الهكر الأردني أحمد صالح يخترق صفحة الكاتب السعودي الزهيان بعد سبابه للأردن سائق تاكسي أردني : 99 % من الأطباء ينصحون بالركوب معي الخارجية الفلسطينية لكوشنر : لسنا بحاجه الى عيديتك9 من كل 10 مشاه يتوفون بسبب السيارات انتحلا شخصية راكبين لتنفيذ جرائمهما ووقعا في قبضة الأمن .. تفاصيلوزير التربية يوضح للطلبة بخصوص أسئلة امتحانات التوجيهي وزارة التنمية تعلن عن 800 فرصة عمل للأردنيينفرص عمل لأبناء محافظة المفرق ودعوة للتقدم اليها بالصورة .. شاب يلبس ولي العهد الشماغ الأردني البطاينة يكشف موعد الاعلان عن وظائف الفئة الثالثة مضر زهران يرد على ما قاله الاسرائيلي شمعون آران عن الملك حسين : لا تستفز مشاعر 8 مليون أردني ما قاله الاسرائيلي شمعون آران عن الملك حسين رحمه اللهمعجزة إلهية تخرج سيدة مغربية من ظلمات القبر بعد وفاتها لمدة 9 أيام بالصور .. قطع أثرية أردنية وملابس شعبية وتراثية نادرة العثور على 600 سيجارة الكترونية داخل مخابئ سرية والتحفظ عليهاشخصيًا زعيم كوريا الشمالية يشرف على سلاحه النووي الجديد عقب لقائه بترامبطريقة ايقاف الرسائل الدعائية التي تصل على هواتف الأردنيين المحمولةالسودان توضح حول ما تدم تدوله من رفضها استقبال وفدي قطري ارادة ملكية بتعيين محمد سعيد عضو في مجلس الأعيانإليسا تعلن خبر سيء لجمهورها بشأن كليبها الجديد

النواب يبحثون مع السفير التونسي في عمان تعزيز التعاون الثنائي

السفير التونسي لدى الأردن خالد السهيلي

الكون نيوز . عمان 12 شباط - بحثت لجنة الشؤون الخارجية النيابية اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب الدكتور نضال الطعاني، مع السفير التونسي لدى المملكة خالد السهيلي سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

وقال الطعاني ان اللجنة تعنى بتقوية وتمتين أواصر التعاون بين الاشقاء العرب في مختلف المجالات لاسيما البرلمانية والاقتصادية والسياسية، وذلك نظرا لأهمية العلاقات البينية، مشيرا إلى أن العلاقة بين الأردن وتونس مثالا يحتذى في التوافق حول الكثير من القضايا سيما حل القضية الفلسطينية الذي أقرته المبادرة العربية والذي يقضي بحل الدولتين وفق حدود الرابع من حزيران العام 1967.

وأكد ضرورة وجود موقف عربي مشترك للوقوف في وجه التطورات والتحديات الأخيرة التي عصفت بالمنطقة مثل نقل السفارة الأميركية إلى القدس ويهودية الدولة ووقف دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) .

وفي الجانب الاقتصادي، اكد الطعاني أهمية الارتقاء بالتجارة البينية بين البلدين، لافتا الى ضرورة تفعيل الاتفاقات التجارية التي تم إبرامها، وذلك للاستفادة منها لتعود بالنفع على الشعبين الشقيقين ولزيادة اعداد السياحة البينية وتطويرها.

من جانبه، اكد السهيلي ان العلاقات الأردنية التونسية تشهد زخما قويا من خلال تبادل الزيارات بين البلدين على مستوى القادة والوزراء، مشيرا إلى ما تم توقيعه من اتفاقيات بين البلدين، وان الأرضية مهيئة لمزيد من الاتفاقيات.

وفيما يتعلق بالمعوقات التجارية، بين السهيلي أن بلاده تسعى لتذليلها، مؤكدا ضرورة تفعيل التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين والتشبيك بين الاقتصاديين من اجل الوصول الى تكامل اقتصادي.

واوضح أنه وايمانا بتطوير السياحة بين البلدين، فقد بادرت تونس بإلغاء تأشيرة الدخول على الأردنيين نظرا للتقارب في مختلف المواقف بين البلدين.
[12-02-2019 08:25 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :