اشعال 16 ألف شمعة غدا في السلط بالصور : عمر عبداللات وابنته ديالا وأردنيون يعلقون : لا نصدق أنها ابنتكالهكر الأردني أحمد صالح يخترق صفحة الكاتب السعودي الزهيان بعد سبابه للأردن سائق تاكسي أردني : 99 % من الأطباء ينصحون بالركوب معي الخارجية الفلسطينية لكوشنر : لسنا بحاجه الى عيديتك9 من كل 10 مشاه يتوفون بسبب السيارات انتحلا شخصية راكبين لتنفيذ جرائمهما ووقعا في قبضة الأمن .. تفاصيلوزير التربية يوضح للطلبة بخصوص أسئلة امتحانات التوجيهي وزارة التنمية تعلن عن 800 فرصة عمل للأردنيينفرص عمل لأبناء محافظة المفرق ودعوة للتقدم اليها بالصورة .. شاب يلبس ولي العهد الشماغ الأردني البطاينة يكشف موعد الاعلان عن وظائف الفئة الثالثة مضر زهران يرد على ما قاله الاسرائيلي شمعون آران عن الملك حسين : لا تستفز مشاعر 8 مليون أردني ما قاله الاسرائيلي شمعون آران عن الملك حسين رحمه اللهمعجزة إلهية تخرج سيدة مغربية من ظلمات القبر بعد وفاتها لمدة 9 أيام بالصور .. قطع أثرية أردنية وملابس شعبية وتراثية نادرة العثور على 600 سيجارة الكترونية داخل مخابئ سرية والتحفظ عليهاشخصيًا زعيم كوريا الشمالية يشرف على سلاحه النووي الجديد عقب لقائه بترامبطريقة ايقاف الرسائل الدعائية التي تصل على هواتف الأردنيين المحمولةالسودان توضح حول ما تدم تدوله من رفضها استقبال وفدي قطري

رئيس سمية للتكنولوجيا يفتتح ورشة العمل الثالثة لمشروع ميداكر MEDACCR الاوروبي

ورشة العمل الثالثة لمشروع ميداكر MEDACCR الاوروبي في جامعة سمية

الكون نيوز . افتتح رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، ورشة العمل الثالثة للمشروع الاوروبي ميداكرMedaccr تحت عنوان 'بناء منظومة ضبط الجودة على اساس الاعتمادية الأوروبية للبرامج الهندسية (EUR-ACE)'، الذي تُشرف عليه الجامعة. حيث ناقشت ورشة العمل التي تعقد على مدار يومين في حرم جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، تدريب الموظفين الأكاديميين والإداريين في برامج الدراسات الهندسية الأردنية المشاركة في المشروع.

ورحب الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، بالمشاركين. ثم قدّم موجزاً عن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وتميّزها وانجازاتها، وارتباطها بالعديد من الجامعات العالمية. مؤكداً على أهمية مشروع ميداكرMedaccr ودور الجامعة بوصفها مديرة للمشروع في الاردن، من خلال العمل على وضع وتطبيق نظام جودة الكتروني (online Quality Assurance) ، اضافة إلى وضع نظام اعتماد اكاديمي لتخصصات الهندسة في المنطقة. مبيناً أن الجامعة تركز على البعد الدولي، حيث حصلت على الاعتماد الأمريكي ايبتABET لثلاثة من البرامج التي تدرسها في الهندسة وبرنامجاً آخر في الحاسوب، وتسعى الجامعة للحصول على الاعتماد الأمريكي للأعمال AACSB، كما حصلت الجامعة على دعم من الاتحاد الأوروبي ل38مشروعاً، تقود الجامعة 5 مشاريع منها، حيث تساعد هذه المشاريع على تبادل الخبرات بين الجامعات الأوروبية والعربية. متمنياً النجاح لهذه الورشة.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور وليد سلامة، مدير المشروع، على عمق العلاقة بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والدول الأوروبية في نقل وتبادل الخبرات. مبيناً أهمية هذه الورشة، التي تناولت عدة محاور من أبرزها؛ دراسة عن نظام التعليم العالي في الاردن وارتباطه بمعايير الجودة الدولية والمحلية، الاعتماد الاكاديمي لبرامج الهندسة، استراتيجية الاردن في مجال اعتماد برامج التدريس في الهندسة، تطبيق مراكز الاعتماد الاكاديمي في الاردن في الجامعات الاردنية والاستفادة من هذه الورشة، التعرف على تجارب الآخرين وخصوصا الاوروبيين في مجال الاعتماد الاكاديمي، ايجاد منظومة دراسة لتخصصات الهندسة، والعمل على تدريب الموظفين الأكاديميين والإداريين في برامج الدراسات الهندسية الأردنية المشاركة في المشروع.

وشارك في هذه الورشة، جامعة جنوى- ايطاليا، معهد البوليتكنيك في بورتو- البرتغال، نقابة المهندسين الاردنيين، جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، وجامعة العلوم والتكنولوجيا.
[12-02-2019 08:50 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :