وفاة عامل وافد بلدغة افعى سامة في غور الصافي لجنة التحقيق توصي بإيقاف ادارة قرى الاطفال sos في العقبةطالب يعتدي على معلم في مدرسة الشهيد راشد الزيودفرقة العلياء تشدو بأناشيد دينية في أمسية رمضانية نظمتها أمانة عمان درجات الحرارة الى من المعدل ب11 درجة .. اجواء حارة جدامجدداً .. الطريق الصحراوي يخطف حياة الأردنيين بوفاة الشاب عيسى القادري فجر اليومالأردن صمَّام أمانِ الأُمَّةباقي خير من الف شهر أختموه بخير فإن العمل بالختام جمعية الكريمة الخيرية لرعاية الأيتام تنظم إفطارا للأيتام في الأغوار الشماليةرئيسة مدارس لؤلؤه طارق فاطمه وعائشة وسعده ابو حميد تقيم حفل الافطار السنوي برعاية د.حازم قشوعكلية طب المستنصرية تناقش آلية تفعيل الحوكمة الألكترونية في عمل الكلية إخماد حريق ملابس في محافظة العاصمةحادث سير مروع ثالث في الأردن واصابة 5 أشخاصالقبض على اشخاص انتحلوا شخصيات عمال وطن وكشف مأربهم في ضاحية الرشيدالتخصصي يمنح راتب كامل وحوافز وجميع الامتيازات للدكتورة روان سامي جمعية نشامى بورين الخيرية تقيم إفطاراً خيرياً لعمال الوطن في الزرقاءعامل الوطن ابو ابراهيم رغم وجود الكسر بيده الا انه يستمر بعمله تحت الشمسافطار مجاني وألعاب وهدايا للأردنيين في ناعورالأردني عطا الرواشدة يتمكن من قتل افعى في منطقة مؤتةبعد الافطار مباشرة .. بالأسماء والصور. وفاتان جديدتان واصابة اردني وطفله في معان

"معهد حوكمة" يعلن عن تعيين الدكتور أحمد الشيخ رئيساً لمجلس الإدارة


الكون نيوز . أعلن 'معهد حوكمة'، لحوكمة الشركات التابع لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عن اختيار سعادة الدكتور أحمد الشيخ رئيسًا لمجلس إدارة 'معهد حوكمة'، ليحل مكان الرئيس المنتهية ولايته سعادة المهندس حمد بوعميم. كما تم تعيين السيدة علياء الزرعوني، نائب الرئيس التنفيذي - قطاع العمليات في مركز دبي المالي العالمي، عضواً في مجلس إدارة المعهد.


وقال الدكتور أشرف جمال الدين، الرئيس التنفيذي لـ'معهد حوكمة': 'يضفي الدكتور أحمد الشيخ خبرة كبيرة على هذا الدور بصفته رئيس مجلس إدارة ونائب رئيس متمرس فضلاً عن كونه عضواً في العديد من المجالس والهيئات الاستشارية. وقد شارك مشاركة فاعلة مع 'معهد حوكمة' منذ انضمامه إلى مجلس الإدارة منذ أكثر من عام. كما نرحب بأحدث عضو في مجلس الإدارة، السيدة علياء الزرعوني، التي شغلت العديد من المناصب العليا في سلطة مركز دبي المالي العالمي، وستضيف بالتأكيد الكثير من القيمة إلى 'معهد حوكمة' لتصل بنسبة النساء في مجلس إدارة المعهد إلى 40%'.

والدكتور أحمد الشيخ هو العضو المنتدب لمجموعة حسن بن الشيخ، التي تستثمر في قطاعات الطباعة والتصنيع والعقارات. وبالإضافة إلى خبرته التي تصل إلى 35 عامًا في المجموعة، شارك الدكتور أحمد في العديد من مؤسسات القطاعين العام والخاص، بما في ذلك دوره كرئيس مجلس إدارة دوكاب، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، وسابقاً رئيس مجلس شركة دوكاب إتش في، ونائب رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات الإسلامي.

وقال الدكتور أحمد الشيخ: 'أنا متحمس لهذه الفرصة الجديدة من أجل توجيه 'معهد حوكمة' نحو مواصلة إنجازاته. وتعتبر حوكمة الشركات موضوعاً ذا أهمية خاصة في هذا الوقت الذي يشهد تغييرات كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أرحب بالسيدة علياء الزرعوني في مجلس إدارة 'معهد حوكمة'، التي ستضفي الكثير من الخبرات المتراكمة في مجالات الإستراتيجية وإدارة الجودة والكفاءة التشغيلية وتطوير المؤسسات، وغيرها من العوامل التي يتطلع 'معهد حوكمة' إلى الاستفادة منها في الارتقاء بخدماته الاستشارية إلى مستويات جديدة'.

ويتمثل الهدف الأساسي لعلياء الزرعوني في منصبها الحالي كنائب للرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة مركز دبي المالي العالمي في التأكد من أن إطار الإدارة والعمليات الداخلية للمركز متوائمان بشكل جيد لدعم تنفيذ استراتيجيته وأهدافه لعام 2024. وقبل تقلّدها هذا المنصب، كانت الزرعوني هي النائب الأول للرئيس- إدارة الخدمات الحكومية و تسجيل الشركات ومديرة مكتب إدارة المشاريع في المركز.

ويُذكر أنه منذ تأسيسه في عام 2006، قام 'معهد حوكمة' لحوكمة الشركات بتولي زمام القيادة لتحقيق حوكمة أفضل للشركات في الشرق الأوسط وأفريقيا. وقد تأسس المعهد في الأصل كدائرة للتفكير والعمل من أجل البحث في مجال ممارسات حوكمة الشركات الجيدة بالمنطقة والدعوة لها وتحسينها وتطويرها من خلال تزويد الهيئات التنظيمية والشركات والمنظمات بأدوات عملية لتحسين حوكمة الشركات. ويشير مصطلح 'حوكمة الشركات' إلى الآليات والعمليات التي تستخدمها قيادة الشركة لتوجيه المؤسسة. وتتمثل مهمة 'معهد حوكمة' في تعزيز إصلاح قطاع الشركات والحوكمة الرشيدة من خلال مساعدة الدول والشركات الإقليمية في تطوير وتنفيذ سياسات واستراتيجيات وممارسات حوكمة الشركات الجيدة والمستدامة التي تعزز من القيمة المضافة لهذه الجهات.

[13-03-2019 05:05 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :