مجلس النقباء الأردني يقف خلف لاءات جلالة الملك الثلاث المعاني : أداء الطلبة في القراءة والحساب تحسن تكريم الفوج التاسع بهيئة رواد الحركة الرياضيةاسحاقات وابو رمان يرعيان حفل تكريم للمتطوعين الشباب في بيت شباب عمان اصابة شخص وأضرار بالممتلكات العامة جراء اصطدام مركبة بعامود كهرباء في البلقاء .. صورة جريمة جديدة في الاردن .. مقتل شاب في الموقر أسواق مكة تقيم افطار لعمال بلدية الكرك بحضور رئيس البلدية والوزير المصريالمعاني:50 الف طالب وطالبة استفادوا من قرار تأجيل سداد القروضانطلاق صافرات إنذار من السفارة الأمريكية في العراق بعد سقوط صاروخما يتم تداوله حول نية الرزاز شائعة تصريح من الأمن بخصوص 4 وقائع اعتداء على أطباء "سيدات نشميات" يوزع طرود الخير ودجاج وملابس على العائلات المستورة في عمان واربدوفاة الفنان التشكيلي نظام نعمة وهو نائم تفجير ارهابي يستهدف حافلة سياحية في مصرفلسطينية تعلن:2000 دولار لمن يعثر على كلبيقرار من مجلس النقباء باقامة ملتقى نقابي وطني في حزيرانشباب يرعبون فتيات بكلب أسود مخيف في جرش انتقادات واسعة لبلدية جرش بعد نشر صور الفقراء اثناء استلام المساعدات دون مراعاة لمشاعرهم .. صورتخريج الفوج الأول من المهندسين المشاركين في برنامج التدريب مرسم 006شركة توزيع الكهرباء توقع اتفاقية مع امنية لتوريد عدادات ذكية

بمناسبة عام التسامح، كتاب "أجمل 200 صورة للشجرة المباركة خلال 10 سنوات" بعدسة 171 مصور يمثلون 21 دولة

جائزة خليفة الدولية

الكون نيوز .

‎في إطار احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بعام التسامح 2019، صدر عن الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي كتاب 'أجمل 200 صورة للشجرة المباركة خلال عشر سنوات'، يتضمن الصور الفائزة والمتميزة التي شاركت في مسابقة 'النخلة في عيون العالم' خلال عشر سنوات (2010 – 2019)

‎ويقول سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة بأن الأمانة العامة للجائزة تتشرف أن تهدي نسخة من هذا الكتاب إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وإلى معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح رئيس مجلس أمناء الجائزة بمناسبة عام التسامح.

‎جاء ذلك خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في دورتها الحادية عشرة الذي أقيم يوم الاحد 10 مارس 2019 في قصر الامارات بالعاصمة ابوظبي برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. وبحضور معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس مجلس أمناء الجائزة وعدد كبير من وزراء الزراعة بالدول العربية ورؤساء المنظمات الدولية.

‎وأضاف الأمين العام أنه في إطار المسؤولية المجتمعية، أطلقت الأمانة العامة للجائزة مسابقة دولية لتصوير شجرة نخيل التمر هي الأولى من نوعها على مستوى العالم بعنوان (النخلة في عيون العالم) بمواصفات دولية معتمدة من الاتحاد الدولي لفنون التصوير (FIAP) واتحاد المصورين العرب (UAP) وبالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي، بوجود لجنة تحكيم معتمدة دولياً، تقديراً للنخلة وتأكداً لدور عدسة المصور في إغناء ذاكرة الوطن وإحياء تراثه ودعم برامج التنمية المستدامة. فالصورة تعتبر كنزاً فنياً وإرثاً حضارياً يساهم في تنمية الذائقة الإنسانية بما يعزز العلاقة الحميمة التي تربط الانسان بشجرة نخيل التمر عبر التاريخ.

تهدف المسابقة إلى تعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر عبر توظيف فن التصوير الفوتوغرافي كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر. وخلق فضاء لتبادل الخبرات بين المصورين الفوتوغرافين بالعالم. وإبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية لشجرة نخيل التمر من خلال الصورة. وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والبيئة.

‎وبعد النجاح الكبير الذي حققته المسابقة خلال عشر سنوات مضت (2010 – 2019)، ف الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي أن تضع بين يدي المختصين بفنون التصوير، ومحبي الشجرة المباركة هذا الكتاب الذي يضم بين دفتيه أجمل 200 صورة من الصور الفائزة والمتميزة في المسابقة أخذت بعدسة 171 مصور يمثلون 21 دولة حول العالم، لتكون شاهداً على نجاح المسابقة، والعلاقة الحميمة بين الإنسان وشجرة نخيل التمر.

 

 


[13-03-2019 03:31 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :