إيقاف 4 موظفين في الجويدة بتهمة التزوير والإضرار بالمصلحة العامةوزارة العمل تتابع موضوع طالبي الوظائف القادمين من محافظة العقبةتوضيح من ادارة السير حول اجراءات العفو العام فيما يخص التعاميم المروريةالاستهلاكية تخفض أسعار 53 سعلة غذائية بنسبة تصل إلى 35 % الضريبة نحو 100 ألف طلب للحصول على دعم الخبزاشغال اربد تعلن اغلاق طريق اربد الرمثا لغايات اعادة التعبيد الشرطة الأمريكية تحقق في محاولة شرطي قتل مغني الراب 50 سنت شخصيات زرقاوية تطلق مبادرة الزرقاء مدينتي لدعم البلديةتواجد امني في عدة مناطق بالسلطترامب المحارب يجوب شوارع إيطاليا في كرنفال شعبي بالسيف والنسر وزير الصحة يؤكد أهمية دور الوزارة لتصب للنهوض بالخدمات الصحيةأسرع قطار في الهند يتعطل في اليوم الأول لتشغيله والسبب بقرة ! الشواربة : يرجح إحالة عطاء التنفيذ لمشروع معالجة مشكلة بركة الببسي آواخر العام الجاريالافراج عن الاردنيين الثلاثة المعتقلين في ايران"شباب النواب" تؤكد ضرورة تحقيق أهداف التنمية المستدامةتحذيرات لميغان ماركل بالتوقف عن العصيان الملكي أمام العامة مع الأمير هارياتفاقية تعاون بين وزارة الشباب ومؤسسة وصل في تنمية مهارات الشبابالمؤسسة الاستهلاكية المدنية تخفض أسعار 53 سلعة"فلسطين النيابية" تلتقي السفير الماليزيمصرية قتلت أطفال شقيق زوجها غرقًا في الترعة خنقًا وغرقًا في قنا

ملكة هولندا .. تتغزل بتجربة الأردن لتحسين الشمول المالي والمعيشة

ملكة هولندا

الكون نيوز . زارت جلالة الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، مبعوث الأمم المتحدة الخاص للتمويل الشامل من أجل التنمية، اليوم الثلاثاء، البنك المركزي الأردني، واجتمعت مع محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز واعضاء اللجنة التوجيهية والفنية للاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي.

وثمن فريز دور جلالتها المتميز في دعم الاشتمال المالي كمبعوث خاص للأمم المتحدة للتمويل الشامل من اجل التنمية، مؤكدا أن زيارتها للأردن في هذه المرحلة هو تثمين للجهد الذي تقوم به المملكة في هذا المضمار.

وفي هذا المجال، بين فريز أن ما تم انجازه على صعيد تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي والتي تشمل توفير التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكذلك تنظيم قطاع التمويل الاصغر وتعزيز دور المرأة وحماية المستهلك المالي. وأشار الى الانجازات المتحققة في نشر الثقافة المالية كأحد الركائز الاساسية والجهود المبذولة على المستوى الوطني في مجال تطوير خدمات الدفع الإلكتروني، من خلال نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا، وخدمات الدفع والتعامل المالي من خلال المحافظ الإلكترونية على الهاتف النقال، وكذلك الجهود المبذولة من خلال المختبر التنظيمي لابتكارات التكنولوجيا المالية التابع للبنك المركزي.

ولفت إلى التحديات القائمة في هذا المجال والتي يعمل البنك على مواجهتها، والمتمثلة بضعف قبول هذه الخدمات واستخداماتها ومخاطر غسل الاموال ومخاطر الأمن السيبراني، ومواجهتها من خلال تطوير التشريعات وتبني الحلول التكنولوجية التي من شأنها تعزيز الامان والسرعة والكفاءة.

من جانبها ثمنت جلالة الملكة ماكسيما، الجهود الحثيثة في مجال الاشتمال المالي والإنجاز المتحقق في سبيل وصول الفئات المستهدفة إلى الخدمات المالية، وبما ينعكس على مستوى المعيشة.

واكدت ضرورة بذل المزيد من الجهود لتوسيع قاعدة الخدمات المالية الإلكترونية، وضرورة إعادة دراسة نموذج عمل الدفع الإلكتروني بالهاتف النقال، بما يؤدي الى زيادة فعاليتها وضرورة ان يكون هناك عدد اكبر من وكلاء خدمة الدفع وتخفيف الاعباء التشريعية لتوسيع مظلة تغطية الخدمات المالية بالمملكة.

ودعت الى تطوير البنية التحتية لاستخدام الهوية الرقمية لتسهيل فتح المحافظ الإلكترونية والحسابات البنكية بما يشمل أتمتة اجراءات 'اعرف عميلك'، والتركيز على الفئات الاقل حظا والمرأة واللاجئين، مؤكدين أهمية توسيع نطاق الخدمات المتاحة للاجئين المسجلين رسميا بالمملكة.

وابدت جلالة الملكة ماكسيما، حرصها التام على العمل المشترك كمبعوث الامم المتحدة الخاص للتمويل الشامل من اجل التنمية عبر فتح قنوات الحوار مع المنظمات ذات الاختصاص، وتقديم الدعم التقني والخبرات اللازمة لتأكيد توسيع مظلة الشمول المالي وتطوير خدمات مالية عديدة، ما يسهم بتعزيز الاشتمال المالي بشكل فعال. بترا
[12-02-2019 06:59 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :