مجلس النقباء الأردني يقف خلف لاءات جلالة الملك الثلاث المعاني : أداء الطلبة في القراءة والحساب تحسن تكريم الفوج التاسع بهيئة رواد الحركة الرياضيةاسحاقات وابو رمان يرعيان حفل تكريم للمتطوعين الشباب في بيت شباب عمان اصابة شخص وأضرار بالممتلكات العامة جراء اصطدام مركبة بعامود كهرباء في البلقاء .. صورة جريمة جديدة في الاردن .. مقتل شاب في الموقر أسواق مكة تقيم افطار لعمال بلدية الكرك بحضور رئيس البلدية والوزير المصريالمعاني:50 الف طالب وطالبة استفادوا من قرار تأجيل سداد القروضانطلاق صافرات إنذار من السفارة الأمريكية في العراق بعد سقوط صاروخما يتم تداوله حول نية الرزاز شائعة تصريح من الأمن بخصوص 4 وقائع اعتداء على أطباء "سيدات نشميات" يوزع طرود الخير ودجاج وملابس على العائلات المستورة في عمان واربدوفاة الفنان التشكيلي نظام نعمة وهو نائم تفجير ارهابي يستهدف حافلة سياحية في مصرفلسطينية تعلن:2000 دولار لمن يعثر على كلبيقرار من مجلس النقباء باقامة ملتقى نقابي وطني في حزيرانشباب يرعبون فتيات بكلب أسود مخيف في جرش انتقادات واسعة لبلدية جرش بعد نشر صور الفقراء اثناء استلام المساعدات دون مراعاة لمشاعرهم .. صورتخريج الفوج الأول من المهندسين المشاركين في برنامج التدريب مرسم 006شركة توزيع الكهرباء توقع اتفاقية مع امنية لتوريد عدادات ذكية

في بيان شفوي أمام مجلس حقوق الإنسان .. الأورومتوسطي يدعو لإجراء تحقيق مستقل في جرائم الاغتصاب بجنوب السودان


الكون نيوز . دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومنظمة 'Solidarité Suisse Guinée'، في بيانٍ شفوي أمام مجلس حقوق الإنسان، المجلس والدول الأعضاء فيه لإجراء تحقيقات مستقلة وشفافة بالانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان جنوب السودان، وبشكل خاص عمليات الاغتصاب بحق النساء والأطفال.

وأوضحت المنظمتان أنّ انتهاكات حقوق الإنسان وأعمال العنف في جنوب السودان والتي تستهدف النساء والأطفال بشكل خاص ما زالت مستمرة، وتصاعدت حدتها خلال الأشهر القليلة الماضية بشكل غير مسبوق.

ولفتت المنظمتان في بيانهما أمام المجلس إلى تعرض عدد كبير من النساء والأطفال وحتى الرجال للاغتصاب والعنف الجنسي، إضافة إلى عمليات التعذيب والقتل في مناطق إنتاج النفط في جنوب السودان منذ سنوات، وأشارتا إلى تدهور الأوضاع بشكل كبير في ظل عدم التزام أطراف النزاع باتفاق وقف الأعمال العدائية.

وذكر الأورومتوسطي ومنظمة التضامن في بيانهما أنّ 65% من الإناث و36% من الرجال، تعرضوا لانتهاكات جنسية مختلفة في جنوب السودان، حيث يهاجم المقاتلون القرى ويختطفون النساء وينهبون المنازل ثم يحرقونها دون مبرر لذلك.

وحذرت المنظمتان من أن بقاء مرتكبي الانتهاكات دون عقاب، يعني استمرار تلك الانتهاكات ووصولها لمستويات يصعب السيطرة عليها لاحقًا، وطالبتا بتقديم المشتبه بهم بارتكاب انتهاكات من قادة الجيش السوداني والمعارضة وحكام الولايات، والتي أعدت المفوضية السامية لحقوق الإنسان قائمة سرية بأسمائهم للمساءلة والمحاسبة.

وتعيش دولة جنوب السودان، موجة واسعة من العنف، على الرغم من توقيع اتفاق سلام بين أطراف النزاع في سبتمبر 2018، والذي قضى بضرورة وقف الأعمال العدائية وإحياء عملية السلام، إلا أنّ الاتفاق لم يضع حدًا للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، ما جعل جنوب السودان تشهد أحد أسوأ الأزمات الإنسانية.







[14-03-2019 12:23 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :