ترامب المحارب يجوب شوارع إيطاليا في كرنفال شعبي بالسيف والنسر وزير الصحة يؤكد أهمية دور الوزارة لتصب للنهوض بالخدمات الصحيةأسرع قطار في الهند يتعطل في اليوم الأول لتشغيله والسبب بقرة ! الشواربة : يرجح إحالة عطاء التنفيذ لمشروع معالجة مشكلة بركة الببسي آواخر العام الجاريالافراج عن الاردنيين الثلاثة المعتقلين في ايران"شباب النواب" تؤكد ضرورة تحقيق أهداف التنمية المستدامةتحذيرات لميغان ماركل بالتوقف عن العصيان الملكي أمام العامة مع الأمير هارياتفاقية تعاون بين وزارة الشباب ومؤسسة وصل في تنمية مهارات الشبابالمؤسسة الاستهلاكية المدنية تخفض أسعار 53 سلعة"فلسطين النيابية" تلتقي السفير الماليزيمصرية قتلت أطفال شقيق زوجها غرقًا في الترعة خنقًا وغرقًا في قنا الاعيان يقر قانوني البنوك ومؤسسة ضمان الودائع القبض على السبعيني السعودي المتحرش بممرضة القنفذة بمكة المكرمةفرنسيين وضعوا الصليب المعقوف على مقابر اليهود في فرنسا ونتنياهو يرد النائب النهار يناشد الملك بنقل شباب "مسيرة العقبة" الى الديوان الملكي بحافلات الامن العامإطلاق دراسة حول مساهمة الشركات الناشئة في الاقتصاد الأردني عمانسعودي حاول القيام بوظيفته فهوى داخل حفرة صرف صحي في جازانالجمارك تعاملت مع 2598 قضية تهريب خلال 2018بعد اختفائه لمدة 27 يومًا في الحرم المكي العثور على العبدلي بجدة"مواقع التواصل الاجتماعي وقواعد الحذر" محاضرة في متحف المشير حابس المجالي

النواب يبحثون مع السفير التونسي في عمان تعزيز التعاون الثنائي

السفير التونسي لدى الأردن خالد السهيلي

الكون نيوز . عمان 12 شباط - بحثت لجنة الشؤون الخارجية النيابية اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب الدكتور نضال الطعاني، مع السفير التونسي لدى المملكة خالد السهيلي سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

وقال الطعاني ان اللجنة تعنى بتقوية وتمتين أواصر التعاون بين الاشقاء العرب في مختلف المجالات لاسيما البرلمانية والاقتصادية والسياسية، وذلك نظرا لأهمية العلاقات البينية، مشيرا إلى أن العلاقة بين الأردن وتونس مثالا يحتذى في التوافق حول الكثير من القضايا سيما حل القضية الفلسطينية الذي أقرته المبادرة العربية والذي يقضي بحل الدولتين وفق حدود الرابع من حزيران العام 1967.

وأكد ضرورة وجود موقف عربي مشترك للوقوف في وجه التطورات والتحديات الأخيرة التي عصفت بالمنطقة مثل نقل السفارة الأميركية إلى القدس ويهودية الدولة ووقف دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) .

وفي الجانب الاقتصادي، اكد الطعاني أهمية الارتقاء بالتجارة البينية بين البلدين، لافتا الى ضرورة تفعيل الاتفاقات التجارية التي تم إبرامها، وذلك للاستفادة منها لتعود بالنفع على الشعبين الشقيقين ولزيادة اعداد السياحة البينية وتطويرها.

من جانبه، اكد السهيلي ان العلاقات الأردنية التونسية تشهد زخما قويا من خلال تبادل الزيارات بين البلدين على مستوى القادة والوزراء، مشيرا إلى ما تم توقيعه من اتفاقيات بين البلدين، وان الأرضية مهيئة لمزيد من الاتفاقيات.

وفيما يتعلق بالمعوقات التجارية، بين السهيلي أن بلاده تسعى لتذليلها، مؤكدا ضرورة تفعيل التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين والتشبيك بين الاقتصاديين من اجل الوصول الى تكامل اقتصادي.

واوضح أنه وايمانا بتطوير السياحة بين البلدين، فقد بادرت تونس بإلغاء تأشيرة الدخول على الأردنيين نظرا للتقارب في مختلف المواقف بين البلدين.
[12-02-2019 08:25 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :