مجلس النقباء الأردني يقف خلف لاءات جلالة الملك الثلاث المعاني : أداء الطلبة في القراءة والحساب تحسن تكريم الفوج التاسع بهيئة رواد الحركة الرياضيةاسحاقات وابو رمان يرعيان حفل تكريم للمتطوعين الشباب في بيت شباب عمان اصابة شخص وأضرار بالممتلكات العامة جراء اصطدام مركبة بعامود كهرباء في البلقاء .. صورة جريمة جديدة في الاردن .. مقتل شاب في الموقر أسواق مكة تقيم افطار لعمال بلدية الكرك بحضور رئيس البلدية والوزير المصريالمعاني:50 الف طالب وطالبة استفادوا من قرار تأجيل سداد القروضانطلاق صافرات إنذار من السفارة الأمريكية في العراق بعد سقوط صاروخما يتم تداوله حول نية الرزاز شائعة تصريح من الأمن بخصوص 4 وقائع اعتداء على أطباء "سيدات نشميات" يوزع طرود الخير ودجاج وملابس على العائلات المستورة في عمان واربدوفاة الفنان التشكيلي نظام نعمة وهو نائم تفجير ارهابي يستهدف حافلة سياحية في مصرفلسطينية تعلن:2000 دولار لمن يعثر على كلبيقرار من مجلس النقباء باقامة ملتقى نقابي وطني في حزيرانشباب يرعبون فتيات بكلب أسود مخيف في جرش انتقادات واسعة لبلدية جرش بعد نشر صور الفقراء اثناء استلام المساعدات دون مراعاة لمشاعرهم .. صورتخريج الفوج الأول من المهندسين المشاركين في برنامج التدريب مرسم 006شركة توزيع الكهرباء توقع اتفاقية مع امنية لتوريد عدادات ذكية

نورة الحقباني .. أول سعودية عضواً في مجلس إدارة مؤسسة المرأة العربية

نورة الحقباني.. أول سعودية عضواً في مجلس إدارة مؤسسة المرأة العربية

الكون نيوز . أعلنت مؤسسة المرأة العربية عن انضمام نورة محمد الحقباني إلى عضوية مجلس إدارة مؤسسة المرأة العربية، وتعد الحقباني أول سعودية تنضم إلي عضوية مجلس إدارة المؤسسة.

وأكدت نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة فاطمة ماجد السري 'أن اختيار الحقباني لعضوية المجلس جاء بعد موافقة مجلس الإدارة بالإجماع'، مضيفة 'المجلس أثنى على مسيرة الحقباني المهنية ومساهماتها المتنوعة في خدمة قضايا المرأة في حقل الإعلام والعمل العام من خلال اضطلاعها بمسؤوليات ومهام لخدمة المجتمع”.

وأشارت السري إلى أن تواجد الحقباني يعتبر أول حضور سعودي في الهيئة القيادية للمؤسسة منذ تأسيسها.

يذكر أن مؤسسة المرأة العربية التي تأسست منذ عام 2000، تُعد واحدة من أهم الهيئات العربية التي تعنى بقضايا تنمية دور المرأة وتوسيع مشاركتها في عملية التنمية المستدامة عبر مجموعة من البرامج التنموية والعلمية والإنسانية، حيث تنفذ المؤسسة سلسلة من المشاريع لمصلحة المرأة في البلدان الأٌقل نمواً في حقول التعليم والتدريب والصحة، ويأتي في مقدمة مشاريعها الرائدة مبادرة نشر مراكز الفحص المبكر عن سرطان الثدي وإقامة مراكز الولادة الحديثة والصحة الإنجابية والتي نالت استحسان وإشادة الأمم المتحدة. إضافة إلى فعاليات أخرى متنوعة، منها جائزة المرأة العربية المتميزة، والمنتديات الحوارية، والتقرير السنوي عن واقع حال مشاركة المرأة العربية في هيئات صنع القرار، وبرنامج متكامل للمنح في الدراسات العليا مخصص للطالبات في البلدان الفقيرة .

كما أن المؤسسة أعلنت في وقت سابق عن تأسيس اتحاد المرأة الدولي لكرة القدم 'ويفا'، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً رئيسيا له، في إطار استراتيجية دعم ومساندة المرأة في نطاق الرياضة، وسينظم اتحاد ويفا خلال العامين القادمين بطولة 'كأس الأمم للسيدات”، عبر اتفاقات تعاون مع المنظمات المعنية برياضة كرة القدم النسائية لتنشيط رياضة كرة القدم للمرأة.
[12-03-2019 11:18 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :