طارق خوري: سلمنا القائم بأعمال السفير السوري مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة زوجان سوريّان يطلقان اسم "جزائر" على مولودتهما في العاصمة الأردنية عمّانتوقيع اتفاقية "ممشى عمّان التراثي (درب عمّان)"وزير التربية يعقد الخميس القادم مؤتمر صحفي لاعلان نتائج التوجيهي الاتحاد الاردني لشركات التامين يصدر النشرة الارشادية رقم (5) بالتعاون مع اللجنة التنفيذية للجنة التأمين البحري بعنوان متغيرات سوق التأمين البحري العالمي "التسعير والاكتتاب في التأمين البحري "الشواربه : نعمل على تطبيق القانون بعدالة وشمولية في كافة مناطق العاصمةادارة السير تشدد رقابتها على مخالفات الدراجات النارية خاصة تركيب مضخمات الصوت والقيادة بطيش وتهور .الدفاع المدني يخمد حريق داخل محل تجهيز ودهان مركبات في محافظة البلقاءنظير عربيات يؤكد ان تقييم السياسات الرئيسية يعكس ضرورة تحسين اداء الادارة والمؤسساتالأمانة تعمل على مشاريع أرصفة وجسور مشاه وتأهيل مواقف النقل العامهيئة الترفيه" تُعلن عن إقبال نوعي على مسابقاتها الدينية" يتخطى 21 ألف مشارك من 162 دولةالبيان الختامي والتوصيات لمحاضرة (وظائف النبي "ص" ونوّابه فيها)"ورد مسموم" يختتم عروض ليالي الفيلم العربيالعثور على جثة سيدة خمسينية داخل منزلها في جبل اللويبدةانتحار شاب من اعلى جسر عبدوناجواء صيفية عادية في اغلب المناطقالبحث الجنائي يكشف ملابسات مقتل سيدة من جنسية عربية امس ويلقي القبض على الفاعل .على سرير الشفاء الطبيب الشاب أشرف بني عطا إثر حادث سير مروع على طريق جرشأردني يلصق الـ cv سيرته الذاتية على زجاج مركبته بعد يأسه العثور على عمل إثر تقدمه لعدد من المؤسسات والشركات

رئيس سمية للتكنولوجيا يفتتح ورشة العمل الثالثة لمشروع ميداكر MEDACCR الاوروبي

ورشة العمل الثالثة لمشروع ميداكر MEDACCR الاوروبي في جامعة سمية

الكون نيوز . افتتح رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، ورشة العمل الثالثة للمشروع الاوروبي ميداكرMedaccr تحت عنوان 'بناء منظومة ضبط الجودة على اساس الاعتمادية الأوروبية للبرامج الهندسية (EUR-ACE)'، الذي تُشرف عليه الجامعة. حيث ناقشت ورشة العمل التي تعقد على مدار يومين في حرم جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، تدريب الموظفين الأكاديميين والإداريين في برامج الدراسات الهندسية الأردنية المشاركة في المشروع.

ورحب الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، بالمشاركين. ثم قدّم موجزاً عن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وتميّزها وانجازاتها، وارتباطها بالعديد من الجامعات العالمية. مؤكداً على أهمية مشروع ميداكرMedaccr ودور الجامعة بوصفها مديرة للمشروع في الاردن، من خلال العمل على وضع وتطبيق نظام جودة الكتروني (online Quality Assurance) ، اضافة إلى وضع نظام اعتماد اكاديمي لتخصصات الهندسة في المنطقة. مبيناً أن الجامعة تركز على البعد الدولي، حيث حصلت على الاعتماد الأمريكي ايبتABET لثلاثة من البرامج التي تدرسها في الهندسة وبرنامجاً آخر في الحاسوب، وتسعى الجامعة للحصول على الاعتماد الأمريكي للأعمال AACSB، كما حصلت الجامعة على دعم من الاتحاد الأوروبي ل38مشروعاً، تقود الجامعة 5 مشاريع منها، حيث تساعد هذه المشاريع على تبادل الخبرات بين الجامعات الأوروبية والعربية. متمنياً النجاح لهذه الورشة.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور وليد سلامة، مدير المشروع، على عمق العلاقة بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والدول الأوروبية في نقل وتبادل الخبرات. مبيناً أهمية هذه الورشة، التي تناولت عدة محاور من أبرزها؛ دراسة عن نظام التعليم العالي في الاردن وارتباطه بمعايير الجودة الدولية والمحلية، الاعتماد الاكاديمي لبرامج الهندسة، استراتيجية الاردن في مجال اعتماد برامج التدريس في الهندسة، تطبيق مراكز الاعتماد الاكاديمي في الاردن في الجامعات الاردنية والاستفادة من هذه الورشة، التعرف على تجارب الآخرين وخصوصا الاوروبيين في مجال الاعتماد الاكاديمي، ايجاد منظومة دراسة لتخصصات الهندسة، والعمل على تدريب الموظفين الأكاديميين والإداريين في برامج الدراسات الهندسية الأردنية المشاركة في المشروع.

وشارك في هذه الورشة، جامعة جنوى- ايطاليا، معهد البوليتكنيك في بورتو- البرتغال، نقابة المهندسين الاردنيين، جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، وجامعة العلوم والتكنولوجيا.
[12-02-2019 08:50 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :