الاردن يسجل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس إصابة (10) أشخاص اثر حريق مطبخ في العاصمةمشاجرة جماعية في جبل النزهة وخمسة اصابات انقاذ جرو رضيع علق تحت الأرض واعادته الى حضن أمه بيوم عيد الامامطار رعدية غزيرة وسيول الإختصاصيين المؤهلين بمنزل النائب منصور مراد وتلويح بالرجوع للطب العامورشة تدريبية حول تعزيز وصول رياديي الأعمال إلى نظام العدالةالأردن يعزي بضحايا غرق عبارة بالعراقعم الشابين الأردنيين محمود ومنصور القريني وتعليقه على وفاتهما معاًأهالي الزرقاء وتوجهات عيونهم خلال تناول الملك الغدا في مضاربهمأردنيون يردون على رسالة شقيقة الأردني وسيم:لا داعي لطلبكنادي الوحدات يعلن تعليقه لجميع مشاركته في الانشطة الكروية الاردنيةانتشال 93 جثة من ضحايا غرق عبارة نهر دجلة وما زال البحث مستمر بالصور .. حريق ضخم يلتهم محل بيع قطع غيار السيارات بماركا والدفاع المدني يهرع للمكانفوز همام القرعان برئاسة اتحاد الطلبة في جامعة اليرموك أردنيات يقدمن أزواجهن هدايا في عيد الأم مؤسسة عالم الحروف تنظم ورشة نقاشية ضمن مشروع مكارم في البلقاءاصطدام باص مدرسة خاصة بثلاث مركبات في الزرقاء واصابة عدد من الطلبة عفانة: علينا ربط مخرجات التعليم العربي بمؤشرات اقتصادية وتنموية كيف ردت يتيمة في الشارع على أردنية كانت تنادي أمها في السوق

في بيان شفوي أمام مجلس حقوق الإنسان .. الأورومتوسطي يدعو لإجراء تحقيق مستقل في جرائم الاغتصاب بجنوب السودان


الكون نيوز . دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومنظمة 'Solidarité Suisse Guinée'، في بيانٍ شفوي أمام مجلس حقوق الإنسان، المجلس والدول الأعضاء فيه لإجراء تحقيقات مستقلة وشفافة بالانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان جنوب السودان، وبشكل خاص عمليات الاغتصاب بحق النساء والأطفال.

وأوضحت المنظمتان أنّ انتهاكات حقوق الإنسان وأعمال العنف في جنوب السودان والتي تستهدف النساء والأطفال بشكل خاص ما زالت مستمرة، وتصاعدت حدتها خلال الأشهر القليلة الماضية بشكل غير مسبوق.

ولفتت المنظمتان في بيانهما أمام المجلس إلى تعرض عدد كبير من النساء والأطفال وحتى الرجال للاغتصاب والعنف الجنسي، إضافة إلى عمليات التعذيب والقتل في مناطق إنتاج النفط في جنوب السودان منذ سنوات، وأشارتا إلى تدهور الأوضاع بشكل كبير في ظل عدم التزام أطراف النزاع باتفاق وقف الأعمال العدائية.

وذكر الأورومتوسطي ومنظمة التضامن في بيانهما أنّ 65% من الإناث و36% من الرجال، تعرضوا لانتهاكات جنسية مختلفة في جنوب السودان، حيث يهاجم المقاتلون القرى ويختطفون النساء وينهبون المنازل ثم يحرقونها دون مبرر لذلك.

وحذرت المنظمتان من أن بقاء مرتكبي الانتهاكات دون عقاب، يعني استمرار تلك الانتهاكات ووصولها لمستويات يصعب السيطرة عليها لاحقًا، وطالبتا بتقديم المشتبه بهم بارتكاب انتهاكات من قادة الجيش السوداني والمعارضة وحكام الولايات، والتي أعدت المفوضية السامية لحقوق الإنسان قائمة سرية بأسمائهم للمساءلة والمحاسبة.

وتعيش دولة جنوب السودان، موجة واسعة من العنف، على الرغم من توقيع اتفاق سلام بين أطراف النزاع في سبتمبر 2018، والذي قضى بضرورة وقف الأعمال العدائية وإحياء عملية السلام، إلا أنّ الاتفاق لم يضع حدًا للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، ما جعل جنوب السودان تشهد أحد أسوأ الأزمات الإنسانية.







[14-03-2019 12:23 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :