مجلس النقباء الأردني يقف خلف لاءات جلالة الملك الثلاث المعاني : أداء الطلبة في القراءة والحساب تحسن تكريم الفوج التاسع بهيئة رواد الحركة الرياضيةاسحاقات وابو رمان يرعيان حفل تكريم للمتطوعين الشباب في بيت شباب عمان اصابة شخص وأضرار بالممتلكات العامة جراء اصطدام مركبة بعامود كهرباء في البلقاء .. صورة جريمة جديدة في الاردن .. مقتل شاب في الموقر أسواق مكة تقيم افطار لعمال بلدية الكرك بحضور رئيس البلدية والوزير المصريالمعاني:50 الف طالب وطالبة استفادوا من قرار تأجيل سداد القروضانطلاق صافرات إنذار من السفارة الأمريكية في العراق بعد سقوط صاروخما يتم تداوله حول نية الرزاز شائعة تصريح من الأمن بخصوص 4 وقائع اعتداء على أطباء "سيدات نشميات" يوزع طرود الخير ودجاج وملابس على العائلات المستورة في عمان واربدوفاة الفنان التشكيلي نظام نعمة وهو نائم تفجير ارهابي يستهدف حافلة سياحية في مصرفلسطينية تعلن:2000 دولار لمن يعثر على كلبيقرار من مجلس النقباء باقامة ملتقى نقابي وطني في حزيرانشباب يرعبون فتيات بكلب أسود مخيف في جرش انتقادات واسعة لبلدية جرش بعد نشر صور الفقراء اثناء استلام المساعدات دون مراعاة لمشاعرهم .. صورتخريج الفوج الأول من المهندسين المشاركين في برنامج التدريب مرسم 006شركة توزيع الكهرباء توقع اتفاقية مع امنية لتوريد عدادات ذكية

شركة سنيورة للصناعات الغذائية تحقق صافي أرباح بقيمة 4.3 مليون دينار أردني (1.6 مليون دولار أمريكي) في العام 2018


الكون نيوز . أعلنت شركة سنيورة للصناعات الغذائية م.ع.م عن نتائجها المالية المدققة للعام 2018 من خلال الافصاح المرسل لهيئة الأوراق المالية الأردنية وبورصة عمان، الذي تضمن موافقة مجلس الإدارة على البيانات المالية المدققة للعام 2018 وتقرير مدقق الحسابات المستقل ديلويت وتوتش.

وبحسب البيانات المفصحة عنها، بلغت الايرادات 55.66 مليون دينار أردني (78.39 مليون دولار أمريكي) في العام 2018 بالمقارنة مع 55.81 مليون دينار اردني (78.60 مليون دولار أمريكي) في العام 2017. علماً أن الشركة تمكنت من تحقيق نمو بالمبيعات تجاوز 2% ,إلا ان تطبيق المعيار الدولي رقم IFRS 15 لاول مرة أثر سلباً على الايرادات بسبب إعادة توزيع بعض مصاريف البيع والتسويق ونقلها لصافي المبيعات، حيث بلغ هذا التأثير بحدود مليون دينار اردني.

كما أن الشركة حافظت على مستويات جيدة من صافي الأرباح والتي بلغت 4.33 مليون دينار (6.10 مليون دولار أمريكي) في العام 2018 مقارنة بمبلغ 4.69 مليون دينار أردني (6.61 مليون دولار أمريكي) في العام 2017 ، علماً أنه كان هناك ارتفاع في التكاليف الصناعية في الأردن وارتفاع أسعار المواد الخام في فلسطين في الربع الاخير من العام 2018.

وبين رئيس مجلس الإدارة السيد طارق عمر العقاد عن ارتياحه لما حققته الشركة من نتائج إيجابية برغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، مؤكداً في الوقت ذاته أن الشركة حافظت على حصتها السوقية وريادتها في السوقين الأردني والفلسطيني وباقي الأسواق الخليجية المجاورة. وأضاف العقاد أن الشركة تمكنت من تحقيق نمواً ملحوظاً في مبيعات منتجات اللحوم المجمدة في السوق الاردني بنسبة 52% مقارنة مع العام السابق، كما استطاعت توسيع انتشارها في أسواق التجزئة وقطاع المطاعم والفنادق.

أما بالنسبة للتوسع الاقليمي، أوضح العقاد أن الشركة قامت بالاستحواذ الكامل على شركة الماسة لتصنيع اللحوم في دبي بالإمارات العربية المتحدة وذلك بشراء كامل حصة شريكها Emerging Investment Partners في الشركة ونسبتها 30% في صفقة بلغت قيمتها 4.5 مليون دينار أردني (6.14 مليون دولار أمريكي). علماً أن سنيورة قامت في العام 2016 بالاستحواذ على 70% من الشركة في صفقة بلغت قيمتها 8.52 مليون دينار اردني (12 مليون دولار أمريكي) في ذلك الحين.

وأشار العقاد بأن الشركة قامت برفع أعضاء مجلس إدارتها من خمسة الى سبعة أعضاء وذلك تماشياً مع تعليمات حوكمة الشركات المساهمة العامة الصادرة عن هيئة الأوراق المالية الأردنية بإضافة أعضاء مستقلين. حيث أضاف الأعضاء الجدد تنوعاً وقيمة إضافية للمجلس من خلال خبرتهم العلمية والعملية. مضيفاً أن مجلس الإدارة قام برفع توصية للهيئة العامة للشركة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 3 مليون دينار (4.2 مليون دولار) ما نسبته 12% من رأسمال الشركة المدفوع.

وأوضح المهندس مجدي الشريف الرئيس التنفيذي للشركة أن نمو المبيعات جاء نتيجة الخطط التي وضعتها الشركة لرفع الطاقة الانتاجية في مصانع الشركة والمحافظة على الجودة العالية لمنتجاتها، مضيفاً أن الاستحواذ الكامل على مصنع الماسة لتصنيع اللحوم في دبي ساهم في رفع الكفاءة الانتاجية والقدرة على تلبية احتياجات المستهلكين.

وأوضح الشريف أننا نتطلع في العام 2019 إلى المحافظة على موقعنا الريادي كواحدة من الشركات القيادية والأسرع نمواً في مجال الصناعات الغذائية في الاردن و المنطقة، كما نتطلع إلى استمرار نمو مبيعات المجمدات في السوق الاردني وإطلاق منتجات اللحوم المجمدة في السوق الفلسطيني، وسنواصل سعينا للمزيد من الانتشار في أسواق جديدة والتوسع في الأسواق الإقليمية بالتركيز على أسواق الخليج من خلال شركتنا التابعة الماسة لتصنيع اللحوم.


[12-03-2019 01:00 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :