عواد : أصحاب المطاعم أصبحوا ملاحقين قضائيا الملك يعود إلى أرض الوطنمديرية عمل الجيزة تعلن عن حاجتها لخياطات أردنياتالأردنية "رولى جابر" تعثر على مبلغ 1000 ينار وتعيدها لأصحابها الاعلان عن إيداع المبالغ المالية المستحقة على 1088 غارمة لدى التنفيذ القضائيغنيمات للأردنيين:توقفوا عن الاشاعات فانها خطيرةيوم طبي مجاني غدا لأهالي لواء وادي السير أردني استلم راتبه اليوم:انتظر راتب شهر 4 على أحر من الجمر"اقتصاد النواب" تقر مواد بـ"تنظيم أعمال التأمين"بالصورة.الأردني عمر القطاونة يقدم كليته هدية لوالدته في عيد الأمموظفة في منطقة طارق تعثر على مبلغ مالي وأوراق ثبوتية لأحد المراجعينحماية المستهلك تكشف عن ملايين تتقاضاها شركة آي فواتيركم من الأردنيين دون وجه حقالأردني رائد العثامنة يعلن:طائرة حجز و الـ12 دقيقة بـ55 دينار للشخص الواحداتفاق ثلاثي بين الملك عبد الله والسيسي ورئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي"التربية والتعليم" و"الاتحاد الاوروبي" تفتتحان مدرسة صروت الثانوية صورة وُصفت بالمؤلمة لحادث الدهس الذي توفيت اثره طفلة ووالدتها في اربد النعيمات يفتتح الصالة الرياضية لنادي موظفي أمانة عمانإطلاق منتجات العناية بالشعر والبشرة من العلامة التجارية الأوروبية الرائدة في "فندق فايڤ نخلة جميرا دبي"بعد نشرها حالة من الجدل في عيد الأم اللبنانية كارول سماحة :" نعم أنا المطلقة " جمعية نشامى ونشميات ناعور تحتفل بيوم الام وذكرى معركة الكرامة

"تاكيدا" تكشف نتائج دراستها الرائدة حول مرض التهاب القولون التقرحي


الكون نيوز . كشفت شركة 'تاكيدا' العالمية للأدوية الحيوية اليوم عن نتائج دراستها الرائدة 'فارسيتي'، والتي استقصت فاعلية دوائين شائعين يُستخدمان لعلاج التهاب القولون التقرحي، وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر الرابع عشر لـ 'المنظمة الأوروبية لداء كرون والتهاب القولون' ECCO في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن. وأظهرت الدراسة أن عقار 'فيدوليزوماب' (vedolizumab)- وهو علاج حيوي انتقائي للقناة الهضمية- أكثر فاعلية عموماً من عقار 'أداليموماب' (adalimumab) الشائع كعلاج مضاد للورم.

واكتشفت الدراسة أن 31,3% ممن يعانون من حالات نشطة تتراوح بين المعتدلة إلى الحادة من التهاب القولون التقرحي ويأخذون عقار 'فيدوليزوماب' عن طريق الوريد، دخل المرض لديهم حالة من الخمود* في الأسبوع 52 من الدراسة، قياساً بـ 22,5% من المرضى الذين يتلقون عقار 'أداليموماب' عن طريق الحقن تحت الجلد. كما سجل 39,7% من المرضى الذين يتعالجون باستخدام 'فيدوليزوماب' شفاءً في الغشاء المخاطي**- أي تباطؤ في تطور المرض، مقارنةً مع 27,7% ممن يتلقون 'أداليموماب'.

وقد لوحظ وجود فرق كبير- غير مستند إلى إحصاء- لصالح عقار 'أداليموماب' لدى المرضى الذين توقفوا عن تناول الكورتيكوستيرويد الفموية- هرمونات الستيرويد التي تنتجها عادةً الغدة الكظرية، حيث دخل المرض لديهم حالة من الخمود السريري*** في الأسبوع 52 من الدراسة. ورغم أن الدراسة لم تقارن بين مستوى السلامة لكلا العقارين، لكن المرضى الذين عولجوا باستخدام 'فيدوليزوماب' أظهروا معدلاً أقل (62,7%) من التأثيرات السلبية طوال الأسابيع الـ 52، قياساً بالمرضى الذين تلقوا عقار 'أداليموماب' (69,2%). وسجل المرضى الذين تلقوا 'فيدوليزوماب' معدلاً أقل من الالتهابات (33,5%) مقارنةً مع المرضى الذين عولجوا باستخدام عقار 'أداليموماب' (43,5%). كما أن معدل حدوث تاثيرات سلبية خطيرة كان أقل عند المرضى الذين تعالجوا بواسطة عقار 'فيدوليزوماب' من الذين تلقوا عقار 'أداليموماب' (11,0% مقابل 13,7% على التوالي).

وقال الدكتور بروس إي. ساندز، كبير الباحثين في دراسة 'فارسيتي' ورئيس كل من قسم الدكتور هنري دي. جانوفيتش لأمراض الجهاز الهضمي في مستشفى 'ماونت سيناي' و'كلية آيكان الطبية' في ماونت سيناي في نيويورك: 'تهدف دراسة ’فارسيتي‘ إلى توضيح أبرز الجوانب المتعلقة باختيار العلاج الحيوي لالتهاب القولون التقرحي. والهدف من العلاج هو إدخال المرض في حالة الخمود وشفاء الغشاء المخاطي، وتظهر نتائج الدراسة بوضوح مزايا عقار ’فيدوليزوماب‘ مقارنةً بـ ’أداليموماب‘ فيما يخص تحقيق تلك الأهداف'.

وبدوره قال الدكتور جيف بورنستين، المدير الطبي التنفيذي لدى شركة 'تاكيدا': 'تنطوي الدراسة على معلومات قيّمة للغاية تساعد الأطباء في اتخاذ قراراتهم عند بدء العلاج الحيوي. كما أنها المرة الأولى التي نرى فيها مقارنة مباشرة بين عقارين ذا نمطين مختلفين في علاج التهاب القولون التقرحي. واليوم نشهد محطة مهمة في مسيرة البحث عن علاج لمرض التهاب القولون التقرحي، حيث لم يكن لدينا بالسابق بيانات سريرية مباشرة تساعد على تحديد العلاجات الحيوية التي يجب اعتمادها'.

شملت دراسة 'فارسيتي' مجموع مختارة عشوائياً تضم 769 مريضاً ممن أظهروا قبل مشاركتهم في الدراسة استجابة غير كافية أو عدم استجابة لـ، أو لم يتحملوا علاجات الكورتيكوستيرويد؛ أو الأدوية المعدلة للمناعة؛ أو أحد مضادات العامل ألفا لنخر الورم (TNFα ) باستثناء عقار 'أداليموماب'.

وتم تقسيم المرضى بشكل عشوائي إلى مجموعتي علاج هما: مجموعة تُعالج باستخدام عقار 'فيدوليزوماب' (عن طريق الوريد) ودواء وهمي 'البلاسيبو' placebo (حقن تحت الجلد)، ومجموعة تُعالج باستخدام عقار 'أداليموماب' (حق تحت الجلد) ودواء وهمي 'البلاسيبو' placebo (عن طريق الوريد). وتم إعطاء مرضى 'مجموعة فيدوليزوماب' 300 ملغ من 'فيدوليزوماب' في الأسابيع 0 و2 و6، ومن ثم كل 8 أسابيع حتى الأسبوع 46 من العلاج؛ بالإضافة إلى حقنهم بـ 'البلاسيبو' تحت الجلد في الأسبوع 0، ومن ثم كل أسبوعين حتى الأسبوع 50. أمّا المرضى في 'مجموعة أداليموماب' فتم حقنهم بـ 160 ملغ من 'أداليموماب' تحت الجلد في الأسبوع 0، و80 ملغ في الأسبوع 2، و40 ملغ كل أسبوعين حتى الأسبوع 50؛ بالإضافة إلى إعطائهم 'البلاسيبو' عن طريق الوريد في الأسابيع 0 و2 و6، ومن ثم كل 8 أسابيع حتى الأسبوع 46. ولم يُسمح بزيادة الجرعة في أي من المجموعتين طوال فترة الدراسة. 1,1



[10-03-2019 03:41 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :