليم وإنهاء معاناة الملايين من اللاجئين.

وتقدمت جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية المحادثات التي أجراها وزير الخارجية مع ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين.
وأشاد الصفدي و فيرشينين بالتعاون بين الأردن وروسيا من أجل إيجاد حل سياسي ينهي الأزمة في سوريا ويعيد لها أمنها واستقرارها.

وبحث الصفدي و فيرشينين قضية تجمع الركبان واتفقا على أن عودة نازحين الركبان الى بلداتهم ومناطقهم هو الحل الجذري لقضية الركبان. وأكدا متانة العلاقات الأردنية الروسية وأهمية ما تشهده من تقدم يستند إلى الثقة والصراحة اللتين كرسهما جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أساسا لعلاقات البلدين.

واستعرض الصفدي مع نائب وزير الدولة للشؤون الأمنية والإنسانية والقنصلية الإسترالي طوني شيهان العلاقات الثنائية بين الأردن وإستراليا في شتى المجالات، كما وبحث الجانبان آخر التطورات في أوضاع المنطقة .

كما التقى الصفدي على هامش المؤتمر نائب مدير عام منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) دانيل غاستافسون.))

 


[14-03-2019 09:25 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :